21 أبريل، 2019 - 19:05

ربراب يمنح 50 مليون دولار لكاتدرائية نوتردام لاعادة ترميمها..!

كشفت مصادر إعلامية متطابقة بأن رجل الأعمال يسهد ربراب رئيس مجمع “سيفيتال” الصناعي يكون قد منح مساعدة مالية مجزية لصديقه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قدرها 50 مليون دولار للمساهمة في إعادة ترميم الكنيسة المسيحية “نوتردام” بفرنسا و التي تعرضت إلى حريق مهول منذ أيام و هو ما يستدعي أموال كبيرة لإعادتها مثل السابق و كان خادم الحرمين الشريفين قد تبرع بمبلغ قدره نصف مليار أورو وفقًا لمصادر مطلعة.

و في حالة تم التحقق من ذلك و تأكيد خبر منح ربراب لمساعدة مالية لإعادة ترميم كاتدرائية “نوتردام” فإن الأمر يعتبر خطير جدًا،لأن ربراب الذي يعتبر سادس أغنى أغنياء إفريقيا لم يسبق له و أن منح مساعدات مثلاً لترميم المساجد و بعض المعالم الأثرية في الجزائر،فيما سارع إلى فعل ذلك من أجل عيون فرنسا و خدمة لمصالحة الإقتصادية بها.

هذا و نشير إلى أنه لم يتم بعد تأكيد المعلومة من مصادر رسمية أو مقربة من رجل الأعمال ربراب الذي تم إستدعاءه من طرف الدرك الوطني للإستماع إليه منذ أيام.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 17:26

بالفيديو…أبو جرة سلطاني يتعرض للطرد و الإهانة من الجزائريين بباريس

تعرض الوزير الأسبق و الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم “حمس” أبو جرة سلطاني،اليوم الأحد،إلى الطرد من طرف بعض أفراد الجالية الجزائرية بالعاصمة الفرنسية باريس،كما أمعنوا في إهانته و إذلاله،و لولا تدخل بعض الجزائريين لإنقاذه لوقع ما لم يكن في الحسبان.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 17:15

مسؤولي الجوية الجزائرية متهمون بسوء التسيير والمحاباة في التوظيف

وجه عمال في شركة الخطوط الجوية الجزائرية إتهامات خطيرة إلى مسؤولي الشركة بسوء التسيير والمحاباة في التوظيف واستغلال مناصبهم لأغراض شخصية. وجاء في رسالة للعمال بعنوان “من أجل انقاذ الجوية الجزائرية”تم إرسالها إلى وزير النقل والأشغال العمومية ومصالح رئاسة الجمهورية،

أن الرئيس المدير العام علاش بخوش وظف ابنته في منصب نائب المدير التجاري ووظف طيار متقاعد في منصب مسير، حيث قام هو الآخر بتوظيف ابنيه في الشركة مع العلم أن هذا الأخير يستفيد من التقاعد الشهري المقدر بــ 40 مليون سنتيم والمنح الشهرية وراتب مسير ويستفيد أيضا من الفوائد السنوية للشركة.

و جاء كذلك في ذات الرسالة بأن العطل السنوية المتراكمة على مر السنوات لنفس الطيار مكنته من الاستفادة من مبلغ مليار سنتيم، ويأتي ذلك في وقت تعاني فيه الدولة من أزمة مالية خانقة تهددها بالإفلاس.

وطالب العمال بإيفاد لجنة تحقيق لتحري الوضع داخل الشركة بعد تورط عدد كبير من المدراء في توظيف أبنائهم في الآونة الأخيرة.

-التحرير-

21 أبريل، 2019 - 17:02

فرقة البحث و التحري لقيادة الدرك الوطني تفتح ملف “كابيلا” عين مليلة

كشفت مصادر أمنية محلية مطلعة لـــ”الجزائر1″ أن فرقة التحري والبحث التابعة لقيادة الدرك الوطني بولاية أم البواقي قد شرعت في فتح ملفات بعض البلديات على مستوى الولاية الرابعة و ذلك بأوامر صادرة من السلطات العليا و تحديدًا من وزارة الدفاع الوطني.

و بحسب ذات المصدر فإن البلديات المعنية هي تحديدًا عين مليلة،أم البواقي،عين البيضاء،عين فكرون،فكيرينة،مسكيانة،عين كرشة،سوق نعمان،البلالة،عين الزيتون و عين ببوش،و من المرتقب أن تتوسع العملية لتشمل باقي البلديات،مع العلم أن ولاية أم البواقي تتكون من 29 بلدية.

و وفقًا لنفس المصدر فإن المصالح الأمنية المعنية طلبت عدة وثائق و ملفات خاصة ببلدية عين مليلة،التي شهدت و تشهد جملة من الفضائح و التجاوزات في العقار و سوء التسيير و تبديد المال العام و هدره،المتورط الأول و الأبرز فيها هو رئيس المجلس الشعبي البلدي لبدية عين مليلة إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا” المتهم في عدة قضايا فساد لها علاقة بالعقار.

عمّــــار قــــردود

21 أبريل، 2019 - 16:55

اغراق الاسواق الجزائرية بـ 24 قنطار من اللحوم الفاسدة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  مصالح الدرك الوطني بباتنة تمكنت من حجز 14 قنطارا من اللحوم الحمراء وكذا 20 قنطارا من بقايا اللحوم البيضاء الفاسدة وغير الصالحة للإستهلاك البشري في عمليتين متفرقتين حسبما أفادت به اليوم الأحد، المجموعة الإقليمية لهذا السلك الأمني محليا .

وقد تمت العملية الأولى بحي بوعقال الثالث بعاصمة الولاية إثر معلومات تلقتها الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة
مفادها وجود محل مغلق يتم فيه تخزين اللحوم الحمراء وصنع النقانق ليتم التنقل الى عين المكان بعد إتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة
وبعد تفتيش محل المشتبه بهما “ح إ” و”م هـ” بحضور مدير الوقاية وترقية المحيط البيئي ببلدية باتنة وممثلين عن مديرية التجارة
عثر على كمية اللحوم الحمراء المهيأة لصنع النقانق و أخرى مخزنة في ثلاجات كبيرة وفقا للمصدر .
وأثبت الطبيب البيطري بعد عرض اللحوم عليه أنها فاسدة وغير صالحة للإستهلاك البشري يضيف المصدر
الذي أشار إلى العثور خلال العملية أيضا على مبالغ مالية من عائدات البيع وأدوات مستعملة في عمليات الذبح وصنع النقانق .
وتم سماع المشتبه فيهما على محضر رسمي في إنتظار تقديمهما أمام العدالة مع إتلاف وردم اللحوم المحجوزة بمركز الردم التقني بباتنة
كما تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية فسديس في عملية ثانية من حجز 20 قنطارا من بقايا اللحوم البيضاء “أرجل دجاج” فاسدة
عند نقطة تفتيش أمنية على الطريق الوطني رقم 3 كانت على متن شاحنة في طريقها إلى الجزائر العاصمة
حسب تصريح المشتبه فيه الذي إشتراها -كما قال- من أحد المذابح بباتنة ليتبين بعد عرضها على الطبيب البيطري بأنها غير صالحة للاستهلاك ليتم إتلافها صحيا و ردمها.

21 أبريل، 2019 - 16:44

يوسف بلمهدي ..سنرسل أئمة الى دول أوروبية خلال شهر رمضان

اكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، أن وزارته ستعمل على إيفاد أئمة الى دول أوروبية تتواجد بها الجالية الجزائرية، لتمكينها من أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان الفضيل.

ف.سمير