الجزائر 1 | رجال الحماية ينجحون في توليد امرأة بمنزلها بتيزي وزو الجزائر 1 الجزائر 1 | رجال الحماية ينجحون في توليد امرأة بمنزلها بتيزي وزو

21 ديسمبر، 2020 - 19:45

رجال الحماية ينجحون في توليد امرأة بمنزلها بتيزي وزو

قام رجال الحماية المدنية التابعين لوحدة ذراع بن خدة بولاية تيزي وزو. فجر أمس.على توليد امرأة  بمنزلها العائلي وحسبما كشفت عنه مديرية الحماية المدنية فان  المرأة تقطن بقرية “أولاد وارث” بمنطقة سيدي نعمان وتبلغ من العمر 35 سنة . حيث أن رجال الحماية المدنية قد قاموا بتوليدها على الساعة 03.50 .

أين  رزقت بطفلة بهية الطلعة تتواجد في حالة صحية  جيدة رفقة والدتها . ليتم تحويلهما إلى العيادة المتعددة الخدمات بذراع بن خدة وتأتي هذه العملية يومين فقط بعد تلك التي شهدتها منطقة ايت عقاشة بالأربعاء ناث ايراثن

حيث قام أفراد الحماية المدنية بتوليد امرأة تبلغ من العمر 42 سنة.حيث وضعت مولودها داخل سيارة إسعاف في طريقها إلى مستشفى الاربعاء ناث ايراثن حيث رزقت هي الأخرى بمولود من جنس أنثى بهية الطلعة وكان ذلك على الساعة العاشرة و عشرون دقيقة صباحا . ليتم مواصلة الطريق إلى المؤسسة الاستشفائية المذكورة

حيث تم نقل الأم وفلذة كبدها إليها وهما بصحة جيدة.هذا وقد أثارت هذه المنشورات لمديرية الحماية المدنية بتيزي وزو .عبر صفحتها  الرسمية على “الفيسبوك” “دهشة ومزاح” لا سيما لدى عناصرها حيث راحوا يتساءلون في تعليقاتهم إن كانت دفعة 2019 للحماية المدنية قد تحول أصحابها إلى قابلات .وبهذا تعود بنا الذاكرة إلى حوالي الأربع سنوات الأخيرة وفي سابقة فريدة من نوعها قام عناصر الحماية المدنية على توليد في حدود منتصف النهار لاجئة افريقية داخل حافلة لنقل المسافرين بالشارع الكبير بقلب مدينة تيزي وزو  .

حيث وبعد إتمام العملية بنجاح ووضعها لمولود من جنس ذكر بهي الطلعة تم تحويلها وهي بصحة جيدة كفلذة كبدها  . إلى العيادة العمومية  “صبيحي تسعديت ” بقلب عاصمة الولاية مثلما أكده لنا  آنذاك المكلف بالإعلام على مستوى المديرية  الحماية المدنية حيث اتصلنا به هاتفيا فور وقوع هذه الحادثة النوعية  و الفريدة من نوعها .

 

كاتيا.ع

21 ديسمبر، 2020 - 19:41

سفير الجزائر بصربيا يبحث سبل تطوير التعاون الثنائي

في اطار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ، المصادف ل18 ديسمبر من كل سنة، عقد سفير الجزائر ببلغراد ، السيد عبدالحميد شبشوب اليوم لقاءا مع السيدة اينا بافلوفيتش، رئيسة المركز الثقافي العربي ببلغراد،

حيث استعرض فيه الجانبان السبل والوسائل الكفيلة بترقية التعاون الثنائي ومواصلة العمل على التعريف بالثقافة العربية لدى الجمهور الصربي.

في هذا الصدد، نوه السيد السفير بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها المركز في سبيل ترقية لغة الضاد ، بالرغم من قلة الامكانيات المتاحة، مؤكدا استعداد السفارة على مواصلة تقديم يد المساعدة والدعم للمركز الثقافي العربي.

السيد السفير أشار بالمناسبة الى أهمية تنظيم الندوات والملتقيات الفكرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لاسيما في ظل الظرف الصحي الناتج عن جائحة كوفيد -19، مؤكدا على أن اللغة والثقافة بوجه عام تظل احدى أهم وسائل التقريب بين الشعوب ومد الجسور بينها.

من جانبها، أكدت السيدة اينا بافلوفيتش، أن اللغة العربية بكل ماتحمله من جمال ورونق تظل أداة فعالة للابحار في العالم العربي وثقافته الأصيلة .

رئيسة المركز أبدت بالمناسبة ترحيبها بأي مبادرات تعاون مستقبلية مع الجزائر ، لاسيما من خلال مشاركة شخصيات أدبية وفنية جزائرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، في الندوات الفكرية التي يقوم المركز بتنظيمها، بالاضافة الى استعداد المركز لترجمة أعمال أدبية جزائرية قصد عرضها على الجمهور الصربي.

في الأخير، أهدى السيد السفير مجموعة متنوعة من الكتب المتعلقة بالتاريخ والأدب الجزائري الى المركز الثقافي العربي ببلغراد، معتبرا هذا عربون محبة وتقدير من السفارة على مايبذله المركز من جهود.

المبادرة هذه استحسنتها كثيرا السيدة اينا معتبرتا ايها هدية ثمينة وستشكل نواة المكتبة التي يعمل حاليا المركز على استحداثها .

21 ديسمبر، 2020 - 19:33

الجزائر تروج للغة العربية في يومها العالمي ببلغراد

أهدت سفارة الجزائر ببلغراد بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، مجموعة من الكتب عن الأدب والتاريخ الجزائري الى المركز الثقافي العربي ببلغراد.

المبادرة استحستنها كثيرا رئيسة المركز،السيدة اينا بافلوفيتش،و اعتبرت ان هذه الكتب ستكون النواة للمكتبة التي ينوي المركز إنشاؤها.

ف.م

21 ديسمبر، 2020 - 17:26

خريجي الجامعات يحتجون 

احتج خريجي الجامعة    أمام ملحقة التشغيل ومقر الولاية مطالبين فيها بمناصب شغل في المؤسسات والشركات الناشطة داخل إقليم الولاية.

 

أسامة مداح

21 ديسمبر، 2020 - 17:20

وقفة تضامية مع الشعبين الفلسطيني والصحراوي

نظ م المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي وقفة  تضامية مع  الشعبين الفلسطيني والصحراوي  حيث شارك  فب الوقفة  الطلبة بجامعة  زيان عاشور بالجلفة .
اسامة مداح

21 ديسمبر، 2020 - 17:08

أبناء تيزي وزو يتطوعون لحمل السلاح إلى جانب الجيش

كشف السيد رابح مولوج رئيس جمعية أبناء المجاهدين لولاية تيزي وزو.في تصريح خصنا به اليوم.أنه ونظرا للخطر المحدق في الحدود و التهديد الذي يحدق بجزائرنا فإنهم يوجهون نداءا لمساندة جيشنا الوطني الشعبي وتدعيم الجبهة الداخلية من اجل حماية بلادنا مثلما فعله أبائنا إبان الثورة المجيدة.

بحيث سيتطوع أبناء تيزي وزو على رأسهم أبناء المجاهدين من اجل حمل السلاح حماية للأرض الأمانة التي تركها لنا شهدائنا الأبرار. وقد أكد محدثنا في ذات السياق انه يوجه نداء إلى كافة أبناء المجاهدين عبر كامل تراب الولاية من اجل تلبية النداء كما اصدر اليوم بيانا أرسل لنا نسخة منه.

حيث جاء فيه” إن الظرف الذي تمر به البلاد ظرف صعب ولا بد من تضافر جهود الجميع لأجل المحافظة على الوطن هو أمانة في أعناقنا وفاء لتضحيات الآباء ورفقائهم الشهداء حتى يكون في مأمن وفي الحفظ و الصون من شرور المتربصين المتكالبين على تركيع الوطن وأبناء الوطن ” ويضيف البيان ” الطبيعة لا تقبل الفراغ وكل فراغ إذا وجد يملوه الوصوليين لا لأجل الحماية بل لأجل انجاز أجندة أسيادهم التي تستهدف الاستقرار وترهن مستقبل الأجيال”

وبالمناسبة أعرب لنا السيد رابح مولوج باسمه وباسم الجمعية التي يترأسها عن فرحهم الشديد بشفاء رئيسنا للجمهورية السيد عبد المجيد تبون أملا أن لا يتأخر بالعودة إلى ارض الوطن من اجل مواصلة مهامه النبيلة .

 

 

كاتيا.ع

عاجل