27 سبتمبر، 2020 - 20:13

رحلات جوية للتكفل بنقل ابناء الجنوب

بلغ الجزائر1 ان شركة “طيران الطاسيلي”التكفل  بتنظيم رحلة جوية لنقل الدفعة الثانية من طلبة الجنوب الجزائري نحو الجزائر العاصمة لتمكينهم من استئناف الدراسة و إجراء الامتحانات حسب رزنامة الكليات التي ينتمون إليها.

وحسب بيان للشركة فإن الرحلة تضمنت نقل 38 طالبا على دفعتين، من مطار عين أميناس بإيليزي إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة. وأوضحت أن “نقل الطلبة من الجنوب جاء تلبية لنداء وجهوه للسلطات العليا للبلاد من أجل تمكينهم من اجتياز امتحان نهاية السنة بمختلف كليات الجزائر”.

نحمد نبيل

27 سبتمبر، 2020 - 20:09

تزويد كل سكان بلديات تيندوف بالمياه الصالحة للشرب

اكد وزير الموارد المائية أرزقي براقي أن الاجراءات المتخذة مؤخرا قد سمحت بتزويد كل سكان بلديات تيندوف بالمياه الصالحة للشرب.

 

س.مصطفى

27 سبتمبر، 2020 - 20:08

إنهاء مهام مدير الوكالة الوطنية للنشر والإشهار

بلغ موقع الجزائر1 ان تم تنصيب عادل قنسوس رئيسا مديرا عاما للوكالة الوطنية للنشر والإشهار، خلفا للعربي ونوغي، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأحد لدى وزارة الاتصال.

27 سبتمبر، 2020 - 20:04

صبابجي محمد مديرا جديدا للمعهد الوطني للأبحاث الغابية

تم اليوم تنصيب صبابجي محمد مديرا جديدا للمعهد الوطني للأبحاث الغابية خلفا لزندوش وحيد الذي طلب إعفائه لأسباب صحية.

 

س.مصطفى

27 سبتمبر، 2020 - 18:22

مدير سونلغاز يتفقد المنشآت الكبرى بصحراء الجرائر

كشفت مديرية الاتصال بشركة سونلغاز عن دورية شاهر بولخراص المدير العام لشركة سونلغاز نحو الجنوب لتفقد كبرى المشاريع بمنطقة الجلفة  في كل من عين وسارة وحاسي بحبح

وحسب دات المصدر فقد قام الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز الجزائر بتفقد منشآت خاصة بإنتاج و توزيع الكهرباء رفقة والي ولاية الجلفة على غرار توسعة مشروع إنتاج الطاقة الكهروضوئية  “جلفة 2” , واشغال انجاز مركز تحويل 60/ 30 كليلوفوت بحاسي بحبح ، كما قام بولخراص بتشغيل مركز تحويل 600 /200 بعين وسارة

محمد نبيل

27 سبتمبر، 2020 - 17:15

الرئيس تبون يعين العميد مسعودة بولنوار مديرة عامة لمعهد الدراسات العليا في الأمن الوطني

عين رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد المجيد تبون، العميد مسعودة بولنوار مديرة عامة لمعهد الدراسات العليا في الأمن الوطني.

وجاء قرار التعيين بموجب مرسوم رئاسي وقعه رئيس الجمهورية، وتجدر الإشارة إلى أن العميد مسعودة بولنوار تمت ترقيتها في 5 جويلية الماضي من رتبة عقيد إلى رتبة  عميد.

 

س.مصطفى

عاجل