4 نوفمبر، 2020 - 10:50

رزيق يجتمع مع سفير تنزانيا لدراسة سبل تطوير التعاون التجاري

إستقبل وزير التجارة, كمال رزيق, يوم أمس بمقر الوزارة, رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد عيسى بكاي ، سفير تنزانيا بالجزائر, السيد جاكوب جايدون كينغو، حيث تباحث الطرفان حول سبل تطوير التعاون التجاري بين البلدين.

وحسبما جاء في بيان للوزارة فإن “الرهان اليوم هو إعطاء ديناميكية جديدة للتجارة الخارجية والرفع من قيمة الصادرات خارج المحروقات مع التركيز على تفعيل مجلس رجال الأعمال بين البلدين في أقرب الآجال بإستعمال طرق التحاضر المرئي عن بعد”.

ومن جانبه, أبدى السفير التنزاني إستعداد بلاده لبرمجة زيارات متبادلة لرجال الأعمال بعد القضاء على وباء فيروس كورونا نهائيا و بحث فرص الشراكة بما يعود بالمنفعة الإقتصادية لكلا البلدين.

4 نوفمبر، 2020 - 10:04

جراد..سنتخذ إجراءات قاسية حفاظا على سلامة المجتمع من فيروس كورونا

اكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، خلال إشرافه على إفتتاح الموسم الدراسي للطورين المتوسط والثانوي  أن “عدم إحترام المواطن للإجراءت الصحية هو السبب الرئيسي في الإرتفاع الكبير والمتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا”.

 

وصرح جراد، “سنتخذ اجراءات قاسية اذا استلزم الامر وذلك حفاظا على سلامة المجتمع”.

3 نوفمبر، 2020 - 20:05

جراد يشرف على الدخول المدرسي للمتوسط والثانوي 2020/2021

يشرف الوزير الأول عبدالعزيز جراد، غدا الأربعاء، على افتتاح الموسم الدراسي 2020/2021 للطور المتوسط والثانوي ، من ولاية الجزائر ، حسب ما أفاد به اليوم بيان للوزارة الأولى.

س.مصطفى

3 نوفمبر، 2020 - 19:46

الحقيقة الكاملة للصورة التي أشعلت مواقع التوصل الإجتماعي

-بعد الظهورالمميز لزوجة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال إدلائها بصوتها وتصويتها بالوكالة عن رئيس الجمهورية المتواجد بإحدى المستشفيات العسكرية الألمانية للعلاج من فيروس كورونا .عاودت بعض الصفحات والحسابات الشخصية في الفايسبوك نشر صور قديمة للرئيس تبون قيل أنها حرمه الأولى .الصورة أسالت الصورة الكثير من الحبر وأحدث بلبلة لا يعرف المقصود منها .ليكون لزاما على موقع الجزائر 1 تقصي الحقائق وقطع الطريق بالحقيقة  أمام المتربصين .

بعد البحث والتحري قام موقع الجزائر 1 بالحصول على معلومات السيدة التي إنتشرت صورها مع الرئيس تبون على أساس أنها زوجته ويتعلق الأمر بالسيدة فتيحة خواص المولودة بتاريخ 08/07/1977 الساكنة بالقرية الفلاحية بوزغاية بالشلف حيث صرحت في إتصال هاتفي لموقع الجزائر 1 أنها حاليا مكلفة بالإعلام والإتصال لدى المكتب الوطني للجمعية الوطنية الجزائرية من أجل المواطنة والتنمية  وفق محضر التكليف الذي هو بحوزة الموقع, وليست زوجة الرئيس تبون كما يدعي البعض .وقالت السيدة فتيحة حواص أن الصورة مع رئيس الجمهورية كانت خلال حملته الإنتخابية حيث نشطت حملته على مستوى التراب الوطني عامة وولاية شلف خاصة وهذا على حساب مهر أختها حيث قامت ببيع ذهبها وذهب أختها لتنشيط مداومات الرئيس تبون . الشيء الذي صنع الحدث وأراد من خلاله رئيس الجمهورية تقديم الشكر لها عند زيارتهم له لحيدرة على حد قولها .لتجد بعض الصفحات والحسابات الشخصية تنشر صورها فيما بعد على أساس أنها زوجة الرئيس تبون ..

هذا وتعرف السيدة حواص فتيحة في ولاية شلف بنضالها المستمر والفعال في خدمة المجتمع والوطن مما أكسبها شعبية معتبرة داخل الأوساط الشلفاوية .

رابح رحموني

3 نوفمبر، 2020 - 19:38

الرئيس تبون يتلقى برقيات اطمئنان وتمنيات بالشفاء العاجل

تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مساء اليوم الثلاثاء، العديد من برقيات الإطمئنان والتمنيات بالشفاء العاجل.

ووفق بيان لرئاسة الجمهورية، فإن هذه البرقيات وردت من قبل كل من :

– الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط.

– رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

– نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

– ولي عهد أبوظبي،نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة،الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

– رئيسة جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، السيدة سهلي ورق زودي.

3 نوفمبر، 2020 - 17:21

وزيرة التكوين تتفقد إنجاز مشروع مركز التكوين المهني ببئر مراد رايس

قامت وزيرة التكوين والتعليم المهنيين، بن فريحة هيام، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقد إلى مشروع انجاز مركز التكوين المهني والتمهين ببئر مراد رايس في العاصمة.

 

ف.سمبر

 

عاجل