12 مايو، 2019 - 13:29

رسميا استيراد السيارات الأقل من 3 سنوات

أعلن وزير التجارة ، سعيد جلاب ، أن العمل جار، رسميا، مع كل من وزارة المالية، والتجارة، من أجل ترتيب الآليات القانونية، بالترخيص للمواطنين، باستيراد السيارات المستعملة، الأقل من 3 سنوات، بالأسابيع القادمة.

مضيفا أن فريق عمل متكون من إطارات وزارة المالية والتجارة بصدد وضع التفاصيل الأخيرة المتعلقة بالجانب التقني ،وأي مواطن يرغب في الاستيراد،عليه بالدفع عن طريق الوكالة البنكية،الموجودة بالجزائر . وأكد جلاب ، أن السماح بإدخال السيارات المستعملة، جاء بعد الارتفاع الكبير في فاتورة استيراد القطع الموجهة لتركيب السياراتckd /skd لهذا يجب البحث،عن حلول تساهم في خفض فاتورة من جهة وضبط سوق السيارات الذي يعرف ارتفاعا، منذ سنوات من جهة أخرى، مؤكدا أن فتح استيراد السيارات المستعملة سيتم بأموال المواطنين الخاصة التي يجب أن تمر على البنوك قبل إجراء عملية الاستيراد.

حيث قال الخبير الاقتصادي ، عبد الرحمن مبتول ،اليوم الأحد ، حول قرار الحكومة باستيراد السيارات المستعملة ، بأنها خطوة لتجنب انفجار أسعار السيارات المركبة بالجزائر، باعتبار أن معظم أصحاب مصانع تركيب السيارات يوجدون أمام العدالة وهو ما قد يتسبب في وقف عمليات التركيب ومن ثم انفجار الأسعار خصوصا أن وكلاء السيارات لم يرخص لهم بدورهم بالاستيراد لتغطية العجز في حال وقوعه ، و أضاف المتحدث أن الحكومة السابقة “حكومة أويحيى” ارتكبت خطأ فادحا بمنع استيراد السيارات المستعملة، وهو خطأ كان يمكن تفاديه من خلال السماح لاثنين أو ثلاثة من وكلاء السيارات باستيراد السيارات .

 

 صوفيا بوخالفة

12 مايو، 2019 - 12:57

قوات الجيش تكشف هوية أحد الارهابيين المقضي عليهم ببومرداس

 

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فان قوات الجيش تمكنت،اليوم، من التعرف على هوية أحد الارهابيين الخطيرين الذين تم القضاء عليهم أمس بدلس ولاية بومرداس.

ويتعلق الأمر بالمسمى “مسرور رشيد” المكنى “خطاب” الّذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008، فيما لا تزال عملية التعرف على هوية الإرهابي الثاني جارية.

في حين كشفت ودمرت مفارز الجيش، 7 مخابيء للإرهابيين، وورشة لصناعة المتفجرات بمنطقة واد القصب، بعين الدفلى بالإضافة، لقنبلة تقليدية الصنع ومعدات تفجير ونظارة ميدان وكمية من المواد الغذائية والأدوية وأغراض أخرى.

-التحرير-

12 مايو، 2019 - 12:05

بداية التحضير لمواضيع امتحان شهادة البكالوريا الخميس القادم

كشف المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ” مصطفى بن زمران” ، عن تجنيد 140 أستاذ و مفتش و عامل بقطاع التربية من أجل الانطلاق في عملية اعداد الاسئلة و مواضيع امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2019و ذلك بداية من الخميس المقبل .

و سيبقى هؤلاء في مركز الحجز بالديوان الوطني للامتحانات و المسابقات قرابة 15 يوما من رمضان،وكذا أيام عيد الفطر المبارك لاعداد الأسئلة و المواضيع التي ستوزع على أكثر من 2339 مركز إجراء أما بالنسبة للأساتدة و الموظفين الذين سيتم،عزلهم لمدة تفوق 35 يوما،سيقومون على إعداد 3 مواضيع،لكل مادة من بينها،موضوعان بالاحتياط،في حال حدوث أي تسريب .

كما يمنع منعا باتا اجراء أي اتصال مع العالم الخارجي،إلى غاية نهاية الامتحان اضافة الى 7 فروع أخرى للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات،ستتكفل بإعداد وإنجاز وطبع مواضيع امتحاني شهادة التعليم المتوسط و الابتدائي بداية من يوم 18 ماي الجاري و عليه ستنطلق امتحانات نهاية الطور الابتدائي يوم 29 ماي الجاري أما بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط من 9 الى 11 جوان في حين ستنطلق امتحانات البكالوريا ما بين 16 ال 20 جوان.

 

أسماء بلعسلة

12 مايو، 2019 - 11:59

توزيع 250 طن من الخضر و الفواكه خلال الأسبوع الأول من رمضان

قال رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين ، الطاهر بولنوار ، في بيان له اليوم الإثنين ، أنه تم توزيع 250 طن من الخضر و الفواكه خلال الأسبوع الأول من رمضان .

إضافة الى توزيع أكثر من 20 ألف طن من اللحوم بنوعيها الحمراء والبيضاء ، أما بالنسبة للأسعار فقد تم تسجيل انخفاض محسوس في أسعار الخضر والفواكه مقارنة باليوم الأول بمعدل 25 دينار في الكلغ الواحد.

حيث أكد المتحدث أن أكثر من 400 بلدية لم تلتزم ببرنامج إنجاز أسواق جوارية مؤقتة خلال شهر رمضان ، مما أدى إلى حدوث بعض الاضطراب في الأسعار على مستوى الأحياء التّابعة لها.

 

صوفيا بوخالفة

 

12 مايو، 2019 - 10:41

أمطار رعدية على الولايات الجنوبية

أكدت مصالح الأرصاد الجوية ، أن الأمطار الرعدية ستستمر في التساقط على ولايتي تمنراست و اليزي اليوم الأحد .

حيث ستتعدى كمية الأمطار 25 ملم ، و هذا طيلة اليوم إلى غاية الثالثة زوالا.

 

صوفيا بوخالفة

12 مايو، 2019 - 01:26

حداد و ربراب و الإخوة كونيناف في زنزانات إنفرادية بسجن الحراش

كشفت مصادر مطلعة لــ”الجزائر1″ أن رجال الأعمال الذين تم إيداعهم منذ مدة بسجن الحراش بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد و يتعلق الأمر بعلي حداد و إيسعد ربراب و الإخوة كونيناف يتواجدون بزنزانات إنفرادية كل واحد على حدة بإستثاء الإخوة كونيناف الذين تم وضعهم في زنزانة إنفرادية واحدة و أنه لم يتم سجنهم في غرف أو زنزانات جماعية مع بقية المسجونين لإعتبارات أمنية محضة،و أن التقارير الإعلامية التي أشارت إلى غير ذلك و أنهم كانوا مسجونين مع بقية مساجين سجن الحراش غير صحيحة.

و أوضحت ذات المصادر بأنه لم يتم تسجيل أية إحتجاجات أو إعتداءات على رجال الأعمال المذكورين بسجن الحراش من طرف المساجين،مشيرة إلأى أن جميع من هم بالسجن متهمين بتهم مختلفة و بالتالي لا يمكن لأي سجين أن يتهم سجين آخر بالفساد و السرقة و غيرها.

عمّـــــار قـــردود

عاجل