13 يونيو، 2019 - 10:41

المشتبه به في قتل الدركي نصر الدين صبيحي أمام وكيل الجمهورية بتبسة

تم صبيحة اليوم الخميس ، تقديم المشتبه به في قتل الدركي نصر الدين صبيحي ، أمام وكيل الجمهورية بمحكمة تبسة .

حيث تحويل ملف القضية وتقديم جميع الأطراف أمام عميدة قضاة التحقيق الغرفة الأولى ، و تمو توجيه للجاني تهمة جناية القتل العمدي مقارنة بجنحة السرقة عن طريق الخطف.

بالإضافة إلى تقديم شريك المتهم الرئيسي له في السرقة بالإضافة لأمه وشقيقتين ، حيث تعتبر احدى الشقيقتين متابعة بتهمة طمس معالم الجريمة ، والتي قامت بغسل ملابسه من أثار الدماء .

كما تم السماع لوالد ووالدة الضحية المرحوم نصر الدين طرفا مدنيا ، و تطوع عدد كبير من محامي تبسة مجانا في حق عائلة الضحية.

صوفيا بوخالفة

13 يونيو، 2019 - 10:39

تحديد 30 جوان كأخر أجل لدفع الاشتراكات السنوية لـ”كاسنوس”

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، “كاسنوس”،أن آخر أجل لدفع الاشتراكات السنوية لمنخرطي الصندوق سيكون يوم 30 جوان.

و دعا الصندوق الوطني جميع منتسيبه إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب زيادات التأخير والاستفادة من مختلف الامتيازات، التي يقدمها بما في ذلك التقاعد ،بطاقة الشفاء ،المرض، الوفاة .

مؤكدا على أنّ شبابيك الاشتراك تبقى مفتوحة طيلة أيام الأسبوع من 8 صباحا إلى أخر مشترك بدون انقطاع ،وستسعى لتوفير أحسن الخدمات في أحسن الظروف.

أسماء بلعسلة

13 يونيو، 2019 - 10:07

توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

حسب مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس ، ستكون الأجواء صافية على العموم في المناطق الشمالية ، بعد تشكل بعض الضباب المحلي المرفوق بسحب السفلى ، في السواحل و السهوب .

و من المرتقب تشكل بعض السحب على منطقة الأوراس ، بينما ستشهد المناطق الوسطى والشرقية، والمناطق الداخلية ، أجواء حارة وبعض الجزيئات الرملية، لتلتحق بالسواحل الوسطى والشرقية أواخر النهار. و حسب ذات المصالح فستكون أجواء مغشاة غالبا وحارة على أقصى الجنوب نحو الصحراء الوسطى ومنطقة الواحات ، مع تشكل رعود بداية من الظهيرة تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية ، كما تشهد الهقار والطاسيلي والصحراء الشرقية تشكل سحب التي تكون بها الأجواء حارة، مع رعود خفيفة على الهقار. وأجواء صافية ومشمسة على باقي الولايات الجنوبية .

حيث ستتعدى درجات الحرارة 38 درجة بالجزائر العاصمة، 37 درجة بعنابة، 35 درجة بسكيكدة ، و42  درجة بولاية تيزي وزو، وقالمة، 39 درجة بالشلف، و39 درجة بقسنطينة، و 41 درجة بالمسيلة .

صوفيا بوخالفة

13 يونيو، 2019 - 09:43

عبد المالك سلال في المحكمة العليا اليوم

وصل منذ قليل الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال إلى المحكمة العليا بالأبيار في أعالي العاصمة .

و يمثل عبد المالك سلال اليوم أما قاضي التحقيق بالمحكمة العليا ، حيث سيواجه الوزير الأول الأسبق تهم الرشوة، تبديد أموال عمومية، منح امتيازات غير مستحقة.

ومن المنتظر أيضا أن يمثل وزير التجارة الأسبق، عمارة بن يونس أمام نفس الهيئة مساء هذا اليوم.

صوفيا بوخالفة

 

12 يونيو، 2019 - 23:54

تيزي وزو تتحصل على المرتبة الأولى وطنيًا في “السانكيام “

كشفت مصادر تربوية عليمة لـــ“الجزائر1” أن ولاية تيزي وزو تحصلت على المركز الأول وطنيًا في نسبة التلاميذ الحاصلين على شهادة التعليم الإبتدائي”السانكيام” لسنة 2019 بنسبة قاربت المائة بالمائة.

و وفقًا لذات المصادر فإن سطيف حققت نسبة نجاح قياسية هي الأخرى بنسبة قاربت الـــ95 بالمائة،كما أن معظم ولايات الوطن تقريبًا-بإستثناء بعض الولايات الداخلية و ولايات الجنوب-حققت نسب نجاح كبيرة في “السانكيام” و أن هناك حوالي أزيد من 1500 مدرسة كانت نسبة النجاح بها كاملة أي 100/100،هذا و سيتم غدًا الخميس ظهور نتائج “السامكيام” الرسمية على موقع الديوان الوطني للمسابقات و الأمتحانات،فيما سيتم نشر النتائج عبر المدارس وطنيًا بالتزامن مع ذلك.

عمّـــــار قـــردود