9 فبراير، 2019 - 12:20

رسميا.. بوتفليقة يترشح للرئاسيات

أعلن منسق الهيئة التنفيذية للأفلان، معاذ بوشارب، ترشيح رئيس الجمهورية، للانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال ان العهدة الرئاسية الجديدة هي مطلب الجزائريين، داعيا لحملة انتخابية قوية لصالح مرشح الحزب، عبد العزيز بوتفليقة.

ف.سمير

9 فبراير، 2019 - 12:04

من جديد..الافلان يدعو الرئيس بوتفليقة للترشح

دعى من جديد منسق الهيئة التنفيذية للأفلان، معاذ بوشارب، دعوة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الترشح لعهدة رئاسية جديدة.

وأكد في كلمته، اليوم السبت، أن ترشح الرئيس بوتفليقة سيضمن بقاء الجزائر قوية منيعة وعزيزة وآمنة، شامخة أمام الدول.

س.مصطفى

9 فبراير، 2019 - 11:30

تجمع ضخم لدعم الرئيس بوتفليقة

نزل اليوم السبت، أكثر من 15 ألف مواطن من مختلف الولايات، بالقاعة البيضاوية، لحضور اللقاء الوطني، لمناضلي وإطارات الأفلان.

وقد دخل المواطنون القاعة، حاملين شعارات “بوتفليقة ديالنا”.

س.مصطفى

9 فبراير، 2019 - 01:21

هذه هي تفاصيل تكوين الاطباء و الفراملة في الخارج

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، ستشرع في تطبيق برنامج منح التكوين في الخارج لفائدة عمال القطاع.

حيث تقدر الاعتمادات المالية المخصصة للتكوين المتواصل قرابة 19 مليارا و470 مليون سنتيم.

يقدر عدد المنح قصيرة المدى التي تم إقرارها لسنة 2019، أزيد من 780 منحة، موزعة عبر 50 مؤسسة استشفائية، حيث تم تخصيص ميزانية تفوق 19 مليار سنتيم.وذلك تتراوح مدة التكوين ما بين 4 و15 يوما، على أن تحدد التواريخ نهاية الشهر الجاري، بعد دخول الميزانية المعتمدة.

وفي السياق ذاته، تحصلت ولاية العاصمة على حصة الأسد من حيث عدد المنح والميزانية لاحتوائها على كبريات المراكز الاستشفائية الجامعية.والمؤسسات الصحية، حيث تم تخصيص 165 منحة بتكلفة مالية تفوق 4 ملايير سنتيم.

وفيما يخص شروط الانتقاء، سيعمل مديرو المؤسسات الصحية بالتنسيق مع المجالس العلمية على اختيار مواضيع التكوين، وكذا قائمة المستفيدين من المنح،.

في حدود الإعتمادات المالية المخصصة لكل مؤسسة، إذ تعطى الأولوية للمترشحين، الذين لم يستفيدوا من التكوين في الخارج لمدة عامين فما فوق.

وأن تكون للمترشح أقدمية في المجال لمدة تزيد عن 3 سنوات، واسمه غير وارد في قائمة المعنيين بتقديم استقالتهم.

وكان المسؤول الأول عن القطاع، مختار حسبلاوي، قد شدد على ضرورة التركيز على التكوين، مع تكييفه مع أحكام قانون الصحة الجديد.

ليشمل كل مستخدمي ومهنيي الصحة من دون استثناء، لرفع المستوى وتحيين المعارف لكل موظف ومستخدم في القطاع، لاسيما وأن العمل في قطاع الطب، يشهد الكثير من المستجدات.

س.مصطفى

9 فبراير، 2019 - 01:15

مقتل شاب في شجار بسكيكدة

اهتزت بلدية لغروس 50 كلم غرب ولاية بسكرة على وقع جريمة قتل راح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 36 سنة في شجار مع شاب آخر لا يتجاوز سنه 40 سنة.

حيث دار شجار بين المشتبه فيه و الضحية و كلاهما كان في حالة سكر و الأول خرج منذ أسبوعين من السجن .أما الثاني مبحوث عنه في قضايا مخدرات .

س.مصطفى

9 فبراير، 2019 - 01:05

مقتل طفل شنقا ببسكرة

أقدم  طفل في الرابعة عشر من العمر على وضع حد لحياته شنقا  في مدينة بسكرة حيث عثر عليه أفراد عائلته معلقا في سقف بقطعة “شاش” بمسكن داخل بستان نخيل بحي لمسيد.

وعلم أن الضحية يعيش ظروفا اجتماعية قاهرة دفعته إلى كسب قوت عائلته بطاولة دخان ناهيك على مشاكل عائلية قد تكون سببا وراء إقدامه على الانتحار .

يذكر أن جثة الضحية حولت إلى مستشفى بشير بن ناصر، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادثة لمعرفة خلفياتها و ملابساتها.

س.مصطفى