12 مايو، 2019 - 17:07

رسميا..محرز يتوج ببطولته الثانية في البريمرليغ

توج اللاعب الجزائري رياض محرز رفقة فريقه مانشستر سيتي رسميا بلقب البريمرليغ، وهو اللقب الذي يعتبر الثاني من نوعه بالنسبة للجزائري محرز بعد تتويجه الأول مع فريق ليستر سيتي.

خ.امل

12 مايو، 2019 - 17:06

حداد أمام محكمة بئر مراد رايس في 22 ماي

سيمثل رجل الأعمال علي حداد الرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات “أفسيو” بتاريخ 22 ماي الجاري أمام محكمة الجنح ببئر مراد رايس بتهمة التزوير واستعمال المزور، حسبما أكده محاميهخالد بورايو.

وصرح هذا الأخير أن موكله “متابع بتهمة التزوير واستعمال المزور في قضية جواز سفر” دون أن يقدم تفاصيل أخرى.

-التحرير-

12 مايو، 2019 - 16:48

الجزائر تطلب تغيير السفير الفرنسي فورًا

كشفت مصادر مطلعة لـــ”الجزائر1″ أن وزارة الخارجية الجزائرية و بإيعاز من جهة سيادية هامة بعثت إلى نظيرتها الفرنسية تُشعرها فيها بشكل ودي و ديبلوماسي بضرورة التغيير الفوري للسفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دريانكور،لأنه بات غير مرغوب فيه في الجزائر و حتى لا تضطر السلطات الجزائرية إلى إتخاذ الإجراءات الديبلوماسية المعهودة.

مع العلم أنه في العُرف الديبلوماسي المتعارف عليه دوليًا،لا يوجد إجراء طلب دولة من دولة أخرى تغيير سفيرها لديها،حيث بإمكان الدولة التي لا ترغب في تواجد سفير دولة أخرى معتمدًا لديها طرده أو سحبه أو إستدعاءه من حكومة بلاده.لكن الحكومة الجزائرية فضلت العمل على تغيير السفير الفرنسي بشكل ودي و تجنب أزمة ديبلوماسية مع فرنسا هي في غنى عنها خاصة في هذه الظروف الراهنة الدقيقة التي تمر بها البلاد.

و بحسب ذات المصادر فإن السفير الفرنسي إنتهك السيادة الجزائرية و تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.و تقول المصادر أن للموضوع علاقة بــ”الإجتماع المشبوه” الذي كشفه نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح و الذي حضره ممثلين عن السفارة الفرنسية بالجزائر.و بالتالي من حق الجزائر إتخاذ أية قرارات ضد السفير الفرنسي لأنها سيادية و مستباحة.

يأتي هذا بالتزامن مع معلومات سبق و أن إنفرد بكشفها موقع “الجزائر1″ حول إنهاء مهام سفير الجزائر بفرنسا عبد القادر مسدوة.

و تم تعيين كزافيي دريانكور سفيرًا مفوضًا فوق العادة لجمهورية فرنسا لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية, في جويلية 2017 خلفًا.

و تشهد العلاقات بين الجزائر و باريس في الأونة الأخيرة نوعًا من البرودة،بلغت حد إعتبار ما يقوم به رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح من تغيير و مرافقة لمطالب الشعب الجزائري بقيادته لحرب تحرير ثانية ضد فرنسا مثلما وصفت ذلك جريدة”الأندبندت” البريطانية،ناهيك عن حديث عن منع إستيراد السيارات المستعملة أقل من 3 سنوات من فرنسا و السماح بذلك لبقية الدول خاصة ألمانيا.

عمّــــار قـــردود

12 مايو، 2019 - 16:47

إيداع الجنرال بن حديد الحبس المؤقت

أمر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد في الجزائر العاصمة اليوم الأحد بإيداع الجنرال المتقاعد حسين بن حديد الحبس المؤقت بتهمة إحباط معنويات أفراد الجيش وخرق إلزامية واجب التحفظ.

-التحرير-

12 مايو، 2019 - 15:44

بالصور…جزائريون يسرقون في رمضان..!

كشف انقلاب شاحنة معبئة بالمشروبات الغازية على مستوى الطريق السريع،اليوم الأحد،الوجه الآخر لبعض الجزائريين الذين لم يمنعهم الصيام من سرقة قارورات “القازوز” عوضًا عن تقديم يد العون و المساعدة للسائق صاحب الشاحنة المنقلبة.

“إن الله لا يغير ما بوقم حتى يغير ما بأنفسهم”،و لا يسعنا إلا القول “خليتو و كليتوا لبلاد يا سراقين”.

-التحرير-