الجزائر 1 | رسميا نفطال ستمضي عقد تمويل مع “السمسم” الجزائر 1 الجزائر 1 | رسميا نفطال ستمضي عقد تمويل مع “السمسم”

6 فبراير، 2021 - 18:49

رسميا نفطال ستمضي عقد تمويل مع “السمسم”

أكد قبل قليل رئيس ديركتوار إتحاد الحراش جعفر بوسليماني أن فريقه سيمضي رسميا عقد تمويل مع شركة نفطال هذا الثلاثاء.

وأضاف أن:”مسؤولي الشركة الوطنية متمسكين بقرار شراء أسهم النادي والإستثمار في فريق إتحاد الحراش، لكن وضع البلاد لا يسمح بذلك في الوقت الراهن”.

وأوضح ذات المتحدث بأن المباراة الأولى لمعشوقة الكواسر التي ستلعب يوم السبت ضد أمل الأربعاء في ملعب المحمدية “ستلعب بعلامة نفطال وبجميع اللاعبين الجدد”.

وقال:”مهمة الديركتوار كانت إنتحارية، سيرنا الفريق في ضروف جد صعبة، ورغم ذلك وفقنا والحمد لله”.

قدوش مهدي.

6 فبراير، 2021 - 18:15

وفاق سطيف يقسو على “الحمراوة” برباعية

تلقت مولودية وهران هزيمة مذلة وغير منتظرة أمام المتصدر وفاق سطيف، في المباراة التي لعبت منذ قليل على ملعب 8 ماي بسطيف والتي إنتهت بنتيجة (1-4), في إطار الجولة الثانية عشر من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس. 

فبعد شوط أول كان في القمة نظرا للتمركز الجيد في الميدان للاعبي الحمراوة مع سيطرة شبه تامة إلا أن حارسهم ليمان أفسد كل شيء بأخطائه المتكررة، وخاصة منها اللقطة التي أتت بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول (د 42).

وفي الشوط الثاني إنتظرنا خطة تعتمد على نزعة هجومية أكبر للتدارك والعودة في المباراة نظرا لإنتهاء الشوط الأول بنتيجة (1-2) لصالح الوفاق، لكن المدرب بلعطوي فشل في هذا الرهان وترك المجال للمدرب التونسي نبيل الكوكي لضبط الأمور وتسيير اللقاء بأريحية تامة،  كما شهد هذا الشوط أخطاء دفاعية قاتلة كلفت المولودية هدفين، ولولا الحارس الشاب خالدي الذي عوض زميله ليمان الذي خرج مصابا ونقل مباشرة للمستشفى لكانت النتيجة أثقل.

قدوش مهدي.

6 فبراير، 2021 - 17:24

شبهات حول حيثيات وفاة الطالبة بأولاد فايت

يستمر سيناريو معانات الطالب الجامعي في الاقامات الجامعية فبعد الوضع المزري الدي تشهده  الاقامة الجامعية طالب عبد الرحمان 2 فيما يتعلق بالتجهيز و التدفئة والالوساخ التي تعم كل حرم الاقامة الجامعية

تستفيق اليوم الاقامة الجامعية اولاد فايت للبنات على كارثة جديد حيث توفت طابة جامعية تبلغ من العمر 24 مقيمة بهذه الاقامة وذلك عقب انفجار قارورة غاز في حدود الساعة 10.30 صباحا  وادى هذا الإنفجار إلى إشتعال النار بالغرفة الامر الذي ادى الى وفات الطالبة

هذا وصرح مدير الاقامة الجامعية  عن سبب الانفجار الذي أدى الى وفاة طالبة ، وقال مدير الإقامة،  إن سبب الإنفجار راجع إلى شرارة كهربائية، والتي تسببت في اندلاع الحريق ،في حين تدخل أفراد الحماية المدنية، في حدود الساعة 10:37 من أجل نقل جثة طالبة جامعية

في حين جاء بيان لمديرة الحماية المدنية مفاده ان سبب الانفجار كان اثر انفجار قرورة غاز من النوع الصغير تبعه حريق داخل داخل الغرفة مما تسبب في حروق خطيرة توفيت الطالبة على إثرها.

وفي ظل هدا التناقض بين تصريح مدير الاقامة وبيان مديرية الحماية المدنية يبقى السؤال مطروحا هل يريد المدير ومسؤلين الخدمات الجامعية  التهرب من السؤولية التي تقع على عاتقه ، ويبقى الطالب الجزائر الضحية الوحيد الذي يلقي الويلات في قطاع نخره الفساء .

م.ع

6 فبراير، 2021 - 15:15

وزارة التربية تصدر بيانا حول خبر تمديد العطلة الشتوية

أصدرت وزارة التربية الوطنية، اليوم السبت، بيانا، عن الاشاعات التي يتم تداولها حول تمديد العطلة الشتوية.

وجاء بيان وزارة التربية، على إثر الأخبار مغلوطة التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تمديد العطلة الشتوية.

ونفت وزارة التربية الوطنية نفيا قاطعا صحة هذه الأخبار، داعية الجميع لليقظة وتقصي المعلومة من مصدرها المتمثل في موقع الوزارة.

 

وليد بوخالفة

6 فبراير، 2021 - 14:09

واشنطن تنفي تصدي بكين لمدمرة أمريكية في بحر الصين

نفى سلاح البحرية الأميركي في بيان له يوم أمس ما أعلنته بكين عن تصديها لمدمرة أميركية في منطقة متنازع عليها في بحر الصين, في أول حادثة منذ تولي الرئيس جو بايدن مهامه.

وكانت الصين أعلنت أن بحريتها أمرت سفينة حربية أميركية بمغادرة المنطقة. وقال الجيش الصيني إن المدمرة الأميركية “يو إس إس جون ماكين” دخلت إلى “المياه الإقليمية لجزر شيشا بدون إذن”, في إشارة إلى الجزر المعروفة بإسم جزر باراسيل الأرخبيل الصغير لجزر مرجانية صغيرة.

وأضاف الجيش الصيني في بيان مقتضب أن “القوات البحرية والجوية راقبت الوضع عن كثب وأمرت (السفينة الأميركية) بمغادرة المنطقة”, مدينا الولايات المتحدة “لإنتهاكها السيادة الصينية بشكل خطير” و”تهديدها للسلم الإقليمي”.

لكن الناطق بإسم أسطول المحيط الهادئ الأميركي اللفتنانت جيمس آدم قال إن المدمرة جون ماكين “لم تطرد يوما من أراضي أي بلد آخر”.

وأضاف أن “المدمرة الأميركية نفذت هذه العملية التي تندرج في إطار حرية الملاحة وفقا للقانون الدولي ثم واصلت عملياتها العادية في المياه الدولية”.

وتؤكد بكين سيادتها على كل جزر بحر الصين الجنوبي تقريبا وتشكو من العمليات الأميركية في المنطقة التي تشكّل ساحة لصراع نفوذ مع واشنطن.

وهي تعتبر إبحار سفن أجنبية في هذه المياه مساسا بسيادتها بينما ترى الولايات المتحدة ودول أخرى أن هذه المنطقة هي مياه دولية وبالتالي مفتوحة للجميع.

وتعترض دول مجاورة مثل الفيليبين وماليزيا وبروناي وإندونيسيا وسنغافورة وفيتنام على مطالبات الصين في المنطقة التي تعدّ طريقاً تجارياً عالمياً أساسياً.

ودانت بكين الخميس عبور هذه المدمرة في المنفذ البحري الذي يفصل تايوان عن الصين القارية.

وتسلك السفن الأميركية هذا المضيق عادة مثيرة غضب الصين التي تعتبر تايوان جزءا من أراضيها.

قدوش مهدي.

6 فبراير، 2021 - 14:08

الصين تهب للجزائر كمية من اللقاح

اعلنت سفارة الصين بالجزائر، اليوم السبت، عن تبرعها بكمية من اللقاحات الصينية كهبة للجزائر.

وقد تشرف سفير الصين لدى الجزائر، لي ليان خه، بلقاء الوزير الأول عبد العزيز جراد يوم 3 فيفري الماضي بقصر الحكومة.

كما اكد انه سيستمر الصين تقديم المساعدة الصينية  لمكافحة الجائحة في الجزائر ، حيث ستتبرع كمية من اللقاحات الصينية كهبة للجزائر في فترة مقبلة قريبة مما يساهم في التغلب على هذه الجائحة سويا.

ع.ميلس 

عاجل