26 سبتمبر، 2019 - 13:08

رسميًا…تبون يسحب إستمارات الترشح للرئاسيات المقبلة

كما إنفرد بذلك موقع “الجزائر1” منذ أسابيع، يوجد في هذه الأثناء الوزير الأول الأسبق،عبد المجيد تبون، في مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لسحب استمارات الترشح رسميًا لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل.

عمّــــار قـــردود

26 سبتمبر، 2019 - 12:55

قايد صالح..التحضيرات للرئاسيات القادمة قد انطلقت فعليا وميدانيا

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،  إن إنشاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات يعتبر حدثا بارزا في مسار الخروج من الأزمة.

و قال وزير الدفاع، أن قيادة الجيش ستتخد إجراءات تمكن المواطنين من ممارسة حقهم الانتخابي ، و أكد من جهته  أن التحضيرات للرئاسيات القادمة المقرر اجراؤها في 12 ديسمبر، قد انطلقت فعليا وميدانيا، و أضاف “خط سيرنا لن نحيد عليه إطلاقا ” .

صوفيا بوخالفة

26 سبتمبر، 2019 - 12:53

بن فليس مُتخوّف من ترشح تبون للرئاسيات المقبلة…!

أبدى رئيس حزب طلائع الحريات و رئيس الحكومة الأسبق في عهد بوتفليقة،علي بن فليس،خشيته الكبيرة من ترشح الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون و زعم بأن “ترشح تبون هو اعادة لمسار العهدة الخامسة، و استمرار للنظام بثوب جديد”.

وفي ندوة صحفية نشطها عقب افتتاح أشغال اللجنة المركزية لحزب طلائع الحريات اليوم بالجزائر العاصمة، انتقد علي بن فليس ترشح الوزير الأول الأسبق، عبد المجيد تبون قائلاً “ترشح تبون يعني عهدة خامسة باسم جديد وتشويه للرئاسيات”.ومن المنتظر أن تقرر اللجنة المركزية للحزب المشاركة في الرئاسيات من عدمها.

لكن الغريب في تصريح بن فليس إعتباره تبون من رموز النظام البوتفليقي السابق و نسي بأنه هو شخصيًا-بن فليس- كان مدير حملة بوتفليقة لرئاسيات أفريل 1999 و مدير ديوان الرئاسة و رئيس الحكومة في عهد بوتفليقة،كما أنه شارك و نافس بوتفليقة في رئاسيات 2004 و 2014 و هو يعلم بأنه نظام العصابة.

و الأكيد أن مخاوف بن فليس من ترشح تبون لها أسبابها المنطقية و هو يعلم أنه في حالة إعلان تبون ترشحه لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل يعني إطلاق رصاصة الرحمة على حظوظ بن فليس في الفوز بمنصب الرئيس المقبل للجزائر.

عمّـــار قـــردود

26 سبتمبر، 2019 - 12:42

بن فليس يهاجم تبون

هاجم رئيس حزب طلائع الحريات ، علي بن فليس ، خلال اجتماع اللجنة المركزية للحزب، اليوم الخميس ،  الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون .

و قال بن فليس ، أن ترشح عبد المجيد تبون ، المرتقب اليوم  يعني عهدة خامسة باسم جديد ، و أكد أن هذا الترشح سيشوه الانتخابات المقبلة .

صوفيا بوخالفة

26 سبتمبر، 2019 - 12:39

قطاع الأشغال العمومية يفقد 100 ألف منصب شغل

 

كشف رئيس كنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين عبد الوهاب زياني، أن قطاع الأشغال العمومية والبناء فقد 100 ألف منصب شغل منذ بداية الأزمة السياسية في الجزائر و التي أثرت جزئيا على الطلب على الإسمنت محليا مقدرا هذا التراجع بـ 15 إلى 20 بالمائة.

أسماء بلعسلة