27 يونيو، 2019 - 12:52

رسميًا…لا وجود لزيادة في منحة الطلبة الجامعيين

أكد اليوم الخميس رئيس ديوان وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، أنه لا وجود لأية زيادات في منحة الطلبة الجامعيين.

و هذا بعد أن تم الترويج في مواقع التواصل الاجتماعي خبر رسمي أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنوي زيادة منحة الطالب من 4000 دينار إلى 10 آلاف دينار كل شهرين.

صوفيا بوخالفة

27 يونيو، 2019 - 12:51

غول يتنازل عن عن الحصانة البرلمانية

بلغ موقع الجزائر1 من  القناة الالكترونية الاولى في الجزائر السابعةtv  ان وزير النقل السابق، عمار غول،تنازل اليوم الخميس،عن الحصانة البرلمانية .

حسب بيان مجلس الامة الذي تحوز  قناة السابعة  نسخة منه عملا بأحكام المادة 127 من الدستور والمادة 124 (الفقرة 2) من النظام الداخلي لمجلس الأمة، أودع السيد عمار غول، اليوم الخميس 27 جوان، تصريحا مكتوبا لدى السيد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، تنازل بموجبه طوعاً عن حصانته البرلمانية، قصد تمكين القضاء من ممارسة مهامه الدستورية.

وتبعاً لذلك، فقد تقرّر إلغاء الجلسة المغلقة التي كان من المقرر عقدها يوم الإثنين 01 جويلية الداخل، للفصل في طلب السيد وزير العدل، حافظ الأختام، المتضمن تفعيل إجراءات “رفع الحصانة البرلمانية” عنه.

ف.سمير

27 يونيو، 2019 - 12:37

مقتل رجل أمن في تفجيرات تونس

وفقًا لوزارة االداخلية التونسيةـ، فقد أسفر التفجيرين الإرهابيين الذين إستهدفا العاصمة التونسية ،صباح اليوم الخميس، عن مقتل رجل أمن، وإصابة عدد من المدنيين.

وذكرت مصادر تونسية أن التفجير الانتحاري الأول استهدف سيارة شرطة في شارع شارل ديغول، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن الحادث وقع على بعد 100 متر من السفارة الفرنسية.

أما الانفجار الثاني فاستهدف وحدة مكافحة الارهاب بمنطقة الفرجاني، إثر قيام شخص بتفجير نفسه.

-التحرير-

27 يونيو، 2019 - 12:24

10 جرحى من ضمنهم جزائري في تفجيرات تونس

أسفرا التفجيران الإرهابيان الذين إستهدفا العاصمة التونسية صباح اليوم الخميس عن إصابة 10 أشخاص من بينهم جزائري واحد،التفجير الأول الذي وقع على بعد 150 متر من مقر السفارة الفرنسية بمنطقة باب بحر خلف إصابة عوني أمن و 3 مدنيين و التفجير الثاني الذي وقع في منطقة الفرجاني و إستهدف فرقة مكافحة الإرهاب خلف إصابة 5 أشخاص.

هذا و قد تم نقل الجرحى إلى مستشفى شارل نيكول،و بحسب مصادر “الجزائر1” فإن منطقة باب بحر تشهد تواجد عدد كبير و دائم للجزائريين خاصة أصحاب سيارات “الكلونديستان” المختصة في نقل الجزائريين من و إلى تونس و كذلك السياح الجزائريين الذين يتوافدون على تونس بكثرة خاصة خلال هذه الفترة التي تعتبر أهم فترة للسياحة التونسية.

عمّــــار قــــردود

27 يونيو، 2019 - 12:19

هذه القنوات ستبث مقابلة “الأفناك”مع “أسود التيرانغا”

يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره السنيغالي في إطار الجولة الثانية من نهائيات كأس إفريقيا 2019 بمصر و هي مباراة هامة للمنتخبين و تُعتبر “نهائي المجموعة الثالثة بإمتياز”،و الفائز في المباراة سيتأهل رسميًا إلى الدور الثاني.

و سيشاهد المشجعون الجزائريون المقابلة على القناة الوطنية الأرضية كما كان عليه الحال أمام كينيا.إضافة لـ”الأرضية”، فإن قنوات “بي إن سبورتس” بنسختيها العربية والفرنسية والإنجليزية، ستقوم ببث اللقاء على المُباشر مثلما جرت عليه العادة.

وجاءت القنوات التي ستنقل قمة هذه “الكان” لحد الآن، على الشكل التالي :

PROGRAMME NATIONAL القناة الارضية الجزائرية

beIN SPORTS 1 HD France

EuroSport 2 (Espana)

Euro sport 2 portugal

قنوات beIN SPORT العربية المشفرة

beIN SPORTS MAX 1 HD Arabe

beIN SPORTS MAX 2 HD Arabe

شيماء خشوي

عاجل