1 يوليو، 2019 - 14:44

رفض طلب الإفراج المؤقت عن محي الدين طحكوت

رفضت غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة، طلب الإفراج عن رجل الأعمال المتهم محي الدين طحكوت، صاحب شركة “سيما موترز” .

حيث قام دفاع المتهم طحكوت،  بإيداع طلب الأسبوع الماضي، للحصول على إجراءات الإفراج المؤقت ، و يتابع محي الدين طحكوت بتهمة الحصول على مزايا غير مستحقة في مجال الصفقات العمومية والخدمات الجماعية .

صوفيا بوخالفة

1 يوليو، 2019 - 13:17

حركة واسعة في سلك مدراء الحماية المدنية

أجرى بوغلاف بوعلام  المدير العام للحماية المدنية حركة واسعة في مدراء الحماية المدنية.

وتعلق الأمر بتحويل مدير الحماية المدنية لولاية المدية، إلى البويرة، ومدير الحماية المدنية لمعسكر إلى المدية. وكذا تحويل مدير الحماية لتسمسيلت، إلى عين تموشنت، ومدير الحماية المدنية لولاية الجلفة إلى العاصمة. بالإضافة إلى تعيين مدير الحماية المدنية لولاية البويرة مدير مركزي للتنظيم وتنسيق الإسعافات بالمديرية العامة للحماية المدنية. كما تم إحالة مدراء الحماية لكل من ولايات وهران، تيبازة، سعيدة، الجزائر إلى التقاعد.

شيماء خشوي 

1 يوليو، 2019 - 13:11

قاضي التحقيق يرفض الافراج عن بوتفليقة، الجنرالين توفيق،طرطاق و حنون

رفض قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالبليدة، طلب الإفراج عن المتهمين السعيد بوتفليقة،ومدير جهاز الاستخبارات الأسبق الفريق محمد مدين المعروف بالجنرال “توفيق”.

وكذلك منسق مصالح الاستعلامات السابق الجنرال بشير طرطاق، إلى جانب الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون،فيما سيتم إحالة ملفات الموقوفين على قسم الجدولة قريبا.

شيماء خشوي

1 يوليو، 2019 - 12:59

موقع الجزائر1 يتعرض للقرصنة

تعرض صباح اليوم الإثنين، الموقع الإخباري الجزائر1، إلى القرصنة من طرف جهات مجهولة ، لكن تم استعادته بفضل تدخل الطاقم التقني .

و الجدير بالذكر أن موقع الجزائر1 يعتبر من بين أكثر 100 موقع في الجزائر مشاهدة و متابعة ، بالنظر للأخبار الحصرية و تنوع المواضيع التي يتطرق إليها و تلقى تفاعلا كبيرا .

و هو النجاح الذي جعله متهدف من طرف جهات مجهولة و معلومة لا يروقها ما ينشره .

صوفيا بوخالفة

1 يوليو، 2019 - 12:33

أكثر من 80 ألف شرطي تحسبا لموسم الإصطياف

قامت المديرية العامة للأمن الوطني بتسخير أكثر من 80 ألف شرطي ، و هذا في إطار مخطط أمني بموسم الإصطياف 2019 .

و هذا لتأمين المواطنين والممتلكات خلال هذا الموسم، من خلال نشر تشكيلات راجلة وراكبة على مستوى الأماكن التي تعرف إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على غرار الأسواق على غرار الأسواق ومحطات المسافرين الساحات العمومية ومختلف الشواطئ، وكذا تنفيذ دوريات على مستوى الأحياء، لما تعرفه من بعض محاولات السرقة للمساكن.

كما سخرت المديرية العامة للأمن الوطني 69 مركز شرطة للتكفل بـ100 شاطئ مسموح للسباح. ودعمت وحدات الأمن على مستوى المعابر الحدودية بمختلف التقنيات الحديثة وضمان فعالية المراقبة . إضافة إلى ذلك ووضعت المديرية العامة للأمن الوطني، تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 48-15، ورقم النجدة 17 للتبليغ والتواصل.

صوفيا بوخالفة

1 يوليو، 2019 - 12:21

وزير العدل يشدد عن ضرورة استرجاع الأموال المنهوبة

أكد وزير العدل ، حافظ الأختام ، سليمان براهمي ، خلال يوم دراسي حول مكافحة الفساد وحماية الاقتصاد الوطني بالمدرسة العليا للقضاة ، أن محاسبة رجال الفساد دون استرجاع الأموال المنهوبة نحو الخارج و كذا بالداخل  ليس كافيا .

كما اعتبر وزير العدل أن مخاطر الفساد لا تختلف جرائم الإرهاب المنظمة ، ووعد الوزير بالعمل على إيجاد الآليات، لحماية والحفاظ على المؤسسات الاقتصادية والمشاريع المعنية أصحابها بالتحقيقات والإجراءات القضائية حيث قال ” ندرك مدى حجم المسؤولية وسنعمل طبقا للقوانين للتصدي لظاهرة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة، وهذا ما سيركز عليه القضاء.”

صوفيا بوخالفة

عاجل