20 أبريل، 2019 - 15:42

رفع الحصانة البرلمانية عن ولد عباس تمهيدًا لمحاكمته..!

كشفت مراجع إعلامية أن اللجنة القانونية في مجلس الأمة ستنظر في طلبين للعدالة يتعلقان برفع الحصانة البرلمانية عن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني ،جمال ولد عباس، و و وزير الفلاحة الأسبق ،سعيد بركات، و اللذان يشغلان حاليًا منصبي نائبا رئيس مجلس الأمة.

و أفاذت ذات المصادر أن مصالح العدالة راسلت مكتب مجلس الأمة حول القضية، وبعد اجتماعه، قرر المكتب إحالة المسألة إلى لجنة الشؤون القانونية، التي إن رأت أن الطلب المقدم من العدالة مقبول، فإنها ستعقد جلسة عامة للتصويت على رفع الحصانة البرلمانية عن ولد عباس و بركات.

و من المنتظر أن يتم محاكمة الوزيرين في إطار التحقيق في ثغرات ماليه بوزارة التضامن الوطني، وارتكزت التهم حسب المصدر على ما جاء في تقارير مجلس المحاسبة، الخاصة بوزاره التضامن لسنوات خلت.

-التحرير-

20 أبريل، 2019 - 14:34

انتاج 900 ألف قنطار من الحبوب بتبسة

صرح اليوم السبت، مدير المصالح الفلاحية، مخلوف حرمي،ان ولاية تبسة ستحقق ، حملة الحصاد والدرس للموسم الفلاحي الحالي، محصول لا يقل عن 900 ألف قنطار، من شتى أنواع الحبوب.

فإن هذا المنتوج من الحبوب من المنتظر أن يعرف ارتفاعا مقارنة بالموسم الماضي.

وأشار نفس المسؤول، إلى أن كمية الأمطار والثلوج التي تساقطت، خلال شهر مارس الفارط، سمحت بإنقاذ مساحات فلاحية واسعة.

س.مصطفى

20 أبريل، 2019 - 14:12

ديو جديد لـ سولكينغ مع النجمة الألبانية “دوروتا دورا”

أطلق الفنان الجزائري، عبد الرؤوف دراجي، المعروف بسولكينغ، أمس الجمعة، فيديو كليب، لديو غنائي جمعه مع النجمة الألبانية، دوراتا دورا.

الأغنية تحمل عنوان “ZEMËR”

ف.سمير

20 أبريل، 2019 - 14:04

حريق مهول يتلف أزيد من 80 نخلة في بسكرة

شب حريق  ليلة الجمعة الى السبت بواحة الفيض  حيث تسبب  في إتلاف 81 نخلة في ولاية بسكرة.

وحسب ما علم اليوم من مصالح الحماية المدنية، فإن ألسنة النيران، قد أدت إلى تدمير الغطاء النباتي، وإتلاف أصناف مختلفة من النخيل المثمر.

خ.امال

20 أبريل، 2019 - 13:57

إسرائيل تُخطط لنسف و تدمير الجزائر من الوجود..!

وصفت وزيرة العدل الإسرائيلية ، ايليت شاكيد ، خلال لقائها مع منظمة “إيباك”  سكان ثلاث دول عربية مغاربية بالجهلة و الحمقى ، و قالت أنهم يستحقون الموت . و حسب ما جاء في موقع ” غزة الآن ” فقد قالت :” المغاربة والجزائريين والتونسيين جهلة وحمقى ويستحقون الموت”.

و أضافت أن لإسرائيل خطة لتدمير هذه البلدان الثلاثة ، سيتم بموجبها إنهائهم من الوجود ولن يبقى أحد منهم على قيد الحياة.

بوخالفة صوفيا

20 أبريل، 2019 - 13:43

بن بيتور …الحل الدستوري و الحل السياسي يُكملان بعضهما البعض

يعتقد رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور، اليوم السبت ،من خلال نزوله ضيفًا في منتدى جريدة “الحوار” في إجابته على سؤال لصحفية قناة “السابعة TV” أن الحل السياسي يكمل الحل الدستوري و يظهر ذلك في قوله ” الحل السياسي يكمل الحل الدستوري لكن لا يجب أن نبقى في المادة 102 و لن نتقدم الا بتفعيل المواد 7 و 8 من الدستور “.

و أضاف المتحدث:” يجب أن يكون هناك قراءة أنية لدستور ” و أكد بن بيتور على ضرورة تجاوز قضية الأعراق و الاتحاد من أجل بناء الوطن.

أسماء بلعسلة

عاجل