13 فبراير، 2020 - 21:51

“سردوك” الحراك من طقوس الماسونية..!

إن جادثة “سردوك” الأبيار التي أثارت الكثير من الجدل في الأونة الأخيرة بالجزائر و خاصة لدى رواد “السوشيال ميديا” و كان لها صدى عالميًا بعد أن تطرقت إليها مختلف وسائل الإعلام الدولية بالقارات الخمس،هي في حقيقة الأمر لم تكن من باب الصدفة أو مجرد حادثة عابرة بل هو أمر دُبر بليل.

الجزائر1

فقد غلب على حراك الطلبة الجامعيون الأسبوعي المصادف لكل ثلاثاء،الأسبوع الجاري،في طبعته الــ51 الحديث عن ديك أو سردوك الأبيار و السفارة الإيطالية و ربما كان عدد الديكة أو السراديك أكثر من الطلبة و المواطنين الذين كان الكثير منهم يحمل ديك و يتظاهر به،في إستغلال واضح للقضية لأنه يخدم مصالحهم و توجهاتهم و أجندتهم المشبوهة.

الجزائر1

إن حمل السراديك أو الديكة في الحراك ليس صدفة فالأمر يعتبر طقس من طقوس الماسونية في الجزائر و هو أمر خطير لا بد من توضيحه لتوعية الجزائريين بما يُحاك ضدهم في العلن و الخفاء.

الجزائر1

لقد إستغل جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” فيديو أو حادثة “ديك الأبيار”،خاصة مع تبين أن فيديو السردوك قديم ويعودإلى مارس 2017 ،و راح عملاءه بالجزائر-و ما أكثرهم للأسف-يثيرون القلاقل من خلال إقناعهم بعض الجزائريين المغلوبين على أمرهم بحمل الديكة و التظاهر بهم في مسيرات الثلاثاء الماضي و قد يفعلون ذلك في حراك الجمعة الــ52 غدًا.

الجزائر1

بقي أن نشير إلى أن أحد الصهاينة صرح قبل أيام من المغرب بأنوا هناك مخطط لإعادة التموقع في الجزائر.

جهاد أيوب

13 فبراير، 2020 - 21:37

موريتانيا تنفي امتلاكها قواعد عسكرية إماراتية

ورد موقع الجزائر1 من مصادر جد مطلعة  أن وزير الخارجية الموريتاني كدب كل الأخبار التي تتحدث عن امتلاك موريتانيا لقواعد عسكرية إماراتية على خلفية صفقة  سرية أبرمت بين البلدين 

التكديب جاء على هامش للقاء الذي كان بين وزير الخارجية الجزائري بوقادوم ونظيره الموريتاني في الجزائر

محمد نبيل

13 فبراير، 2020 - 21:29

لويزة حنون تعتزل السياسة و تؤدي فريضة الحج…!

كشفت مصادر مقربة من زعيمة حزب العمال لويزة حنون لــ”الجزائر1″ إنّها تعتزم بشكل جدي و جاد اعتزال السياسة والتفكير في أداء فريضة الحج في أقرب فرصة.

هذا و يبدو أن لويزة حنون الخارجة لتوها من سجن البليدة بعد مكوثها به أزيد من 9 أشهر أدركت أخيرًا أن الحل الوحيد هو إعتزالها السياسة و أداء فريضة الحج و إلزام بيتها و عفى الله عما سلف.

جهاد أيوب

13 فبراير، 2020 - 21:22

جراد يرد على تصريحات وزير الصحة..

أوضح الوزير الأول عبد العزيز جراد،خلال رده على اسئلة النواب خلال مناقشة مخطط الحكومة في المجلس الشعبي الوطني ما تداول حول تصريحات وزير الصحة فيما يخص استيراد أدوية السرطان و قال أن تصريحات الوزير حورت.

وقال جراد أن الدولة تصرف 756 مليون دينار على كل مريض بالسرطان.وأكد أن الدولة ماضية في مخطط محاربة مرض السرطان من خلال انشاء مراكز بالولايات، واعلن عن إنشاء مركز لمرضى السرطان بولاية الجلفة.

جهاد أيوب

13 فبراير، 2020 - 21:03

جراد..هكذا سنقوم بإسترداد الأموال المنهوبة

كشف الوزير الأوّل عبد العزيز جراد،مساء اليوم الخميس، عن الآليات و الأدوات القانونية التي ستنتهجها الجزائر في استرداد الإموال المنهوبة في مقدمتها اتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة الفساد.

وقال جراد خلال رده على مداخلات النواب حول مخطط عمل الحكومة أن العملية تمر بثلاث مراحل وهي كالتالي:أولاً إثبات الأملاك وتحديد مكانها،ثانيًا توفر أحكام نهائية و ثالثًا وجود اتفاقيات قضائية.

و أكد جراد أن المواد الدستورية في محاربة الفساد تعتمد عدم تقادم الدعوى في مجال محاربة الفساد، وأن وزارة العدل هي التي ستتكفل بهذه العملية.

جهاد أيوب

13 فبراير، 2020 - 18:57

طوارئ في تونس بعد وفاة خمسة أشخاص بفيروس مشبوه

حلت هلع يعيشها  التونسيون على وقع مخاوف وهلع، بعد وفاة 5 أشخاص بانفلونزا الخنازير، لا سيما وأنها تتزامن مع انتشار فيروس كورونا المميت.

وأعلن شكري حمودة، مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة التونسية، وفاة خمسة تونسيين نتيجة إصابتهم بفيروس “H1N1” هذا الموسم.

 

خ.امال