4 نوفمبر، 2020 - 13:11

رياح قوية وأمواج عالية على السواحل الغربية

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية, في تنبيه لها اليوم الأربعاء, من هبوب رياح قوية تتعدى 60 كم/سا, وأمواج يصل علوها لـ 3 أمتار, على السواحل الغربية.

وجاء في التنبيه أن البحر سيكون مضطرب مع أمواج عالية, طيلة نهار الغد.

وبخصوص السواحل المعنية فهي كل من مرسى بن مهيدي، الغزوات، تنس، بوهارون، مستغانم، ارزيو، وهران، بني صاف.

 

قدوش مهدي.

4 نوفمبر، 2020 - 12:19

الرئيس تبون يعود إلى أرض الوطن اليوم

كشفت مصادر مطلعة لــ “الجزائر1” أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من المقرر أن يعود اليوم الأربعاء إلى أرض الوطن قادمًا من ألمانيا  إدا سمح الامر بدلك بعد أن مكث بإحدى مستشفاياتها المتخصصة لمدة أسبوع و بعد أن تحسنت حالته الصحية بشكل كبير مقارنة بما كانت عليه.

جهاد أيوب

4 نوفمبر، 2020 - 12:16

غلق مدرسة إبتدائية بولاية الأغواط بعد ثبوت إصابة بعض أفراد الطاقم التربوي بفيروس كورونا

علم موقع الجزائر 1 اليوم بأنه تم غلق مدرسة بوقرين علي بمدينة الأغواط لمدة 14يوم وهذا بعد ثبوت إصابة أفراد من الطاقم التربوي بفيروس كورونا المستجد، قرار الغلق أصدره والي الولاية بعد معاينة المصالح الصحية للمكان.

قلم: بوزيد دوة

4 نوفمبر، 2020 - 11:58

مارادونا يجري عملية جراحية ناجحة في الدماغ

أجرى دييغو مارادونا، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية, عملية جراحية في الدماغ بسبب ورم دموي في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء, لكنه ما زال تحت المراقبة, كما أعلن طبيبه ليوبولدو لوكي.

وقال لوكي بعد إجرائه العملية التي إستمرت حوالي ساعتين في إحدى العيادات الخاصة في بوينوس ايرس “لقد تم إستئصال الورم الدموي وتجاوب دييغو جيدا مع العملية, كل الأمور تحت السيطرة, لقد إستيقظ لكنه سيبقى تحت المراقبة”.

ونقل مارادونا على وجه السرعة بعد ظهر يوم الثلاثاء إلى العيادة الخاصة من مستشفى لابلاتا الذي تواجد فيه منذ يوم الإثنين الفارط لمعاناته من فقر في الدم.

لوكي طمأن أنصار النجم الأرجنتيني الفائز بكأس العالم عام 1986 مع منتخب بلاده بأن صحته تتحسن ويرغب بمغادرة المستشفى, وأشار إلى أن بطل العالم في 1986 “حظي بليلة جيدة” وأنه “في مزاج جيد”.

قدوش مهدي.

 

4 نوفمبر، 2020 - 11:37

بوزناد:”الغربال ملك لمولودية الجزائر”

أكد المدير العام لفريق أهلي برج بوعريريج نذير بوزناد، أن المهاجم السوداني محمد عبد الرحمن يوسف الغربال، ملك لمولودية الجزائر بناء على العقد الثلاثي الذي أبرم بين كامل الأطراف.

وقال بوزناد أن “الغربال تم إعارته بطريقة رسمية وقانونية إلى مولودية الجزائر بناءً على عقد ممضي بين ثلاثة أطراف أي بين إدارة المولودية، وأهلي البرج واللاعب”.

ليكشف أن “المولودية تقدمت يوم 27 أكتوبر الفارط على الساعة الحادية عشر ليلا بطلب رسمي لقيد اللاعب في نظام “تي إم إس”، وهذا يعني أن إدارة “العميد” قد أتمت كافة الإجراءات معنا لضم اللاعب”.

وأضاف المدير العام لفريق أهلي البرج أن”عدم تأهيل اللاعب الغربال راجع إلى قضية إجازة اللاعب روني”، وبأن “الغربال أصبح على ذمة النادي العاصمي بناءً على العقد الثلاثي الذي أُبرم”, وتابع “من الجانب القانوني فإن هذا اللاعب تم إعارته بصفة رسمية إلى مولودية الجزائر”.

قدوش مهدي.

4 نوفمبر، 2020 - 11:15

وزير الطاقة: إحتمال تأجيل رفع إنتاج البترول المبرمج في بداية السنة الجديدة

أكد وزير الطاقة ورئيس ندوة أوبيب, عبد المجيد عطار يوم الثلاثاء بالعاصمة أن منظمة الأوبيب تتابع عن كثب تطورات أسواق النفط, وذلك لإتخاذ الإجراءات الملائمة رفقة الدول المشاركة في إتفاقية التعاون, غير مستبعد إمكانية تأجيل رفع الإنتاج المبرمج في بداية سنة 2021، حسبما جاء في بيان للوزارة.

وفي تصريح للوزير حول وضعية سوق النفط وآفاقها لسنة 2021، أبرز السيد عبد المجيد عطار، الرئيس الحالي لندوة منظمة الأوبيب هذا الثلاثاء بأن “منظمة الأوبيب تتابع عن كثب تطورات أسواق النفط وتوازناتها لاسيما بخصوص الطلب والتموين، وذلك لأجل اتخاذ الإجراءات الملائمة في الوقت المناسب رفقة الدول المشاركة في اتفاقية التعاون”.

لذا، فإن إمكانية الذهاب نحو تمديد المستوى الحالي للإنتاج النفطي المعدل إراديا إلى السداسي الأول من سنة 2021، وذلك خلال الإجتماع القادم لندوة منظمة الأوبيب.

 

قدوش مهدي.