31 ديسمبر، 2020 - 10:51

ريال مدريد يتعثر خارج أرضه أمام إلتشي

 

 

أهدر الألماني طوني كروس فرصة سانحة في بداية المباراة بضربة رأسية من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الأيسر ،رد المهاجم الأرجنتيني إيميليانو ريغوني بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة أبعدها البلجيكي تيبو كورتوا إلى ركنية .وحرمت العارضة البرازيلي مارسيلو من افتتاح التسجيل بردها تسديدته القوية بيمناه من حافة المنطقة .

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل عندما سدد ماركو أسنسيو كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتدت من العارضة فتابعها مودريتش برأسه على يسار الحارس .

وتابع ريال مدريد أفضليته في الشوط الثاني لكن مدافعه داني كارفاخال ارتكب خطأ داخل المنطقة بعرقلة أنطونيو باراغيان داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها فيديل بنجاح على يمين كورتوا مدركاً التعادل .

وكاد الأرجنتيني لوكاس بويه يمنح التقدم لإلتشي بتسديدة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر .

ونزل ريال مدريد بكل ثقله في الدقائق المتبقية وأنقذ الحارس إدغار باديا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة كارفاخال من مسافة قريبة ، وأخرى للقائد سيرخيو راموس .

وعزز مدرب الملكي الفرنسي زين الدين زيدان خط هجومه عندما دفع بالبلجيكي إدين هازار العائد إلى اللعب بعد فترة غياب طويلة بسبب الاصابة، والبرازيلي فينيسيوس جونيور والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي لكن دون جدوى.

ضيع النادي الملكي فوزاً في المتناول كونه كان الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة خصوصاً في الشوط الأول الذي تناوب لاعبوه على اهدار الفرص فدفعوا الثمن غالياً في الشوط الثاني عندما أدرك أصحاب الأرض التعادل من ركلة جزاء.

 

مرزوق عمريش 

 

31 ديسمبر، 2020 - 10:43

رسميا.. الصين توافق على استخدام “سينوفارم” ضد كورونا

الصين تعلن رسميا  الموافقة على استخدام لقاح سينوفارم للوقاية من مرض كوفيد-19 ، اللقاح طورته وحدة تابعة لشركة “سينوفارم “العملاقة للأدوية المدعومة من الدولة. وهي بمثابة الموافقة الاولى من نوعها في ظل الانتشار السريع للفيروس.

واستنادا لبيانات أولية اكد معهد المنتجات الحيوية في بكين فعالية اللقاح بنسبة 79.34 بالمئة،ياتي هذا تزامنا و اعتماد بريطانيا للقاح ثاني طورته جامعة اكسفورد ،بالرغم أن فاعلية لقاح “سينوفارم” أقل عن معدلات النجاح التي تجاوزت 90 بالمئة للقاحات منافسة من شركة” فايزر” وشريكتها” بيونتيك” وشركة “مودرنا”، فإنها تشير إلى التقدم الذي أحرزته الصين في السباق العالمي لتطوير لقاحات للوقاية من مرض كوفيد-19.

خيري جازية

31 ديسمبر، 2020 - 10:38

رسميا :الدوري الإنجليزي لن يتوقف رغم إرتفاع الإصابات بفيروس كورونا…

علت بعض الأصوات المطالبة بإيقاف المنافسات قسريًا للحد من تفشي الوباء، إلا أن الرابطة أكدت في بيان أنها “لم تناقش إيقاف الموسم ولا تخطط للقيام بذلك”.

وأرجئت الأربعاء المباراة التي كانت مقررة بين توتنهام وضيفه فولهام لوجود إصابات في صفوف الأخير بعدما تأجلت الاثنين مواجهة مانشستر سيتي ومضيفه إيفرتون لحالات إيجابية في صفوف الأول.

وكانت الرابطة أعلنت الثلاثاء تسجيل 18 إصابة بين لاعبين وأفراد من طواقم الأندية وهو رقم قياسي يسجل منذ بدء إجراء الفحوصات الاسبوعية في أيار/مايو الفائت.

وظهرت هذه الحالات في الفحوصات التي خضع لها 1479 لاعبًا وموظفًا بين الاثنين 21 كانون الاول/ديسمبر والأحد 27 كانون الاول/ديسمبر، وهي أرقام مقلقة يجب أخذها بعين الاعتبار كون معدل الانتشار في الدوري الممتاز أعلى منه في المدن الكبرى الأكثر تضررًا في إنكلترا.

وقبل قليل من الاعلان عن إرجاء المباراة، علق مدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو بسخرية على فيديو نشره في حسابه على انستاغرام ظهر فيه لاعبوه ينتظرون مصير اللقاء “المباراة الساعة السادسة مساء. لا نعرف بعد ما اذا كنا سنلعب. أفضل دوري في العالم”.

وكانت الرابطة أكدت الثلاثاء أن البروتوكول الصحي المطبق لا يزال صارمًا بما فيه الكفاية لتحاشي توقف المنافسات كما حصل الموسم الفائت.

وكتبت في بيان “تثق رابطة الدوري الممتاز بشكل كامل في بروتوكولاتها وقواعدها، والطريقة التي تلتزم بها جميع الأندية وتطبقها”. 

 

مرزوق عمريش 

31 ديسمبر، 2020 - 09:45

بنك الجزائر يحذر من PLP Leasing Financement

كشف بنك الجزائر، أن المؤسسة المسماة “بي أل بي ليزينغ فينانسمنت “PLP Leasing Financement” غير معتمدة.

حسبما أفاد به بنك الجزائر رفقة الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، في بيانين منفصلين أمس الأربعاء.

وأضاف البيانين، أن المؤسسة تدعي منح القروض الإيجارية بالجزائر، وهي ليس لها أي صفة أو تصريح لممارسة نشاطات المؤسسات المالية.

ودعت المؤسستين حسب نفس البيانين جميع المواطنين إلى توخي الحذ وعدم التعامل معها.

و جاء في بيان بنك الجزائر أن “هناك هيئة تسمى “PLP Leasing  Financement”  والتي تدعي صفة مؤسسة تمنح القروض الايجارية بالجزائر.

وأشار البيان إلى أن المؤسسة ليس لها أي صفة أو تصريح لممارسة نشاطات المؤسسات المالية طبقا للتشريع المعمول به”.
وأضاف بنك الجزائر، أن هذه الهيئة يقع مقرها بوهران وتمتلك فرعا في العاشور بالجزائر العاصمة.

ميلس عبد الرؤوف

31 ديسمبر، 2020 - 09:28

الجيش الصحراوي يواصل قصف مواقع جيش الإحتلال المغربي لليوم 48 على التوالي

تواصل وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي قصف معاقل جنود الإحتلال المغربي وتدمير تخندقاتهم في الجدار الرملي أو ما يعرف بجدار “الذل و العار المغربي” لليوم 48 على التوالي, مخلفةً دمارا كبيرا في قواعده وتمركزاته, حسب بيان وزارة الدفاع الصحراوية.

و أفاد البيان رقم 48, أن “وحدات متقدمة من الجيش الصحراوي قد ركزت ضرباتها القوية على تخندقات الجيش الملكي المغربي يوم أمس مستهدفة ثلاث مناطق وهي منطقة لخشيبي قطاع حوزة و روس تارقانت منطقة حوزة وكذا منطقة اوديات اشديدة قطاع الفرسية”.

وأضاف البيان أن “الجيش الصحراوي قد شن هجومات اليوم, إستهدفت عدة نقاط لتواجد قوات الإحتلال المغربي, على غرار منطقة امقلي الدشرة قطاع امقالا  ومنطقة روس السبطي قطاع المحبس و كذا منطقة روس اودي امركبة قطاع المحبس”.

و أشار بيان وزارة الدفاع الصحراوية أيضا, أن “قصفا عنيفا قد إستهدف قوات الإحتلال المغربي في منطقة لثراثيات قطاع القلتة”.

وحسب ما أفاد ذات البيان, فقد خلفت هذه الهجمات, “هلعا شديدا في صفوف جيش الإحتلال المغربي جراء الأضرار والخسائر التي نجمت عنها, فيما “يواصل الجيش الصحراوي أعماله القتالية النوعية مستهدفا تخندقات الجيش الملكي المغربي على طول جدار الذل والعار المغربي”.

قدوش مهدي.

 

31 ديسمبر، 2020 - 09:26

هذا ما صرح به وزير الإتصال حول عودة رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن

إعتبر وزير الإتصال، عمار بلحيمر، عودة الرئيس تبون لأرض الوطن في الآجال المعلن عنها، تأكيدا على علاقة الثقة والإحترام والإنسجام بين الرئيس والمواطنين الذين عبروا تلقيا وبكل صدق عن فرحتهم الغامرة بعودته.

وقال بلحمير في بيان له ، يوم أمس الأربعاء، إن الصورة الرائعة التي تجلت في أول تصريح لرئيس الجمهورية، حيث طمأن شعبه ،مجددا تمسكه بالتزاماته، متابعا:” وفي أصداء الشارع المبارك لعودته هي برهان ساطع على إفلاس “كهنة” مواقع التواصل الإجتماعي و”مخابر” الفتنة و”دكاكين “التضليل والتآمر على الجزائر التي تظل كما قال الرئيس” قوية بجيشها ومؤسساتها”.

وأكد الوزير بأن هذا المشروع الطموح الموسوم ببناء الجزائر الجديدة ورغم صعوبة الظرف المحلي والدولي يظل ممكن التحقيق بفضل إخلاص وتضحيات الجزائريات والجزائريين أينما كانوا وفي إطار الوحدة والإلتفاف حول الوطن دوما وأبدا.

ميلس عبد الرؤوف