16 أبريل، 2019 - 15:56

ريال مدريد يسعى وراء نجم “البوندسليغا”..

تراجعت آمال نادي ريال مدريد الإسباني، مؤقتا، بضم مهاجم إينتراخت فرانكفورت، الصربي لوكا جوفيتش، بعدما طالب النادي الألماني بمبلغ ضخم للتخلي عن الهدّاف الشاب.

وكشف البرنامج الإذاعي الإسباني الشهير “الشيرنجيتو”، بحسب ما نقل موقع صحيفة “الآس”، أن ريال مدريد قدم بالفعل عرضا إلى النادي الألماني، إلا أنه فوجئ برد الأخير.

وأوضح البرنامج أن الريال قدم عرضا بقيمة 50 مليون دولار للفوز بخدمات اللاعب البالغ من العمر (21 عاما)، إلا أن مسؤولي إينتراخت فرانكفورت طالبوا بـ 30 مليونا إضافية، مشترطا الحصول على 80 مليون يورو للموافقة على الصفقة.

ولفت المهاجم الصربي جوفيتش الأنظار بأدائه المميز، مما جعله هدفا لأندية مثل لريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ، وغيرها من الأندية الأوروبية الكبيرة.

16 أبريل، 2019 - 15:50

الذهب يواصل الهبوط

هبطت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي، الثلاثاء، فيما عززت بيانات اقتصادية تدعو للتفاؤل في الآونة الأخيرة ومؤشرات على تحقيق واشنطن وبكين تقدماً في الخلاف التجاري الدائر بينهما منذ نحو العام، الإقبال على المخاطرة.

ويدفع تحسن الأوضاع الاقتصادية المستثمرين للاتجاه للأسهم وهي أصول تدر عائداً وتجنب الذهب الذي لا يدر عائدا.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1285.22 دولار للأوقية بحلول الساعة 0532 بتوقيت غرينتش. وفي الجلسة السابقة نزل الذهب إلى 1281.96 دولار وهو أقل مستوى منذ الرابع من أبريل.

16 أبريل، 2019 - 15:49

قايد صالح..بعض الأشخاص استفادوا بغير وجه حق من قروض بآلاف الملايير

شدّد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أحمد قايد صالح،اليوم الثلاثاء،من مقر قيادة الناحية العسكرية الرابعة بورقلة على” ضرورة قيام العدالة بمحاسبة المتورطين في قضايا الفساد، فإننا ننتظر من الجهات القضائية المعنية أن تسرع في وتيرة معالجة مختلف القضايا المتعلقة باستفادة بعض الأشخاص، بغير وجه حق، من قروض بآلاف المليارات وإلحاق الضرر بخزينة الدولة واختلاس أموال الشعب”.

و حذّر قايد صالح من “بعض الأشخاص الذين عبثوا كثيرا بمقدرات الشعب الجزائري ومازالوا ينشطون ضد إرادة هذا الشعب ويعملون على تأجيج الوضع، من خلال الاتصال بجهات مشبوهة ومع بعض المسؤولين والاحزاب السياسية”.

-التحرير-

16 أبريل، 2019 - 15:43

“القمر الوردي”.. ظاهرة فلكية “ساحرة” الجمعة المقبل

سيكون عشاق النجوم على موعد مع ظاهرة فلكية ساحرة يوم الجمعة المقبلة، وهي “القمر الوردي”، حيث سيكون وجهه مضاءً بالكامل.

وتحدث هذه الظاهرة مرة واحدة في العام، ومن المتوقع أن تبدأ في الساعة 12:12 بتوقيت غرينتش يوم 19 أبريل الجاري،.

ويمكن مشاهدة القمر الوردي في مناطق مختلفة من العالم، ومن بينها المنطقة العربية بالطبع.

وتحدث هذه الظاهرة الطبيعية عندما يقع القمر على الجانب الآخر من الأرض مثل الشمس، وهذا يعني أن وجهه سيضاء بالكامل، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

واشتق اسم القمر الوردي نظرا لتزامنه مع موسم الزهور في فصل الربيع، حيث تنتشر الورود وردية اللون في الولايات المتحدة وكندا بشكل كبير.

16 أبريل، 2019 - 15:42

قايد صالح يُهدد كل من يمس بسلمية “الحراك الشعبي”

شدد الفريق أحمد ايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على ضرورة إنتهاج أسلوب الحكمة والصبر.مشيرًا خلال زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة اليوم الثلاثاء، أن الوضع السائد مع بداية هذه المرحلة الإنتقالية خاص ومعقد.

و أكد على “الالتزام اللامحدود للجيش الوطني الشعبي في مرافقة المرحلة الانتقالية” و أضاف قايد صالح” أن كافة الأفاق الممكنة تبقى مفتوحة من أجل إيجاد حل للأزمة في أقرب الأجال”.موضحًا “إنني أؤكد مرة أخرى على ضرورة انتهاج أسلوب الحكمة والصبر لأن الوضع السائد مع بداية هذه المرحلة الانتقالية يعتبر وضعًا خاصًا ومعقدًا يتطلب تضافر جهود كافة الوطنيين المخلصين للخروج منه بسلام”.

و جدد قايد صالح التزام الجيش الوطني الشعبي بمرافقة مؤسسات الدولة، في هذه المرحلة الانتقالية.مشيرًا “إلى أن كافة الآفاق الممكنة تبقى مفتوحة في سبيل التغلب على مختلف الصعوبات وإيجاد حل للأزمة في أقرب الأوقات”.

و قال قايد صالح يأن “الوضع لا يحتمل المزيد من التأجيل، لأن الوقت يداهمنا، وبهذا يبقى الجيش الوطني الشعبي، يعتبر نفسه مجندا على الدوام لى جانب كافة المخلصين، لخدمة شعبه ووطنه، وفاء منه للعهد الذي قطعه على نفسه في تحقيق مطالب الشعب وطموحاته المشروعة في بناء دولة قوية، آمنة ومستقرة، دولة يجد فيها كل مواطن مكانه الطبيعي وآماله المستحقة”.

-التحرير-

16 أبريل، 2019 - 15:34

بلماضي يخسر لاعب جديد..؟؟

كشفت تقارير اخبارية اليوم في انجلترا بان الدولي الجزائري و لاعب نادي برينتفورد سعيد بن رحمة تعرض لاصابة قوية على مستوى الكاحل في تدريبات برينتفورد.

و اكدت ذات التقارير بان اللاعب الجزائري قد يغيب عن الملاعب لمدة تصل االى 40 يوم .

الامر الذي يجعل مشاركته في كاس امم افريقيا محل شك كبير .

و سيخضع اللاعب الجزائري اليوم لفحص دقيق من اجل تحديد مدة غياب اللاعب.

يذكر ان بن رحمة يقدم مستويات رائعة هذا الموسم في انجلترا مع برينتفورد في الشامبيون شيب.

خ.امال