6 نوفمبر، 2019 - 21:08

زبائن سونلغاز بمليانة يطعنون في مصداقيتها ويُطالبون المدير الولائي بالتدخل العاجل

يشتكي مواطنو بلدية مليانة بولاية عين الدفلى من جملة من التجاوزات من قبل مصالح سونلغاز التي لا تتوانى في قطع التيار الكهربائي والغاز دون سابق إنذار أو إشعار مما خلق تذمرًا وغضبًا شديدًا لدى زبائن شركة سونلغاز فرع مليانة من هذه الوضعية التي باتت تؤرقهم خاصة اذ صادف قطع التيار الكهربائي نهاية الأسبوع .

الجزائر1

“الجزائر1” إتصلت ببعض المواطنين المتضريرن من هذه الوضعية المأساوية و الذين أكدو لها أن السبب الرئيسي راجع لعدم وصول الفاتورات إلى مقر سكناهم كما أخبرونا أنهم وبالرغم من تسديد مستحقات سونلغاز يضطرون للإنتظار من ثلاث أيام إلى أربعة أيام بعد تسديد فاتوراتهم التي أجزموا على أنها لاتصل إلى بيوتهم و بالرغم من إحتجاجهم من هذه الممارسات والخدمات المتدنية تبقى دار لقمان على حالها و الحلول غائبة.

هذا بغض النظر عن ماتقوم به مصالح سونلغاز مليانة بغلق مكاتبها قبل نهاية أوقات الدوام ولهذه الأسباب العديدة يطالب سكان بلدية مليانة من مدير سونلغاز لولاية عين الدفلى بالتدخل العاجل للوقوف على هذه الممارسات والخدمات المتدنية التي وصفها سكان المنطقة بالامبالاة من طرف سونلغاز فرع مليانة.

بن رابح عبير

6 نوفمبر، 2019 - 19:24

رئيس مجلس الأمة بالنيابة يستقبل سفير فرنسا بالجزائر

إستقبل السيد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة بالنيابة اليوم الأربعاء 06 نوفمبر 2019، بمقر المجلس، السيد Xavier DRIENCOURT سعادة السيد سفير الجمهورية الفرنسية بالجزائر الذي أدى له زيارة مجاملة.

اللقاء سمح باستعراض واقع العلاقات الثنائية، كما شكل سانحة لتبادل وجهات النظر حول أفضل الكيفيات والسبل للدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتأكيد على حرصهما من أجل مواصلة تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين المجلسين.

وبالمناسبة أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في بناء جسور الثقة بين البلدين وتعزيز الحوار المبني على الاحترام المتبادل والنظرة الواقعية والموضوعية للأوضاع في البلدين.

من جهته، عبَّر السفير الفرنسي عن رغبة بلاده في تفعيل العلاقات الجزائرية الفرنسية مبرزا أهميتها للجانب الفرنسي ومنوها بالدور المنوط بالدبلوماسية البرلمانية في مرافقة ذلك.

6 نوفمبر، 2019 - 19:19

السعيد بوتفليقة على حافة الجنون…!

أفادت جريدة “موند افريك” الفرنسية أن القدرات العقلية للسعيد بوتفليقة،الشقيق الأصغر و مستشار الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في تدهور هذه الايام و أنه بات على حافة الجنون.

الجدير بالإشارة أن السعيد بوتفليقة تم سجنه منذ ماي الماضي بسجن البليدة العسكري و تم الحكم عليه بــ15 سنة حبسًا نافذًا.

جهاد أيوب

6 نوفمبر، 2019 - 18:57

Ooredoo تحافظ على مكانتها في السوق الوطنية للهاتف النقال

أعلنت مجموعة الاتصالات Ooredoo هذا الأسبوع، عن نتائجها المالية للثلاثي الثالث من سنة 2019.

بلغت ايرادات Ooredoo الجزائر 61.7 مليار دينار جزائري خلال الثلاثي الثالث من سنة 2019.

فيما يخص عدد الزبائن، فقد بلغت قاعدة الزبائن 13،4 مليون مشترك إلى نهاية سبتمبر 2019.

وصلت الإيرادات المحققة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) الى 7، 21 مليار دينار جزائري في الثلاثي الثالث لسنة 2019.

خلال الثلاثي الثالث لسنة 2019، استثمرت Ooredoo (الجزائر) 14،3 مليار دينار جزائري، لاسيما في تعزيز وتحديث تجهيزات شبكتها للتغطية.
في المُجموعة، تُمثل Ooredoo (الجزائر) 9% من اجمالي الزبائن.

6 نوفمبر، 2019 - 18:55

مصالح الأمن تُبطل مفعول قنبلة أمام مدرسة ببجاية

نجحت،اليوم الأربعاء، الفرق الأمنية المختصةفي تعطيل مفعول قنبلة كانت ستنفجر بالقرب من مؤسسة تربوية بمدينة بجاية (شارع مفترق الطرق).

حيث تدخلت مصالح الأمن الوطني لتفكيكها و تفجيرها على بعد.

و لحسن الحظ لم تسجل أي خسائر في الأٍواح أو الممتلكات و هذا بفضل الفرقة المختصة بتفكيك القنابل و يقظة السكان.

جهاد أيوب

6 نوفمبر، 2019 - 18:43

حقيقة وفاة المجاهد لخضر بورقعة

تواترت أنباء غير مؤكدة عن وفاة المجاهد لخضر بورقعة بمستشفى مصطفى باشا الجامعي،مساء اليوم الأربعاء،لكن نجله نفى صحة الخبر و إعتبره إشاعة مغرضة.

و نشير إلى أن بورقعة قد أصيب بوعكة صحية أمس الثلاثاء، داخل سجن الحراش، أين أودع الحبس المؤقت منذ أشهر.

وبعد نقله على جناح السرعة من سجن الحراش إلى المستشفى الجامعي مصطفى باشا، أجريت لبورقعة، عملية جراحية، في أعقاب اكتشاف انسداد أمعائه.

وقد تكللت العملية الجراحية التي خضع لها المجاهد والقيادي في الولاية التاريخية الرابعة، بالنجاح، و وضعه الصحي كان مستقرًا.

جهاد أيوب

عاجل