9 ديسمبر، 2019 - 19:19

وزارة البيئة تشارك في مؤتمر المناخ بالعاصمة الإسبانية مدريد

أعلنت وزارة البيئة والطاقات المتجددة عن مشاركة المسؤولة الأولى عن القطاع ، فاطمة الزهراء زرواطي، في أشغال مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشان تغيير المناخ.

وانعقدت أشغال هذا المؤتمر خلال الفترة الممتدة مابين  7 إلى 9 ديسمبر الجاري بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وعرف المؤتمر مشاركة وفود ممثلة لـ196 دولة تم خلاله وضع خطط للتحضير النهائي لدعم اتفاق باريس  لعام 2015.

س.مصطفى

9 ديسمبر، 2019 - 18:58

ملف “العصابة الإعلامية” سيتم فتحه و كشفه للرأي العام قريبًا

حسب مصادر موثوقة لــــ“الجزائر1” و وفقًا لتسريبات من مصالح الاستعلامات والقضاء بشقيه المدني والعسكري فإنه تم فتح ملف الصحافة والصحفيين الذين تعاملوا مع مصالح المخابرات “DRS”و تحديدًا العقيد فوزي.

و إستنادًا لذات المصادر فإن الملف ثقيل جدًا و سيكون صادمًا بعد الإعلان عنه و كشفه للرأي العام و يضم اسماء صحفيين من الصحافة المكتوبة والاعلام السمعي البصري نجحوا بكل إمتياز في إنشاء “عصابة إعلامية” موازية لــ”العصابة السياسية و المالية” التي كانت قائمة قبل أن يُسقط الحراك الشعبي الكثير من الأصنام و الأسماء و الأوراق.

و أفادت نفس المصادر أن معظم أعضاء “العصابة الإعلامية” باتوا اليوم من أنصار و دُعاة “مدنية ماشي عسكرية” وسيتم استدعاؤهم مع المدراء السابقون للوكالة الوطنية للنشر و الإشهار “ANEP” ومدراء الجرائد الورقية.

و تم الاستماع الى عدد من الإطارات العسكرية في الملف و هم من كشفوا أسماء مدراء جرائد وصحفيين.و أشارت مصادرنا أنه تم تأجيل الاستماع للعقيد فوزي بسبب وضعه الصحي المتدهور،حيث يتواجد منذ مدة بالمستشفى العسكري لعين النعجة.

هذا و يتم طبع يوميًا حوالي 200 جريدة يومية عبر المطابع العمومية،لا يتم توزيع إلا 40 أو 50 جريدة في العاصمة فقط،فيما يتم توزيع ما بين 15 أو 20 جريدة في باقي ولايات الوطن،و الكارثة أن جميع هذه الجرائد تستفيد من صفحات إشهارية و تغرف من الخزينة العمومية الملايير بدون حسيب أو رقيب.

جهاد أيوب

9 ديسمبر، 2019 - 18:53

سلطة الانتخابات تكذب الاشاعات

كذبت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في بيان لها  أن تكون قد أجرت سبرا للأراء لتقييم أداء المترشحين الخمسة خلال المناظرة التلفزيونية.

وقالت السلطة المستقلة في بيان نشرته على صفحتها في “فايسبوك” إنه يجري تداول وثيقة تحمل عنوان “تقييم المناظرة التلفزيونية للمترشحين حسب الآراء على المختصين”.
وأضافت السلطة إن تلك الوثيقة التي حملت شعارها وترويستها هي مزورة، مشددة على تكذيب ما ورد في مضامينها.

9 ديسمبر، 2019 - 14:41

أمطار و ثلوج على الولايات الوسطى و الشرقية غدا…

تتوقع مصلحة الأرصاد الجوية, أن يوم غد الثلاثاء سيعرف تقلبات جوية على المناطق الشرقية و الوسطى من الوطن, في حين ستعرف الولايات الغربية أجواء صافية الى قليلة السحب على العموم.
أشارت مصلحة الأرصاد الى احتمال شقوط الثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن 1100 متر مع سرعة رياح تتراوح بين 30 الى 50 كلم في الساعة.

وليد.ب.

9 ديسمبر، 2019 - 14:05

علي ذراع: سنقف بالمرصاد ضد كل محاولات التزوير

قال المكلف بالاعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، “علي ذراع” في تصريح للصحافة أن “السلطة لن تقبل ابدا أي نوع من التزوير في الانتخابات أو التلاعب بأصوات الناخبين الجزائريين”.

وشدد السيد ذراع على أن “أي شخص تسول له نفسه المساس بصوت المواطن سيكون مصيره العدالة”.

وليد.ب.

9 ديسمبر، 2019 - 13:43

القايد صالح يسدي تعليمات للتأمين الشامل للإنتخابات

صرح قائد الأركان الفريق أحمد قايد صالح أنه أسدى تعليمات لكل مكونات الجيش الوطني و مصالح الأمن

للتأمين الشامل و الكامل للانتخابات

و شدد الفريق أنه سيتم التصدي بالقانون لكل من يحاول تعكير صفوا هذا الموعد الانتخابي.

ب.الهام

عاجل