2 أبريل، 2019 - 13:46

زروال يخرج عن صمته

خرج الرئيس السابق،اليامين زروال،اليوم الثلاثاء،عن صمته بغية توضيح الأمور للجزائريين في ظل المعلومات المتضاربة حول ترشيحه لقيادة فترة انتقالية للبلاد قريبًا.

زروال،أكّد في رسالة له خبر لقاءه بالفريق محمد مدين المعروف بــ”توفيق” و قال أن ذلك تم بطلب من هذا الأخير.و من ضمن ما جاء في رسالة زروال” “بداعي الشفافية وواجب احترام الحقيقة، أود أن أعلم أنني استقبلت يوم 30 مارس بطلب منه الفريق المتقاعد محمد مدين الذي حمل لي اقتراحًا لرئاسة هيئة تسيير المرحلة الانتقالية، وأكد لي أن الاقتراح تم بالاتفاق مع السعيد بوتفليقة، مستشار لدى الرئاسة”.و أضاف زروال في ذات الرسالة “عبرت لمحدثي عن ثقتي الكاملة في الملايين من المتظاهرين وكذا ضرورة عدم عرقلة مسيرة الشعب الذي استعاد السيطرة على مصيره”.

و أشار زروال “ككل الجزائريين شعرت بفخر كبير لما شاهدت ملايين الجزائريات والجزائريين يطالبون بجزائر ديمقراطية بحماس ووعي ونظام شرفت الأمة وأعطت للجزائر وشعبها صورة كريمة عن تطلعاتنا التاريخية”.وختم الرئيس السابق “اليوم وأمام خطورة الوضعية يجب على أصحاب القرار التحلي بالعقل والرقي لمستوى شعبنا لتفادي أي انزلاق”.

و كان موقع “الجزائر1” قد أشار إلى إحتمال عوودة الرئيس السابق اليامين زروال إلى الحكم في الجزائر بعد إعلان إستقالته في خطابه للأمة في 11 سبتمبر 1998 و تقليصه لعهدته الرئاسية التي فاز بها في أول إنتخابات رئاسية تعددية في تاريخ البلاد في 1995 و أعلن عن تنظيم رئاسيات مسبقة جرت في أفريل 1999 و فاز بها الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة الذي أعلن هو الآخر عن تقديمه لإستقالته من منصبه قبل نهاية عهدته الرئاسية الرابعة .

عمّـــار قـــردود

2 أبريل، 2019 - 13:17

إقتناء حوالي مليونين و500 ألف جرعة من اللقاحات الجديدة للأنفلونزا

سيقتني معهد باستور حوالي مليونين و500 ألف جرعة من اللقاحات الجديدة المضادة للأنفلونزا التي سيتم تصنيعها وفقًا للفيروسات الأكثر انتشارًا و تحسبًا لتسجيل إصابات كثيرة بالمرض لاسيما وأن الأنفلونزا الموسمية تعد قاتلة أكثر من أي مرض آخر.

ستشرع المراكز الصحة الجوارية والمؤسسات الصحية في عملية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية انطلاقا من الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر المقبل وحسب المعلومات المتوفرة فان اللقاحات التي سيتم جلبها تحتوي على السلالات الجديدة المنتشرة التي تم أخدها بعين الاعتبار كما سيكون ممارسو الصحة ملزمين بالتلقيح كونهم الأولى لعرضة الإصابة بالألفونزا بحكم تواجدهم المستمر في المؤسسات الاستشفائية.

بلعسلة أسماء

2 أبريل، 2019 - 12:37

الجيش الوطني يكشف مخبأ للأسلحة و الذخيرة في تامنراست و غرداية

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي اثر دورة استطلاعية بتامنراست من كشف أسلحة و ذخيرة . يحتوي المخبأ على مسدس رشاش،من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف و3 مخازن ذخيرة ،

بالإضافة الى قنبلة تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة تقدر بـ407 طلقة من مختلف العيارات و هذا حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني . في نفس الوقت كشفت مفرزة أخرى بغرداية، مخبأ به 6 ماسورات لبنادق تكرارية وأغراض أخرى.

بوخالفة صوفيا

2 أبريل، 2019 - 12:15

الرئاسة تنفي بيان مزور

برأ محمد علي بوغازي مستشار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مسؤوليته من صدور بيان مزور يحمل اسمه دون علمه.وأكد بوغازي أن البيان مزور و لا يلزمه.

وأضاف بوغازي أن مضمون البيان مكذوب وصُدم لسماع مضمونه.هذا و يندرج البيان المزور بإسم بوغازي في سياق بيانات مزورة تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

محمد نبيل

2 أبريل، 2019 - 11:51

برناوي يعقد اجتماع اليوم مع رؤساء الاتحادات الرياضية

قام عبد الرؤوف برناوي الوزير الجديد للشباب و الرياضة ،اليوم الثلاثاء، بعقد اجتماع عمل مع رؤساء الاتحادات الرياضية بمقر الوزارة .

كما سيعمل خليفة حطاب على رسم خارطة العمل مع كل الاتحادات من أجل الاتفاق على خدمة القطاع و العمل يدا بيد و ذلك من أجل النهوض بالرياضة الجزائرية.

بلعسلة أسماء

2 أبريل، 2019 - 09:51

لخضاري.. لن نقبل بخروج بوتفليقة من الباب الضيق

أكد عضو هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني “الآفلان” سعيد لخضاري دعمه للبيان الصادر عن رئاسة الجمهورية يوم أمس الاثنين و جاء في تصريح له اليوم الثلاثاء في إذاعة RFI الفرنسية ” نحن في جبهة التحرير الوطني لن نقبل أبدًا أن يخرج عبد العزيز بوتفليقة من الباب الضيق.

كما أرى أن أفضل هو الاستقالة لذلك سوف يخرج من الباب الكبير بعد أن يتخذ بعض القرارات التي ستسهل الانتقال الديمقراطي في الجزائر ” مضيفا ” أنا متأكد من أند الجزائر ستجد الحل الأفضل للخروج من هذه الأزمة غير مسبوقة بحلول 28 أفريل “.

بلعسلة أسماء