17 أكتوبر، 2020 - 13:36

زطشي يقيّم مواجهتي نيجيريا والمكسيك..

قام رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم “خير الدين زطشي” بتقييم التربص الذي أجراه المنتخب الوطني بالنمسا وهولندا الأسبوع الماضي. 

وتحدث زطشي عن مواجهتي المكسيك ونيجيريا في تصريح لقناة الإذاعة الدولية صبيحة اليوم قائلا :”الحمد لله سعداء جدا بكل ما حدث في هذا المعسكر سواء من الناحية التقنية أو من ناحية النتائج , فبعد غياب 10 أشهر شاهدنا عودة الفريق الوطني بمقابلتين من المستوى العالي , يوم 9 أكتوبر ضد نيجيريا ويوم 13 أكتوبر ضد المكسيك”.

وأضاف :”الحمد لله حققنا الفوز أمام نيجيريا بالرغم من غياب العديد من اللاعبين الأساسيين , إلا أن اللاعبين الجدد قدموا مباراة جيدة , ويمكن القول أنهم سيكونون دفعة جديدة للمنتخب الوطني”.

 

قدوش مهدي. 

17 أكتوبر، 2020 - 13:16

الحرص و التنبيه من وزارة الداخلية للمواطنين الجزائريين

دعت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية اليوم السبت المواطنين إلى الحفاظ على سلامتهم والقضاء التام على وباء كورونا.

وطالبت الوزارة في بيان لها , إلى مرافقة التدابير التخفيفية المتخذة لا سيما المرتبطة بالاستئناف التدريجي للنشاطات الإقتصادية و الإجتماعية و التربوية.

وأوضح البيان أنه ينبغي على المواطنين مواكبة هذه الإجراءات بحس عال من المسؤولية و الإلتزام الصارم بالإجراءات الوقائية و البروتوكولات الصحية المعتمدة , على غرار التباعد الإجتماعي وإرتداء الكمامات وتجنب التجمعات.

وجندت الوزارة -حسب ذات البيان- كل الوسائل البشرية و المادية الضرورية لإحتواء الوباء و مكافحة إنتشاره.

 

قدوش مهدي.

17 أكتوبر، 2020 - 12:44

الوزير الأول يأمر بإطلاق اسم المرحوم أحمد بن شريف على مستشفى البيرين بالجلفة

أمر الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم السبت بولاية الجلفة السلطات المحلية بإطلاق اسم المرحوم المجاهد أحمد بن شريف على مستشفى البيرين بالجلفة المنتهية أشغاله والذي يتسع إلى 60 سرير. 

و أوضح الوزير الأول , الذي يقوم بزيارة عمل وتفقد للولاية , أن هذه الخطوة تأتي كالتفاتة لهذا الرجل (إبن المنطقة) , وما قدمه للوطن من تضحيات قائلا :” لولا هؤلاء لما نحن ننعم حاليا بالإستقلال و الحرية” .

وأكد الوزير الأول الذي كان مرفوقا بوزير الداخلية و الجماعات المحلية ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بعد سماعه لشروحات مفصلة حول وضعية القطاع الصحي بولاية الجلفة من حيث المنشآت و المشاريع الجاري إنجازها أن إنعاش القطاع الصحي يشكل أولوية الأوليات , لا سيما و أن جائحة كورونا كشفت عن ضعف التسيير الصحي.

وتعهد عبد العزيز جراد عقب إطلاعه على المؤشرات الصحية للولاية بتحسين الخدمات الصحية لسكانها قائلا:”سنوفر للولاية كل الشروط لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للسكان و سنواصل تدريجيا في إعادة إستغلال كل المستشفيات و العيادات في مناطق الضل وكل القرى” , مؤكدا أن برنامج رئيس الجمهورية يولي إهتماما بالغا للقطاع الصحي.

 

قدوش مهدي.

17 أكتوبر، 2020 - 12:00

شنقريحة :”الشعب الجزائري سيسطر ملحمة عظيمة بالإستفتاء على الدستور الجديد”

قال رئيس أركان الجيش الفريق السعيد شنقريحة إن الشعب الجزائري الأصيل سيسطر ملحمة عظيمة بمناسبة الإستفتاء على مشروع تعديل الدستور.

و أضاف الفريق شنقريحة اليوم السبت أن هذه الملحمة ستكون في سبيل الوطن وسيحفظها التاريخ وتصونها الذاكرة للأجيال القادمة .

و أشار شنقريحة إلى أن هذه الملحمة يعلي بها الشعب الآبي شأنه بين الأمم والشعوب من خلال مشاركته القوية في هذا الإستفتاء الهام والحاسم , و أن شباب الجزائر سيكون على موعد مع القدر ليصنع تاريخ بلاده ويرسم معالم الجزائر الجديدة .

و أكد أيضا أن شباب الجزائر رفقة الجيش الشعبي الوطني يقفون سدا منيعا في وجه المتآمرين الذين لن يفلحوا أبدا في تدنيس هذه الأرض المسقية بدماء الشهداء .

 

قدوش مهدي

17 أكتوبر، 2020 - 11:35

روسيا تستعد للبدء بعمليات التطعيم الشاملة ضد فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الروسي أمس الجمعة أن السلطات الصحية بدأت بإعداد قوائم المواطنين للشروع في عمليات التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا.

وحسب موقع “روسيا اليوم” لم يتلق اللقاح أي مواطن روسي بإستثناء من شارك في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية .

وقال وزير الصحة ميخائيل موراشكو في تصريح على الهواء بثته القناة الروسية الأولى أنه من المنتظر أن يبدأ التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا في روسيا بنهاية نوفمبر .

 

قدوش مهدي.

17 أكتوبر، 2020 - 11:18

تطورات مفاجئة بخصوص دولور بعد إعلان إصابته بكورونا للمرة الثانية

شهدت الوضعية الصحية للدولي الجزائري أندي دولور تطورات غير متوقعة بعد الإعلان عن إصابته بفيروس الكورونا لثاني مرة.

وكشفت جريدة “ليكيب الفرنسية” بأن الفحوصات الجديدة أظهرت بأن اللاعب لا يعاني من “كوفيد 19” , وأن ما أعلن بخصوص مهاجم الخضر بمثابة “الإنذار الخاطئ” , مؤكدة تواجده في حالة صحية جيدة

وطمأن صاحب القذفات الصاروخية محبيه عبر حسابه الرسمي في “تويتر” , موضحا عدم معاناته من أي مشكل .

 

قدوش مهدي. 

عاجل