28 نوفمبر، 2020 - 15:32

زطشي يكشف تطورات الوضع الصحي لبلماضي

طمأن رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، الرأي العام الكروي، بخصوص الوضعية الصحية لجمال بلماضي، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأوضح الرجل الأول في الفاف، بأن أفضل مُدرب في إفريقيا لعام 2019، سيسترجع عافيته في أقرب الآجال .

 

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 15:27

الوزير الأول يأكد على التحولات الطاقوية للنهوض بالبلاد

إعتبر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، أن التحولات الطاقوية ضرورية بالنسبة لـمستقبل البلاد.

وأكد أن كل برنامج يهدف إلى تخطي الوضع الحالي يفرض حتما القيام بإصلاح شامل للسياسة الطاقوية للبلاد .

وأشار إلى أن الإمكانيات التي تزخر بها البلاد في الطاقة أبعد من أن تكون كافية، ما لم نحدث القطيعة مع الحلقة الجهنمية للتبعية الـمزمنة إلى الخارج , وهذا من حيث التحكم الحقيقي في الـمعرفة العالـمية وتطبيقها في الـميدان .

 

ميلس عبد الرؤوف 

 

 

28 نوفمبر، 2020 - 15:13

وزرو الثقافة تعزي في وفاة الفنان محمد بو حموم

قدمت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، تعازيها الخالصة، في وفاة الفنان الجزائري محمد بوحموم، والمشهور بدور تشاراك في سلسلة جمعي فاميلي.

وجاء في نص التعزية: بقلوب خاشعة وراضية بقضاء الله وقدره، بلغنا نبأ وفاة الفنان محمد بوحموم، صاحب الحضور المبتهج والأدوار المميزة في أعمال تلفزيونية سجلت إعجاب جمهور واسع من متابعيها  .
وقدمت وزيرة الثقافة والفنون، تعازيها لكافة أفراد عائلة بوحموم، وكل جمهوره ومحبيه، وعزت نفسها والأسرة الفنية، داعية المولى تبارك وتعالى، أن يتغمد الفقيد بواسع رحماته .
ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 15:08

الفنان محمد بوحموم في ذمة الله

 انتقل الى رحمة الله، اليوم السبت، الممثل الفكاهي، محمود بوحموم، المعروف بدور تشاراك، في جمعي فاميلي.

وشارك الراحل في عديد الأعمال، من بينها فيلم المرأة التي تنظر من نافذة, ساعد القط، زنقة ستوري، جمعي فاميلي. والعديد من الأعمال والأدوار المتميزة  التي سجلت إعجاب جمهور واسع من متابعيها .

 

ميلس عبد الرؤوف

28 نوفمبر، 2020 - 14:54

شبيبة القبائل تقيل المدرب يامن الزلفاني

قررت إدارة شبيبة القبائل، إقالة المدرب التونسي يامن الزلفاني، بعد جولة واحدة فقط من انطلاق البطولة المحترفة الوطنية أمس الجمعة.

ويأتي قرار إدارة الجياسكا في إقالة مدربها التونسي يامن الزلفاني ، بعد التعادل أمام أهلي البرج في إفتتاح البطولة الوطنية أمس الجمعة .

28 نوفمبر، 2020 - 14:37

الوزير الأول يأكد على إرساء نموذج طاقوي مستدام

 أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، في كلمة له تضمنها التقرير الأول لمحافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، عزم الحكومة على إرساء نموذج طاقوي مستدام وإرساء أسس إنتقال طاقوي مكيف مع الخصوصيات الوطنية .

وفي كلمة له نشرت في تقرير المحافظة وضح الوزير أن الحكومة عازمة على تسخير كل الإمكانات الـمتاحة من أجل إرساء نموذج طاقوي مستدام، حيث تكون الفعالية ميزته الأساسية .
كما اضاف الوزير أن الحكومة ستعمل على تشجيع كل عمل يسمح بتحسين الإستهلاك الداخلي للطاقة بشكل أمثل، وكذا أي عمل من شأنه أن يساهم في الحفاظ على إحتياطاتنا من المحروقات لمدة أطول من خلال تنويع وسائل إنتاج الطاقة البديلة، لاسيما على أساس الموارد المتجددة .
من جهة اخرى، أكد أن الحكومة تلتزم، من الآن، بإرساء أسس إنتقال طاقوي مكيف مع الخصوصيات الوطنية وتسخر له كل قدرات البلاد التي يمكن أن تؤدي إلى التجسيد الفعلي للأهداف الـمسطرة دون إغفال الإعتماد على آليات التقييم المستمر والدقيق للتقدم المحرز.

وذكر الوزير الأول بأن مخطط عمل الحكومة لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية قد وضع على الفور للانتقال الطاقوي في صميم سياسات تنمية البلاد، طبقا لثلاثية التجديد الاقتصادي القائم على الأمن الغذائي والانتقال الطاقوي والاقتصاد الرقمي .

ميلس عبد الرؤوف