31 مايو، 2019 - 15:57

الذهب بصدد أول مكسب شهري

ارتفعت أسعار الذهب، الجمعة، لتتجه صوب أول مكاسبها الشهرية منذ يناير بفعل تنامي الطلب على المعدن كملاذ آمن، بعد أن تعهد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بفرض رسوم على جميع الواردات الآتية من المكسيك، مما أجج المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وتضاف خطر الرسوم الجديدة مع سلسلة بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة هذا الشهر وحرب التجارة الممتدة بين الصين والولايات المتحدة، مما أفضى إلى رهانات متزايدة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قد يخفض أسعار الفائدة هذا العام.

وفي الساعة 0711 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.5 بالمئة إلى 1294.72 دولار للأوقية (الأونصة). وزاد السعر حوالي 0.9 بالمئة منذ بداية الشهر الحالي.

والمعدن بصدد الصعود للأسبوع الثاني على التوالي أيضا، وبلغت مكاسبه نحو 0.8 بالمئة هذا الأسبوع.

وصعدت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.6 بالمئة لتصل إلى 1294.70 دولار للأوقية.

س.مصطفى

31 مايو، 2019 - 15:43

تخلص من إزعاج الإعلانات على آيفون..

وصف مقال نشرته مؤخرا صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، كيفية عمل شركات الإعلانات على تتبع مستخدمي هاتف آيفون، حتى أثناء نومهم، من أجل جمع معلومات عن ميولهم في التسوق.

وتعد بيانات المستخدمين سلعة مهمة هذه الأيام، في ظل الانتشار الواسع للأجهزة الذكية، ورغبة المعلنين في الوصول أكبر عدد ممكن من الهواتف للتسويق للمنتجات.

وعلى الرغم من تأكيد شركة أبل على خصوصية مستخدميها، فإن هذه الخصوصية تبدو مخترقة من قبل المعلنين. لكن هناك بعض الطرق البسيطة للتقليل من تتبع الشركات الإعلانية لك عبر الهاتف الذكي.

ومن هذه الطرق، اذهب إلى خانة الإعدادات، واختر “الخصوصية”، ثم اضغط على “الإعلان” (أسفل شاشة الإعدادات)، وشغيل خيار “الحد من تتبع الإعلانات”.

ويمكن للمعلنين استخدام نظام يسمى “البصمة” من أجل تتتبع المعلومات الخاصة بنوع جهازك وطرازه والبيانات الأخرى التي يتم لرصدها بواسطة المتصفح.
ولا تعتبر خاصية “البصمة “مفيدة للمسوقين، لكن لا يزال بإمكانها تقديم الكثير من المعلومات المثيرة للاهتمام.

وبينما تعمل شركة أبل على حجب هذه المعلومات، فإن الكثير منها لا يزال متاحا للمسوقين.

وإن كنت من مستخدمي متصفح “سفاري” على جهاز آيفون، فإن الكثير من المواقع ستطلب منك الموافقة على استخدام ما يعرف بـ”الكوكيز” (ملفات الارتباط)، وتعد الموافقة على ذلك بمثابة تخل جزئي عن خصوصيتك.

ومن أجل تحصين جهازك من مثل هذا الإجراء، اذهب إلى خيار “الإعدادات”، واضغط على خيار “سفاري”، ثم انتقل إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم “الخصوصية والأمن”، وشغل خيار “منع التتبع عبر المواقع”.

وإذا ما فعلت هذا الخيار، فإنه لا يمكن للمعلنين وموفري المحتوى التابعين لجهات أخرى تتبعك من موقع إلى آخر.

31 مايو، 2019 - 15:35

بالصور..القدس حاضرة في الجمعة الــ15 من الحراك

خرج الجزائريون ومن خلال الحراك في مسيرات “يوم القدس العالمي” دعمًا لفلسطين والأقصى.

فقد حضرت  أعلام فلسطين  بقوة في الجمعة الـ15 من الحراك الشعبي بأحياء العاصمة خاصة والمدن الجزائرية عامة.

ف.سمير

31 مايو، 2019 - 15:25

اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة بإن أمناس

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الخميس مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الشريط الحدودي بالقطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه “في إطار مكافحة الإرهاب و إثر دورية بحث و تفتيش قرب الشريط الحدودي بالقطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس بالناحية العسكرية الرابعة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 30 ماي 2019، مخبأ للأسلحة و الذخيرة”.

س.مصطفى

31 مايو، 2019 - 15:19

قائمة منتخب “السنغال” منافس “الخضر” خلال كأس أمم إفريقيا

أعلن، آليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، منافس “الخضر” خلال كأس أمم إفريقيا القادمة، عن قائمة من 25 لاعبا للدخول في تربض تحضيري ابتداءا من 4 جوان المقبل.

القائمة كاملة:

 

عبدولاي ديالو (رين الفرنسي)، ألفريد غوميز (سبال الإيطالي)، ادوارد ميندي (ريمس الفرنسي) ,ساليف ساني (شالك الألماني)، خاليدو كوليبالي (نابولي الإيطالي)، بيب أبو سيسي (أولمبياكوس اليوناني)، لمين قاساما (غازي عنتاب التركي)، موسى واقي (برشلونة الاسباني)، يوسف سابالي (بوردو الفرنسي)، ساليو سيس (فالونسيان الفرنسي).

ادريسا قانا (افرتون الانجليزي)، الفريد ندياي (ملقة الاسباني)، بادو ندياي (غالاتا سراي التركي)، كريبن دياتا (بروج البلجيكي)، شيخ كوياتي (كريستال بالاس الانجليزي)، سادا تيوب (نيم الفرنسي)، سيدي سار (لوريون الفرنسي)، هنري سيفات (بورصاسبور التركي).

كايتا بالدي (لازيو الإيطالي)، ساديو ماني (ليفربول الانجليزي)، موسى كوناتي (أميان الفرنسي)، ايسمايلا سار (رين الفرنسي)، مباي دياني (غالاتا سراي التركي)، مباي نيانغ (رين الفرنسي)، سانتي نغوم (نانسي الفرنسي).

خ.امال

عاجل