14 يناير، 2020 - 11:27

زيارة والي برج بوعريريج للمصابين

قام صبيحة اليوم والي ولاية برج بوعريريج  ؛عبد القادر بلحزاجي ؛ بزيارة المصابين في حادث المرور المريع و ذلك بمستشفى بوزيدي .   

هذا وكشفت مصالح الحماية المدنية عن الحصيلة النهائية لحادث المرور الذي وقع في الطريق الرابط بين ولايتي برج بوعريريج وسطيف؛ والذي أسفر عن وفاة شخصين، الأول يبلغ  من العمر 33 سنة و الثاني يبلغ  34 سنة، فيما أصيب 22 آخرين.

 

فكير رحمة 

 

14 يناير، 2020 - 10:40

جريمتين في القليعة في 24 ساعة !

دخلت مصالح أمن ولاية تيبازة، مساء اليوم الأحد، بعد بلاغ عن إكتشاف جثة مراهق مطعونة بـ12 طعنة.

ووجدت الشرطة القضائية لمصالح الولاية مرفوقة بعناصر الشرطة العلمية بحي بن عزوز بالقليعة ضحية مصاب بـ11 طعنة على مستوى الصدر والبطن وطعنة أخرى على مستوى الرقبة

وحسب مصادر إعلامية فإنّ الأمر يتعلق بالشاب “زهر الدين” 17 سنة والساكن بحي بن عزوز بلدية القليعة والذي عثر عليه جثة هامدة داخل غرفته بمنزل جدته التي يعيش معها منذ سنوات.

وتعتبر هذه الجريمة الثانية في القليعة بعد 24 ساعة عن جريمة قتل سيدة لجارها بحي 50 مسكن.

 

أزواو نايلة

14 يناير، 2020 - 10:07

توقف الرحلات مؤقتا على مستوى 3 مطارات

نشرت الشركة الجزائرية للخطوط الجوية في بيان لها على صفحتها الرسمية فايسبوك عن توقف مؤقت للرحلات على مستوى

3 مطارات و هذا راجع لسوء الأحوال الجوية

الأمر متعلق بمطارات: سطيف، باتنة، قسنطينة و أكدت الشركة في بيانها أن استغلال هذه المطارات سينطلق بمجرد تحسن الأحوال الجوية.

ب.الهام

14 يناير، 2020 - 09:29

إنقطاع التزويد بالماء في 5 بلديات في العاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير “سيال”، اليوم الثلاثاء، عن انقطاع في التزويد بالمياه الشروب، على مستوى خمس بلديات بالعاصمة .

وأوضح بيان الشركة، أن سبب الانقطاع يعود لأشغال على مستوى الأنبوب الرئيس لنقل المياه، وذلك يوم غد الأربعاء ابتداء من الساعة 6.00 صباحا إلى غاية الساعة 18.00 مساء .

وأضاف ذات البيان، أن البلديات المعنية بالانقطاع هي بلدية واد قريش على مستوى كل من حي جنان حسان، حي 64 مسكن، مناخ فرنسا، منطقة النافورة الباردة، حي ديار الكهف، حي طارق بن زياد، حي سكوتو نادال، والجزء السفلي من الجزء السفلي من الوادي الجديد.

كما سيشمل الانقطاع أيضا بلدية باب الوادي بكل من: شارع العقيد لطفي ، شارع رباح بيساس ، شارع عبد القادر عبدون ، شارع سعيد التواتي، أما بلدية القصبة فستمس شارع محمد طالب، مستشفى آيت إدير، شارع دكتور بن تامي ، مقر مديرية الأمن الوطني.

بلدية الجزائر الوسطى على مستوى شارع الأخوة بليلي ، عبد العزيز مزاوي، الإخوة بناصر، سفنجا ، عين زبوجا، لا بريليير، فرانتز فانون، مسار العجائب السبع، يحيى فرادي، طريق بويان، 118 كريم بلقاسم، فندق الأوراسي، حي المسؤولين، طريق سيدي إبراهيم، طريق عكنوش.

وأخيرا بلدية بلوغين بكل من شارع مهدي بن تومرت، شارع أرزقي يوسف، شارع محمد بيهي، شارع أكلي رحيم، شارع إخوان صفاء، طريق دازي.

 

أزواو نايلة

14 يناير، 2020 - 09:21

وزير التجارة : زمن التحفيزات من دون مقابل قد ولى !

أكد وزير التجارة،كمال رزيق، أنه لن يتم بعد اليوم تقديم تحفيزات للمستثمرين بدون مقابل.

وقال رزيق، أمس الإثنين نقلا عن وكالة الأنباء الجزائرية، أنه من اليوم فصاعدا سترتبط التحفيزات بما تقدمه من فائدة للاقتصاد الوطني.

وشدد على ضرورة ربط مستوى الإمتيازات التي تمنح للمستثمرين، بما تقدمه من فائدة على الإقتصاد الوطني.

وقال رزيق “زمن التحفيزات من دون مقابل قد ولى .. تقديم التحفيزات مرتبط بما ستعود به من نفع على الاقتصاد، هذه هي الديناميكية التي نسعى إليها مستقبلا”.

أزواو نايلة

14 يناير، 2020 - 09:21

حادث مرور خطير !

شهد الطريق السيار شرق غرب الرابط بين  ولاية برج بوعريريج بإتجاه سطيف، إصطدام أكثر من 20 سيارة و عدة شاحنات وكان الضباب هو السبب الرئيسي لهذا الحادث .

كما تدعوا الحماية المدنية إلى توخي  الحذر.

فاروق جدو.

عاجل