19 سبتمبر، 2019 - 09:29

زيدان يخرج عن صمته

كشف مدرب ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، سببا واحدا وراء الخسارة الثقيلة التي تعرض لها فريقه، مساء الأربعاء، أمام باريس سان جرمان الفرنسي.

وتمكن النادي الباريسي، وفي ظل غيابه نجومه الكبار كيليان مبابي ونيمار وكافاني، من هزيمة الفريق الملكي بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها أنخل دي ماريا بواقع هدفين في الشوط الأول، وتوماس مونيير في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وعقب الهزيمة غير المتوقعة، أبدى زيدان إحباطه من أداء المجموعة على أرضية ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة الفرنسية.

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن المدرب قوله للصحفيين “لقد كانوا الأفضل على كل المستويات، لكن أكثر ما أزعجني هو القوة، كانوا أقوى منا”.

خ.امال

19 سبتمبر، 2019 - 09:21

استقرار اسعار الذهب

استقر الذهب دون تغير يذكر أمس الأربعاء مع انتظار المستثمرين لدلائل بشأن موقف البنك المركزي الأميركي إزاء التيسير النقدي، بينما أدى انخفاض أسعار النفط الخام لتقليص الطلب على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا.

واستقر الذهب في التعاملات الفورية تقريبا عند 1502.62 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0529 بتوقيت جرينتش. ونزل الذهب في العقود الآجلة الأمريكية 0.2 بالمئة إلى 1510.40 دولار للأوقية.

خ.امال

19 سبتمبر، 2019 - 09:14

تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط حوالي 2 في المئة أمس الأربعاء موسعة خسائرها من الجلسة السابقة.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 95 سنتا، أو 1.5 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 63.60 دولار للبرميل.

وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.23 دولار، أو 2.1 بالمئة، لتغلق عند 58.11 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت بواقع 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

خ.امال

19 سبتمبر، 2019 - 08:59

تعليمة صارمة من قايد صالح

وجه الفريق أحمد قايد صالح تعليمات للدرك بحجز الحافلات والمركبات التي تستعمل في نقل المتظاهرين إلى العاصمة من ولايات أخرى.

 

وقال قايد صالح “لاحظنا ميدانيا أن هناك أطرافا من أذناب العصابة ذات النوايا السيئة، تعمل على جعل حرية التنقل ذريعة لتبرير سلوكها الخطير”.
وأضاف أن “عددا من المواطنين يتم جلبهم من مختلف ولايات الوطن إلى العاصمة، لتضخيم الأعداد البشرية في الساحات العامة التي ترفع شعارات مغرضة وغير بريئة تتبناها هذه الأطراف”.

واعتبر قائد أركان الجيش أن الغرض الحقيقي من وراء كل ذلك، هو “تغليط الرأي العام لتصور نفسها أبواقا ناطقة باسم الشعب الجزائري”.
وشدد الفريق قايد صالح على أنه أمر الدرك بالتطبيق الحرفي للقوانين السارية المفعول.

س.مصطفى

18 سبتمبر، 2019 - 16:18

جميعي يفصل مصطفى بوعلاق من حزب “الأفلان”

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية  الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، محمد جميعي،قرر فصل عضو اللجنة المركزية مصطفى بوعلاق، من صفوف حزب “الأفلان”.

عاجل