15 أبريل، 2019 - 19:34

سجن الأمينة العامة لبلدية بني صاف

نطقت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء عين تموشنت حكمها في حق الأمينة العامة لبلدية بني صاف وكذا رئيس بلدية بني صاف السابق.

بالإضافة إلى عدد من الموظفين في قضية تتعلق ببلدية بني صاف، حيث حكمت المحكمة بسنة سجنا موقوفة النفاذ و غرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم.

في حق الأمينة العامة الحالية لبلدية بني صاف “ح.ر” في جنحة المشاركة في التحرير والاستعمال العمدي لشهادة إدارية تثبت وقائع غير صحيحة ماديا وجنحة استغلال الوظيفة.

15 أبريل، 2019 - 18:58

قايد صالح يشرف على تمرين بياني بالناحية العسكرية الرابعة

قام الفريق أحمد ڤايد صالح،نائب وزير الدفاع الوطني،رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية4.

وزار الفريق وحدات الناحية العسكرية الرابعة بورقلة،حيث سيشرف يوم غد على تمرين بياني بالذخيرة الحية، تقوم بتنفيذه وحدات برية وجوية.

وذلك بهدف تقييم المرحلة الثانية من برنامج سنة التحضير القتالي 2018/2019، كما يترأس لقاء توجيهيا مع إطارات وأفراد الناحية.

كما سيتفقد الفريق بعض الوحدات المرابطة على الحدود، حيث استهل الزيارة من القطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس،

فبعد مراسم الإستقبال رفقة اللواء حسان علايمية قائد الناحية العسكرية الرابعة، التقى الفريق مع قيادة وإطارات الناحية

حيثر شدّد على ضرورة إيلاء الأهمية القصوى للتنفيذ الدقيق والصارم، لبرامج التحضير القتالي، خاصة في شقه المتعلق بتنفيذ التمارين البيانية

بالذخيرة الحية، باعتبارها المحرك الميداني لتقييم مستوى الجاهزية العملياتية، الذي بلغته وحدات الناحية العسكرية الرابعة خصوصا، ووحدات الجيش بشكل عام.

15 أبريل، 2019 - 18:40

مصالح الأمن تنفي تعرّض 4 مواطنات لسوء معاملة بمركز أمن براقي

نفت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة، بشكل قطعي، تفي بيان لها صُدر اليوم الإثنين تعرض 4 مواطنات لسوء معاملة بمركز أمن براقي.وفنّدت مصالح أمن العاصمة، الادعاءات التي تضمنها تسجيل فيديو متداول عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي مفاده تعرض 4 مواطنات، السبت الماضي، بعد توقيفهم خلال تجمع على مستوى البريد المركزي، إلى سوء المعاملة، بعد تحويلهن إلى أمن المقاطعة الإدارية لبراقي، بأمن ولاية الجزائر العاصمة.

وأشار ذات البيان أن المواطنات الـ 4 رفقة 6 رجال، تم تحويلهم إلى إحدى مقرات الأمن الوطني ببراقي، لإجراء أمني وقائي والمتمثل في التلمس الجسدي للمعنيين بإشراف شرطية برتبة ملازم أول بالنسبة للمواطنات 04. وهذا الإجراء الشرطي التحفظي، يهدف إلى تجريد الشخص من أي مواد أو أدوات، قد يستعملها ضد نفسه أو ضد غيره، ليتم إخلاء سبيل الجميع فيما بعد في ظروف عادية.

وأكدت مصالح أمن ولاية الجزائر، أن ما تداول في هذا الشأن، لا أساس له من الصحة، بل هو مجرد ادعاءات مغرضة تهدف لتشويه صورة جهاز الأمن الوطني.

و كان قد تم تداول فيديو  عبر وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي،مفاده تعرض صحفيات و ناشطات مدنية إلى التعري القسري من طرف شرطيات بزي مدني.

-التحرير-

15 أبريل، 2019 - 18:30

احمد ڤايد صالح في زيارة إلى الناحية العسكرية الرابعة

شرع نائب وزير الدفاع الوطني، قائد الأركان أحمد ڤايد صالح اليوم الإثنين زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة .

وحسبما أفاده بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الإثنين، فإن الفريق استهل زيارته للقطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس.

وأضح ذات البيان، فقد كان في استقبال الفريق القايد صالح اللواء حسان علايمية قائد الناحية العسكرية الرابعة.

مضيفا ذات المصدر،  أن الفريق شدد على ضرورة إيلاء الأهمية القصوى للتنفيذ الدقيق والصارم لبرامج التحضير القتالي.

وخاصة في شقه المتعلق بتنفيذ التمارين البيانية بالذخيرة الحية باعتبارها المحك الميداني لتقييم مستوى الجاهزية العملياتية

س.مصطفى

15 أبريل، 2019 - 18:03

قناة “دزاير تيفي” ترد على “الجزائر1”

سارعت إدارة مجمع الصحافة “الوقت الجديد” لمالكه رجل الأعمال علي حداد الذي يضم قناتي “دزاير تيفي” و “دزاير نيوز” و جريدتي”وقت الجزائر” و”لوتون دالجيري”،إلى نفي خبر إستضافة المتحول جنسيًا المدعو “جاد وهبي” في برنامج “الكاميرا الخفية” المخصص ضمن شبكتها البرامجية لشهر رمضان الفضيل.

وأكد بيان صادر عن إدارة قناة “دزاير تيفي” اليوم الاثنين ، بأن استضافة المتحول جنسيًا “جاد وهبي” المنبوذ من طرف الجزائريين، تم دون اخطار مديرية البرمجة على مستوى القناة، و أشار ذات البيان بأنه”مجرد عمل فردي قام به الصحفي المكلف بالإعداد في إطار صيغة البرنامج التنفيذية مع شركة خاصة تربطها علاقة تعاقدية وتجارية مع مجمع الوقت الجديد، وذلك دون اشعار أو إخطار مسبق شفهيا أو كتانيا للإدارة أو مديرية الإنتاج والبرمجة والمسؤولين المباشرين”.

و تعهدت إدارة القناة على أنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات الانضباطية بكل حزم و صرامة ضد المتسببين في هذه الحادثة و كل من يحاول المساس بأخلاقيات طاقمها أو الاساءة لسمعة قانتي دزاير و دزاير نيوز و بجريدتيه.

و شدّد نفس البيان على حرص إدارة المجمع على احترام قدسية الشهر الفضيل، مهما كانت الأهداف التجارية، مبينًا تمسك المجمع بمبدأ تقديم محتوى اعلامي عائلي يصون العادات و يراعي معتقدات الجزائيين و احترام المشاهد.

و يأتي هذا البيان ردًا على مقال موقع “الجزائر1” الذي إنفرد بكشف فضيحة إستضافة قناة “دزاير تيفي” العامة للمتحول جنسيًا المدعو “جاد وهبي” في برامج “الكاميرا الخفية” في شهر رمضان المقبل.

عمّــــــار قـــــردود