19 فبراير، 2020 - 21:51

سر ترحيل الرئيس تبون لمدير “ooredoo”..!!

ورد الجزائر1 معلومات اولية في قضية طرد رئيس الجمهورية لمدير شركة توريد للاتصالات و التي نسبها الكثير لإجراء طرد 900 عامل جزائري دون وجه حق

مصادر موازية غير رسمية تقول إن الطرد مدير “اوريدو الجزائر”  جاء على خلفية تحقيق مفتوح حول تحويل العملة الصعبة نحو الخارج من قبل مدير الشركة ، فيما تقول مصادر أخرى ان الأمر يتعلق بقضية جوسسة.

فيما تفيد المصادر التي  تتحدث عن قرار فصل أزيد من 900 عامل من الموظفين الجزائريين، العاملين لديه، وذلك بعد استنجاد نقابة عمال الشركة بالسلطات العليا، بعد تأكد عزم الشركة طرد 900 موظف، رغم أنها لا تعاني من أية مصاعب مالية ولا تزال تحقق أرباحا خيالية كل سنة، الأمر الذي جعل مسألة تقليل اليد العاملة غير منطقية.

في مقابل دلك علقت  “أوريدو الجزائر” ان  “تبعا للأخبار المتداولة في مختلف المواقع الإخبارية وعبر شبكات التواصل الاجتماعي فيما يخص المدير العام نيكولاي بيكرز، فإنها تتحفظ عن الإدلاء بأي تصريح حول هذه القضية”.

وأوضحت شركة “أوريدو الجزائر” في بيان مقتضب أرسلته لعدد من وسائل الإعلام ، أنها إلى غاية الساعة بصدد انتقاء المعلومات المتعلقة بالموضوع”.

محمد نبيل

19 فبراير، 2020 - 20:56

زغماتي يعرض مشروع قانون جد حساس

علم موقع الجزائر1 ان  وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي،قدم  اليوم الأربعاء، خلال اجتماع للحكومة برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد، عرضا حول مشروع القانون التمهيدي المتعلق بالوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتهما.

ويعتبر نص القانون التمهيدي المتعلق بالوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتهما، حسب بيان مصالح الوزارة الأولى، التمييز كل سلوك يقوم على أساس الجنس أو العرق أو اللون أو النسب أو الأصل القومي أو الإثني أو اللغة أو الانتماء الجغرافي.

 

س.مصطفى

19 فبراير، 2020 - 20:46

هذا ما قالة تبون عن إستمرار الحراك

أكد الرئيس عبد المجيد تبون، في اخر مقابلاته  إن الحراك أنقذ انهيار الدولة الجزائرية بعد الانزلاق نحو الحكم الفردي وتمديد مأساة سياسية عاشتها الجزائر

وفي مقابلة مع الصحفية يسمين موسوس لقناة روسيا اليوم أجاب تبون بخصوص الجزائريين الذين مازالوا يتظاهرون في الشارع قائلا: “حقهم والديمقراطية تقتضي هذا”.

ف.سمير

19 فبراير، 2020 - 20:39

فيروس”كورونا” يصل الجزائر…؟

أبدت مصادر “الجزائر1” خشيتها من أن يكون الفيروس الذي أصاب أكثر من 250 طالبة مقيمة بالإقامة الجامعية عين الباي1 بقسنطينة هو فيروس “كورونا” القاتل و لهذا تم إعلان حالة الطوارئ و التعتيم إعلاميًا عن الحتدثة حتى الآن.

و رغم أنه لم يتم حتى الآن تأكيد ذلك رسميًا،إلا أن الإشاعات فعلت فعلتها في أوساط الطلبة و مواطني قسنطينة خاصة بعد أخذ عينات من الطالبات الجامعيات المصابات و إرسالها على جناح السرعة عبر رحلة للخطوط الجوية الجزائرية إلى مخبر باستور.

كشفت مصادر مطلعة لـــ“الجزائر1” أنه قد تم تسجيل إصابة أزيد من 250 طالبة مقيمة بالإقامة الجامعية عين الباي 1 بقسنطينة بفيروس غريب في حين ترفض الإدارة تقديم أي توضيحات و مواصلة التكتم.

و وفقًا لمصادر “الجزائر1” تم نقل أزيد من 10 طالبات إلى المستشفى نتيجة عن هذا الفيروس تم تأجيل الإمتحان الخاص بطلبة الطب المزعم تأجيله غدًا الخميس.و بحسب احدى الطالبات في كلية الطب لــ”الجزائر1″ فإنه تم الغاء امتحانات ليوم الغد الخميس كما تم مشاهدة نهار أمس حضور سيارات الاسعاف للحماية المدنية بحرم الجامعة 3 جناح الطالبات المقيمات و لوحظ توزيع الكمامات.

و للعلم أن الطالبات الجامعيات أصبن باغماءات ويتم تحويلهن الى المستشفى حتى اللحظة.

جهاد أيوب

19 فبراير، 2020 - 20:28

فيروس غريب يُصيب 250 طالبة جامعية بقسنطينة

كشفت مصادر مطلعة لـــ“الجزائر1” أنه قد تم تسجيل إصابة أزيد من 250 طالبة مقيمة بالإقامة الجامعية عين الباي 1 بفيروس غريب في حين ترفض الإدارة تقديم أي توضيحات و مواصلة التكتم.

و وفقًا لمصادر “الجزائر1” تم نقل أزيد من 10 طالبات إلى المستشفى نتيجة عن هذا الفيروس تم تأجيل الإمتحان الخاص بطلبة الطب المزعم تأجيله غدًا الخميس.

و بحسب احدى الطالبات في كلية الطب لــ”الجزائر1″ فإنه تم الغاء امتحانات ليوم الغد الخميس كما تم مشاهدة نهار أمس حضور سيارات الاسعاف للحماية المدنية بحرم الجامعة 3 جناح الطالبات المقيمات و لوحظ توزيع الكمامات.

جهاد أيوب

19 فبراير، 2020 - 20:10

أبناء خنشلة يطردون سمير بلعربي ولخضر بورقعة

قام أبناء ولاية خنشلة اليوم بطرد شر طردة الناشط السياسي سمير بلعربي و المجاهد لخضر بورقعة من مدينتهم رافضين أمثال هؤلاء المتسلقين و المنتفعين و هم يهتفون “إيشاوين إيحررون ماني لان”.

جهاد أيوب