21 مايو، 2016 - 12:20

سعد لمجرد أمام القضاء الأمريكي بتهمة الاعتداء الجنسي

ادعت سيدة أمريكية أن المغني المغربي الشهير سعد لمجرد اعتدى عليها جنسيا وقام بضربها منذ 6 سنوات ثم فر من البلاد.

ورفعت السيدة الأمريكية الأسبوع الماضي دعوى قضائية ضد لمجرد لدى المحكمة العليا ببروكلين مطالبة بتعويضات مادية باعتباره فارا من العدالة، واتهمت لمجرد الذي حقق 47 مليون مشاهدة على يوتيوب، بالاعتداء عليها جنسيا وجسديا خلال زيارة سياحية قام بها إلى نيويورك في العام 2010.

ولم يتم الكشف عن هوية الضحية بسبب طبيعة الجريمة المزعومة في 7 فبراير عام 2010 في بروكلين.

وكان لمجرد البالغ من العمر 31 عاما، غير مشهور عندما وقع الاعتداء المزعوم وفقا لمحامي الضحية.

وجاء في فحوى الشكوى المقدمة ان الفنان المغربي رافقها إلى الشقة حيث اعتدى عليها بالضرب عندما حاولت مقاومة تحرشاته الجنسية، وقالت الدعوى إن الضحية حصلت على تقرير من الشرطة بتهم الاغتصاب والضرب، ليتم اعتقال لمجرد وتوجيه التهم إليه، حسب تصريحات لرفعت حرب محامي السيدة، مضيفا أنه “تمكن من الهرب من البلاد بعد دفع الكفالة المالية”.

وأضاف المحامي أن الفنان الشاب حاول الاختباء في المغرب فيما كان يحاول الوصول إليه، لكن أمر اعتقاله في المغرب لم يكن بالسهل “أما الآن فإنه من السهل اعتقاله خارج المغرب، حيث يقوم بجولات بأوروبا.. من ميلان إلى ألمانيا”.

ولم يعلق لمجرد حتى الساعة على القضية خاصة وأنه يتواجد حاليا بمدينة وارززات جنوب بالمغرب لتصوير فيديو كليب لإحدى أغانيه.

 

 

 

الجزائر1

21 مايو، 2016 - 12:00

القضاء على 6 إرهابيين بالبويرة

تمكنت مفرزة للجيش الوطني من القضاء على 6 إرهابيين بغابة العريش ببلدية عين الترك بولاية البويرة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، العملية مكنت من استرجاع 4 مسدسات رشاشة وبندقية من نوع   RPK وبندقية نصف آلية .

هذا وتقوم قوات الجيش خلال الأيام الماضية بعملية تمشيط واسعة في المنطقة، أين تم أول أمس الخميس من إلقاء القبض على إرهابي في نفس المنطقة، لترتفع حصيلة عملية  التمشيط إلى القضاء على 8 مجرمين وإلقاء القبض على آخر.

 

 

الجزائر1

20 مايو، 2016 - 18:39

جديد غوغل.. استخدم التطبيقات دون تثبيتها

اعلنت شركة غوغل خلال جلستها الافتتاحية لمؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2016، عن ميزة Android Instant Apps التي تتيح للمستخدمين استخدام التطبيقات التي لا يحتاجون تثبيتها بشكل دائم على أجهزتهم، بشكل مؤقت.

وتمكن الميزة مستخدمي نظام أندرويد من الاستفادة من التطبيقات لمدة محدودة قبل إغلاقها مجدداً،

حيث يقوم غوغل بلاي بتثبيت الجزء المطلوب الاستفادة منه من التطبيق لاستخدامه، ثم غلقه بشكل طبيعي، وذلك دون الحاجة لتثبيت التطبيق بشكل فعلي على الجهاز.

وقامت غوغل بعرض تطبيق BuzzFeed Video كمثال للميزة، حيث يمكن فتح مقطع فيديو تابع للموقع باستخدام التطبيق الخاص بالموقع للحظات، عبر الرابط الخاص بمقطع الفيديو، دون أن يضطر المستخدم حتى للانتظار لتثبيت التطبيق بشكل كامل، أو حتى ملء المساحة التخزينية للهاتف بتطبيقات لا يحتاجها المستخدمون بشكل مستمر.

وذكرت غوغل أنه بإمكان المطورين دعم الميزة الجديدة في تطبيقاتهم بشكل سهل وبسيط للغاية، حيث إنهم يحتاجون أقل من يوم عمل واحد لدعم الميزة في تطبيقاتهم، كما أن الشركة العملاقة أشارت إلى أن عرض الميزة كان باستخدام هاتف يعمل بنظام أندرويد كيت كات 4.4، ما يعني أن الميزة لا تتطلب وجود أحدث الإصدارات من نظام أندرويد.

 

 

 

 

الجزائر1

20 مايو، 2016 - 18:11

القضاء الفرنسي يُبرّئ الشاب خالد من سرقة أغنية “دي دي”

برّأ القضاء الفرنسي الفنان الجزائري الشاب خالد في قضية سرقة أغنية “دي دي” التي رفعها ضده الشاب رابح الذي قدم شكوى باعتباره الملحن الأصلي للأغنية.

واعتبرت المحكمة أن القضية التي رفعها الشاب رابح ضد ملك الراي”باطلة “، وحكمت على صاحب الدعوة بالتعويض للشاب خالد.

وقال ملك الراي، في تصريح لصحيفة “ج” الجزائرية ، إن هذه القضية سببت إزعاجا له ولعائلته، وأضاف أن “أغنية دي دي معروفة في جميع أنحاء العالم ولا يمكن لأي أحد السطو على أغنية وتشويه مسيرتي الطويلة في مجال الفن والمكانة التي وصلت إليها اليوم “.

ولإثبات أن أغنية “دي دي” ملك للشاب خالد، قدم الفنان للمحكمة الفرنسية الشريط الأصلي الذي تم العثور عليه عند أحد المنتجين في محافظة وهران الجزائرية مع مئات الوثائق التي تثبت ذلك.

وخلصت نتائج الخبير الذي عيّنه القضاء الفرنسي إلى أن “أغنية دي دي بالفعل ملك الشاب خالد”.

وبهذه التبرئة ينتهي الجدل القانوني حول أغنية “دي دي” التي لا تزال تُحقق الكثير من الانتشار الواسع بعد مرور ما يقرب من ربع قرن على صدورها.

وحققت أغنية “دي دي” انتشاراً واسعاً في الدول العربية والعالم أجمع، واحتلت مراتب متقدمة في سباق الأغنيات في فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وآسيا.

 

 

الجزائر1

20 مايو، 2016 - 17:57

تفكيك شبكة جزائرية لتهريب الأسلحة من ليبيا

فكك عناصر الأمن الجزائري شبكة جزائرية متخصصة في تهريب الأسلحة من ليبيا، واستطاع عناصر الأمن توقيف عنصرين جزائريين في الشبكة بعد تمديد عملية الاختصاص الإقليمي.

وخلصت العملية الأمنية إلى حجز 22 بندقية من طراز ماغنوم وكوبال حسبما أوردته صحيفة “النهار الجديد” إضافة إلى 3 بنادق صيد وكميات كبيرة من الذخيرة.

وطارد عناصر الأمن الجزائري أفراد الشبكة الليبية على محور بئر العاتر في وادي سوف (630 جنوب شرق العاصمة) وانطلقت التحريات من المنطقة الصناعية بوادي السمار في العاصمة ولا تزال العملية الأمنية مستمرة لتوقيف باقي أفراد الشبكة الليبية من الناشطين الجزائريين.

 

 

 

الجزائر1