17 أكتوبر، 2019 - 14:36

سعيداني يؤكد أن الصحراء الغربية هي مغربية !

قام الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير” سعيداني ” باعطاء تصريحات خطيرة حول القضية الصحراوية و الخلاف الواقع بين الجزائر و المغرب حول هذه القضية التي يعتبرها الشعب من المسلمات و يرفض الطعن فيها .

و صرح “سعيداني ” لاحدى وسائل الاعلام أن الصحراء الغربية من الناحة التاريخية هي مغاربية و أكد على فكرته قائلا : “أنا في الحقيقة، أعتبر من الناحية التاريخية، أن الصحراء مغربية وليست شيء آخر، واقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين، وفي رأيّ أن الجزائر التي تدفع أموال كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليزاريو منذ أكثر من 50 سنة.دفعت ثمنًا غاليًا جدًا دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة” معتبرا بذلك أن الجزائر تهدر أموالها في قضية محسوم أمرها .

و أرجع “سعيداني ” حالة التوتر الموجودة بين الجزائر و المغرب للقضية الصحراوية معتبرا أن الوقت قد حان من أجل طي الملف و فتح الحدود بين البلدين من أجل استقرار الوضع “أعتبر أن موضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليزاريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، فإن سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها، أولى بها. هذا هو موقفي سواء أغضب البعض أو لم يعجب البعض الآخر”.

كوثر تبيقي

17 أكتوبر، 2019 - 14:06

مشروع قانون المحروقات يحال على اللجنة الاقتصادية الأحد المقبل

صرح نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، بوسماحة بوعلام للصحافة اليوم أن قانون المحروقات الجديد سيتم احالته الاحد المقبل الى اللجنة الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط في الاجتماع الذي سيترأسه رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين .

و اكد المتحدث في ذات السياق أن الفيصل في مشروع المحروقات هو اللجنة الاقتصادية و تحدث قائلا : “اللجنة الاقتصادية هي المختصة في دراسة المشروع”

يذكر أن قانون المحروقات أصبح بمثابة قضية الرأي العام بعد الجدل الواسع الذي أحدثه عقب المصادقة عليه من طرف مجلس الوزراء الأحد المنصرم .

كوثر تبيقي

17 أكتوبر، 2019 - 13:49

ميهوبي يصدر رسالة بمناسبة اليوم الوطني للهجرة

اصدر الامين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديموقراطي “عزالدين ميهوبي” رسالة بمناسبة اليوم الوطني للهجرة.

وجاء في رسالة الأمين العام بالنيابة للأرندي، أن هذه الذكرى تبرز للجزائريين ، وللمغتربين المهاجرين، مدى قسوة الاستعمار و مرارته.

و اضاف  ميهوبي إنه ليس من المقبول أبدا أن تساهم العقول والكفاءات الجزائرية في أكبر مؤسسات العالم الاقتصادية والعلمية دون أن يتمكنوا من الإسهام في بلدهم الأم.

و اكد الاخير على ضرورة استحضار دور أحرار العالم في كشف الإستعمار الفرنسي، الذي ظل يتستر على جرائمه طيلة عقود من الزمن.

و في الاخير اغتنم الفرصة في تهنئة المنتخب الوطني لكرة القدم و قال “هم الذين أثبتوا ولاءهم لوطنهم الأم، ووفاءهم للشعب الجزائري، الذي جعل منهم تاجا فوق رأسه بعد الإستقبال التاريخي والأسطوري عقب التتويج باللقب الإفريقي”.

مروى.م

 

17 أكتوبر، 2019 - 13:39

المجلس الشعبي الوطني يدرس قانون المالية لسنة 2020

أصدر المجلس الشعبي الوطني نهار اليوم بيانا مفاده أنها ستشرع في دراسة أحكام مشروع قانون المالية لسنة 2020 بحضور مسؤولي المديريات العامة بوزارة المالية .

وجاء في البيان أن الاجتماع المزمع انعقاده في 21 من الشهر الحالي سيكون بحضور وزير المالية “محمد لوكال ” وذلك كما أورده طارق تريدي رئيس لجنة المالية و الميزانية .

كوثر تبيقي

17 أكتوبر، 2019 - 12:50

طليبة امام العدالة

سيمثل البرلماني بهاء الدين طليبة امام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي محمد، في الساعات القليلة المقبلة بعد أن وجه له استدعاء الشهر المنصرم للمثول أمام العدالة بشبهات فساد.

ف.سمير

عاجل