30 سبتمبر، 2019 - 10:19

سفن المؤسسة الوطنية للنقل البحري تخضع لمراقبة صارمة

أكدت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، أن سفنها تخضع دوريا لعمليات مراقبة جد صارمة في مجال الأمن والسلامة من قبل مختلف الهيئات الوطنية والدولية.
أما فيما يخص سبب تغيير إبحار سفينة طاسيلي 2 لرحلتها المنتظمة بين “وهران _ أليكانت” المبرمجة على الساعة 23 ليلا يوم 26 سبتمبر الأخير يعود الى مشكل في أحد المبردات الأربعة للهواء الخاصة بمحركي الدفع ليتم تصليح العطب وتنظيم الرحلة وعودتها يوم الجمعة الفارط حسب البرنامج التجاري

أسماء بلعسلة

30 سبتمبر، 2019 - 08:15

انباء عن هروب طليبة من الجزائر ؟؟

تداول رواد التواصل الاجتماعي خبر مغادرة بهاء الدين طليبة التراب الوطني عبر الحدود البرية مع تونس في وقت كان من المنتظر أن يمثل أمام القضاء الأسبوع القادم.

ف.سمير

29 سبتمبر، 2019 - 22:36

لم تتم بعد برمجة محاكمة نجل عبد المجيد تبون

كشف مصدر موثوق لــ”الجزائر1″ أنه بالنسبة لمحاكمة نجل المترشح للرئاسيات المقبلة و الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون،في قضية كمال شيخي المدعو “البوشي” فإن الخبر لا أساس له من الصحة، و أفاد أنه لم تتم بعد برمجة المحاكمة، وأن عائلة المعني تثق بشكل مطلق وتام في العدالة.

و كانت وسائل إعلام وطنية قد روجت لخبر إخضاع نجل تبون للمحاكمة في قضية 7 قناطير من الكوكايين،هذا الأسبوع،و جاء نشر ذلك الخبر بالتزامن مع إعلان تبون ترشحه للرئاسيات المقبلة كمحاولة للتأثير عليه و تشويه سمعته.

عمّــــار قـــردود

29 سبتمبر، 2019 - 21:33

زروال يرفض إعلان دعمه لأي مترشح للرئاسيات المقبلة

كشف مصدر مطلع لــ“الجزائر1” أن الرئيس الأسبق اليامين زروال رفض تحديد موعد لإستقبال أحد المترشحين للإنتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل بمنزله الكائن بحي بوزوران بمدينة باتنة و ذلك للنأي بنفسه عن إستغلال إسمه إنتخابيًا من طرف هذا المترشح و يُعلن تبرأه من كل من يزعم و يدعي بأنه يدعمه.

الجزائر1

و أفاد ذات المصدر أن الرئيس زروال رفض إستقبال عدة شخصيات طالبت اللقاء به في الآونة الأخيرة،كما رفض دعم و مساندة أي مترشح للرئاسيات المقبلة كائنًا من كان متحججًا بأنه ملك لجميع الجزائريين و لا يريد أن يفضل شخصية معينة على حساب أخرى و أشار بأنه سيؤدي واجبه الإنتخابي يوم الخميس 12 ديسمبر المقبل-إذا كان في العمر بقية و سمح له وضعه الصحي- و يُصوّت للرجل الذي يراه مناسبًا لقيادة الجزائر نحو برّ الأمان.

الجزائر1،زروال ،يرفض، إعلان ،دعمه، لأي ،مترشح ،للرئاسيات، المقبلة

و يأتي موقف الرئيس الأسبق اليامين زروال هذا ليضع حد لإستغلاله من بعض الأشخاص و السياسيين و رؤساء الأحزاب و إستعمال إسمه كسجل تجاري خدمة لأغراضهم الخاصة،و منذ كشفه عن “الإجتماع المشبوه” في مارس الماضي يرفض زروال الإنسياق وراء أية مبادرات أو دعوات و يعتبر أنه أدى واجبه الوطني على أكمل وجه و أن المشعل الآن لا بد أن يُسلم للشباب.

الجزائر1

عمّـــار قـــردود

29 سبتمبر، 2019 - 20:42

هاشتاغ “#لا_للتدخل_الخارجي” يُلهب مواقع التواصل الإجتماعي

ألهب هاشتاغ “#لا_للتدخل_الخارجي” منصات التواصل الإجتماعي و ذلك كرد جزائري قوي على تدخل الإتحاد الأوروبي في شؤون الجزائر الداخلية،حيث أكدت رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي ،ماريا أرينا ،دعمها مطالب نشطاء الحراك من أجل الديمقراطية في الجزائر.

الجزائر1
الجزائر1

وذكرت ماريا أرينا في بيان سجلته على صفحتها في موقع “فايسبوك” في نهاية الأسبوع أن النشطاء الجزائريين يطالبون بتنظيم الانتخابات “لكن ليس في ظل النموذج القائم والقوانين التي وضعها النظام الحالي”.

الجزائر1

وأضافت ماريا أرينا أن النشطاء “يطالبون بدستور جديد وتعددية سياسية حقيقية وضمان حرية التجمع وحرية التعبير، وهو ما لا يتوفر اليوم”.وقالت أرينا إن أكثر من 83 شخصاً اعتقلوا بصفة عشوائية خلال المظاهرات.

الجزائر1

و كشفت مصادر لــ”الجزائر1″ أن وزارة الخارجية إستدعت سفير الإتحاد الأوروبي بالجزائر ،جون أوروك، للإحتجاج على التدخل في الشأن الداخلي الجزائري،و من جانب آخر اعتبر النائب عن الجالية الجزائرية بلمداح نور الدين، تصريح النائب عن البرلمان الاوروبي ماريا أرينا، تدخلا علنيا بالشأن الجزائري.

الجزائر1

رواد “السوشيال ميديا” هاجموا الأوروبيين بحدة و لاموهم عن تغميض عيونهم عمّا يحدث في فرنسيا منذ أشهر بسبب إحتجاجات أصحاب السترات الصفراء و الإهتمام فقط بما يحدث في الجزائر.

الجزائر1

فقد قال المدون Ahmed Skander”يستقوون بالاتحاد الأوروبي لاضعاف الجزائر.. لا لشيء سوى أن أربابهم في السجون ومطالبهم مرفوضة من أكثرية الشعب
لكن هيهااات .. لا يوجد من يدفن الجزائر مادام الرجال واقفين
#الجزائر_تنتخب
#لا_للتدخل_الخارجي”،

الجزائر1

و قالت ياسمين “#لا_للتدخل_الخارجي الجزائر جزائرية وليست اوروبية نقطة انتهى”.فيما قالت رتيبة “أحلامكم سوف تتبدد يوم 12 ديسمبر….يا من تريدون الخراب للوطن ….
بلادنا حنا نوقفوا عليها !
بلادنا حنا نخدموها !
#الجزائر_تنتخب !
#لا_للتدخل_الخارجي”.

الجزائر1

و قال SOUFIANE”في عز أزمة الدم و لم ننشر غسيلنا للخارج داوينا جروحنا بأنفسنا عالجنا مشاكلنا بمفردنا لكن انا نيش الحاضر معيز المستقبل يهربون للخارج عكس ثوابتنا مبادئنا….. مرخس #لا_للتدخل_الخارجي”.أما علياء فكتبت تقول “الجزائر القارة دولة قائمة بذاتها وبسيادتها وقادرة على حل مشاكلها وليست بحاجة إلى اي تدخل من اي نوع حتى لو كان بالكلام فقط…لا شأن لأي دولة أو لأي كيان بالجزائر فهي عصية عليكم…لكن العيب في من فتح الباب وليس على من دقه…
#لا_للتدخل_الخارجي”.

الجزائر1

فيما قال المدون Ali Madji”عندما تستقوي بالخارج فأنت لا تُضعف السلطة التي تُخاصمها، وإنّما تُضعف بلدك..!! #لا_للتدخل_الخارجي”.
و حتى نُسقط ورقة التوت عن عملاء فرنسا و خونتها في الجزائر،نشير إلى أن بلقاسم عمروش و هو من حزب جبهة القوى الإشتراكية”الأفافاس” يعتبر صديق حميم للنائبة في الإتحاد الأوروبي و رئيسة لجنة حقوق الإنسان،ماري مارينا،و التي هي وزيرة سابقة من الحزب الإشتراكي الفرنسي و هذه النائبة هي نفسها التي طلت عبر بعض القنوات الفرنسية،تدعي أنها تدعم الحراك الشعبي و تقول أن الظروف غير ملائمة لإجراء الإنتخابات الرئاسية في الجزائر.

الجزائر1

عمّـــار قــردود

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

 

عاجل