23 نوفمبر، 2020 - 15:43

سفيرة تركا:نحو بلوغ 5 مليارات دولار في حجم المبادلات

أكدت سفيرة تركيا بالجزائر, السيدة ماهينور أوزديمير غوكطاش اليوم الإثنين أن المبادلات التجارية بين الجزائر و تركيا قد تصل بسهولةال نحو 5 مليار دولار سنويا, داعية البلدين إلى العمل من أجل إبرام إتفاقية للتبادل الحر تفضي التي شراكة مربحة للطرفين .

و أوضحت السفيرة التركية خلال تدخلها في الطبعة الرابعة لنقاشات الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل المواطنين أن الهدف الذي سطره رئيسا البلدين المتمثل في بلوغ 5 مليار دولار من المبادلات, قابل للتحقيق, داعية,إلى تجنيد المتعاملين الإقتصاديين الجزائريين و الأتراك سيما أولئك المنتمين للقطاع الخاص من أجل تحقيق هذا الهدف.

كما ذكرت في هذا الصدد بأن قيمة المبادلات الثنائية تتراوح بين 5ر3 و 2ر4 مليار دولار وهو في حالة توازن بين الجانبين.

و تابعت قولها نعتقد أن توقيع إتفاقية التبادل الحر مع الجزائر سيسمح بزيادة مبادلاتنا في إطار شراكة رابح-رابح، معتبرة أن السوق الجزائرية جذابة بالنسبة للمستثمرين الأتراك .

ميلس عبد الرؤوف

23 نوفمبر، 2020 - 15:03

وزير الصحة : إقتناء اللقاح الذي توافق عليه منظمة الصحة العالمية

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، إنّ الجزائر لن تقتني أي لقاح قبل الموافقة عليه من منظمة الصحة العالمية.

وقال بن بوزيد خلال مشاركته في منتدى الإذاعة الوطنية، إنّ القرار صعب بخصوص اللقاح الذي ستعتمده الجزائر، لكنه أكد أن هناك عدة معايير سيتم الأعتماد عليها.

وأضاف أن الجزائر ستقتني لقاح يكون مصادقا عليه من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى السعر  ونسبة النجاح والمناعة في الجسم .

وفي ذات السياق، أكد ذات المتحدث أن اللقاح يمنح المناعة للجسم ويسمع له بتكوين مضادات ضد الفيروس .

كما كشف الوزير عن وجود اتصالات مع كل المخابر العالمية التي نجحت في تطوير اللقاح، وهي في تجارب جد متقدمة  قبل إطلاقه.

 

ميلس عبد الرؤوف

23 نوفمبر، 2020 - 14:44

إيقاف رئيس الكاف أحمد أحمد لمدة 5 سنوات

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا, اليوم الإثنين على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت, أنه عاقب أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية, بالإيقاف لمدة خمس سنوات إلى جانب غرامة مالية ب 200 ألف فرنك سويسري, حوالي 185 ألف أورو ,بعد أن أثبتت تحقيقات لجنة القيم المستقلة إرتكابه مخالفات مالية وإدارية .

وأشار الإتحاد الدولي إلى أن تحقيقات لجنة القيم المستقلة وجدت أحمد مذنبا بتقديم وتلقي الهدايا وبعض المنافع الأخرى إلى جانب تجاوزات أخرى على مستوى الإدارة المالية للمؤسسة.

واوضحت الفيفا  أنها فرضت على رئيس الكاف احمد احمد عقوبة المنع من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم (سواء كان إداري أو رياضي أو غير ذلك) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات اضافة الى غرامة مالية ب200 الف فرنك سويسري .

ميلس عبد الرؤوف 

23 نوفمبر، 2020 - 14:21

هزة إرتدادية قرب الحروش بسكيكدة

وقعت هزة ارتدادية قوتها 4ر3 درجة بمقياس ريشتر ،اليوم الإثنين، على الساعة 11 و55 دقيقة بولاية سكيكدة، حسب ما أعلن عنه مركز الأبحاث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء في بيان له .

وأوضح ذات المصدر، أن مركز الهزة حدد على بعد 12 كلم جنوب غرب الحروش ولاية سكيكدة.

وتعد هذه الهزة الارتدادية الثالثة على التوالي، عقب الهزة الأرضة التي شهدتها المنطقة فجر أمس الأحد وبلغت قوتها 2ر5 درجة، حيث تم تسجيل في نفس اليوم، هزتان ارتداديتان بلغت شدة كل واحدة منهما 9ر3 درجة.

ميلس عبد الرؤوف 

23 نوفمبر، 2020 - 14:15

وزير الإتصال الأسبق في ذمة الله

إنتقل إلى رحمة الله، اليوم الإثنين، وزير الإتصال الأسبق عبد الرشيد بوكرزازة، عن عمر ناهز 65 سنة، إثر مرض عضال، حسبما علم من أقربائه .

شغل الفقيد، منصب وزير الإتصال الناطق بإسم الحكومة سنة 2007 و وزيرا منتدبا مكلفا بالمدينة سنة 2006.

كما كان الراحل نائبا بالمجلس الشعبي الوطني عن حزب جبهة التحرير الوطني 1997-2002، وأمينا عاما للإتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية في الفترة 1986-1999، كما مارس مهنة أستاذ في التعليم العالي بجامعة قسنطينة في الفترة 1977-1986.

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى، غدا الثلاثاء بعد صلاة الظهر، بمقبرة قاريدي بالقبة بالجزائر العاصمة.

ميلس عبد الرؤوف

23 نوفمبر، 2020 - 13:06

وفاة الرئيس الأسبق لموريتانيا

توفي الرئيس الموريتاني الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، ليلة الأحد إلى الاثنين بالعاصمة نواكشوط عن سن ناهز 82 عاما، حسب ما أفادت به الرئاسة الموريتانية .

وأعلنت الرئاسة الموريتانية في بيان لها، حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام، وذلك إثر وفاة الرئيس الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.

وكان سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، الذي ولد سنة 1938، قد تولى رئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية من 19 أبريل 2007 إلى غاية 6 أغسطس 2008.

كما شغل الراحل عدة مناصب منها وزير الدولة المكلف بالاقتصاد في حكومة المختار ولد داداه 1971 -1978 ، قبل أن يتم تعيينه سنة 1986 في منصب وزير للمياه والطاقة ثم الإقتصاد والصيد البحري في عهد الرئيس الأسبق معاوية ولد سيدي أحمد الطايع .

ميلس عبد الرؤوف