4 أغسطس، 2020 - 15:59

سفينة “لالا فاطمة نسومر” الجزائرية في تركيا غدا

تصل تركيا غدا الأربعاء سفينة “Lalla Fatma N’Soumer” التي تحمل على متنها غاز طبيعي مسال، بعد إنطلاقها من ميناء “أرزيو” غربي الجزائر.

وحسبما أشارت إليه وكالة الأناضول التركية فإن السفينة الجزائرية التي إنطلقت في الأول من أوت الحالي تواصل إبحارها قبالة السواحل اليونانية.

ومن المنتظر أن تصل السفينة التي تستوعب 144 ألفا و888 مترا مكعبا إلى ميناء أرأيليسي في مرمريس بولاية موغلا جنوب غربي البلاد.

 

4 أغسطس، 2020 - 15:37

الوزير الأول :المصلين مطالبين بإحترام الإجراءات الوقاية في المسجد

صرح الوزير الأول, عبد العزيز جراد, على ضرورة إلتزام المصلين بالإجراءات الوقاية المعمول بها ضد فيروس كورونا بعد فتح المساجد.

مضيفا أن المسجد يجب أن يكون نموذجا لإحترام هذه الإجراءات الوقائية بما فيها إحترام مسافات التباعد الإجتماعي وإرتداء الأقنعة الواقية.

وأشار الوزير الأول إلى أن المساجد لا يجب أن تكون سببا لإنتشار الوباء بل بالعكس لابد أن تكون سببا لتوقفه وذلك عن طريق الإلتزام بالإجراءات الوقائية.

4 أغسطس، 2020 - 15:17

رئيس الجمهورية يعزي عائلة الراحل أمحمد بن رضوان

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتقديم تعازيه الخالصة,الثلاثاء, لعائلة الراحل أمحمد بن رضوان الذي وافته المنية أمس.

وحسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية فإن الرئيس تبون إعتبر فيها وفاة الراحل خسارة لما عُرف به في حياته من تواضع العلماء، والدعوة إلى الموعظة الحسنة، ونشاط في حقل التنوير عبر مساهماته القيّمة في وسائل الإعلام.

4 أغسطس، 2020 - 15:06

الفريق شنڤريحة ينصب رسميا نور الدين قواسمية قائدا للدرك الوطني

أشرف الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،اليوم الثلاثاء على مراسم تسليم السلطة وتنصيب العميد نور الدين قواسمية كقائد جديد للدرك الوطني.

تنصيب العميد نور الدين قواسمية كقائد للدرك الوطني خلفا لعبد الرحمان عرعار الذي أحيل على تقاعد بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وعلى هامش التنصيب الرسمي ألقى الفريق السعيد شنقريحة كلمته :”بإسم السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 30 جويلية 2020، أنصب رسميا العميد نور الدين قواسمية قائدا للدرك الوطني خلفا للواء عبد الرحمان عرعار”.

وأضاف شنقريحة: “وعليه، آمركم بالعمل تحت سلطته وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة. والله الموفق”.

4 أغسطس، 2020 - 14:16

جريمة قتل راح ضحيتها شاب في بومرداس

وقعت أمس الإثنين جريمة قتل شنعاء في ولاية بومرداس راح ضحيتها شاب يسمى “زيدان” في العقد الثالث من عمره.

الشاب المدعو “زيدان” قتل بالسلاح الأبيض بعد تلقيه ضربات مساء أمس لتوافيه المنية صبيحة اليوم متأثرا بجروحه العميقة.
الجريمة وقعت في حي لاكادات بأولاد هداج ، غرب بومرداس، وحسب مصادرنا نفذها مجموعة من الشباب قبل إلقاء القبض عليهم أثناء محاولة هروبهم على متن سيارة إيبيزا.

4 أغسطس، 2020 - 13:15

رئيس الجمهورية يعزي عائلات ضحايا منجم الزنك

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتقديم تعازيه الخالصة لعائلة ضحايا منجم الزنك عين آزال بسطيف.

وقد كلف الرئيس تبون وزير المناجم للتوجه إلى عين آزال لمتابعة تطورات الحادث ونقل تعازيه الخالصة لعائلات الضحايا.