18 أغسطس، 2019 - 14:56

سقطت العصابة فعادت “البسملة” إلى الكتب المدرسية

يبدو أن سقوط بوتفليقة و عصابته عاد بالإيجاب على الجزائريين الذين أراد النظام البائد إخراجهم من ملتهم و تمسيخ هويتهم الإسلامية من خلال تسخير وزيرة التربية الوطنية السابقة نورية بن غبريت لتنفيذ تلك الأجندة المشبوهة،

حيث و بعد حذف بن غبريت للبسملة من الكتب المدرسية نهاية سنة 2017،و بعد ذهابها مع العصابة،ها هي البسملة تعود مجددًا للكتب المدرسية في الطبعة الموجهة للسنة الدراسية القادمة 2019-2020 بحسب مصادر تربوية لــ“الجزائر1”.

الجزائر1

-التحرير-

18 أغسطس، 2019 - 14:51

دواء جديد للقضاء على التسمم الغذائي في الجزائر

تتراكم الجراثيم والبكتيريا الضّارة في فصل الصيف أكثر من باقي فصول السنة، نتيجة الارتفاع المحسوس لدرجات الحرارة والرطوبة العاليّة، وهذا ما يؤدي لخطر الإصابة بالتسمّم الغذائي.

وتشمل أعراض التسمم الغذائي في الإسهال والغثيان والقياء والحمى، وكذلك الألم المعدي، وقد يتسبب بالعديد من الأضرار البالغة التي قد تودي بحياة المصاب، إذا لم يتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له بشكل فوري.

وحسب ما أفاد به العديد من الأطباء، فإن الحل الأمثل للقضاء على هذا المشكل الصحي الذي بات يؤرق كاهل الجزائريين ، هو الفحم المنشط المتوفر في جميع الصيدليات على شكل مكمل غذائي يسمى “شاربونال بلوس”، الذي يقوم بتطهير الجهاز الهضمي من السموم.

“شاربونال بلوس” يحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية والنباتية: “فحم منشط، خلاصة الينسون والنعناع”، التي تمتص معظم المواد الكيميائية والمواد السامة، وذلك عن طريق الارتباط بهم في المعدة والأمعاء، وبعدها يطرح الكل خارج الجسم قبل تسبيب أي ضرر.

وترى شريحة واسعة من الجزائريين التي تناولت حبوب “شاربونال بلوس” بأنه الحل الأمثل للقضاء على التسمم الغذائي.

18 أغسطس، 2019 - 14:39

مقران آيت العربي يُحرضّ الجزائريين على التمرّد و العصيان..!

يبدو أن الحقوقي المتلوّن كالحرباء،مقران آيت العربي،و بعد أن فقد جميع حظوظه ليكون ضمن لجنة الحوار و الوساطة،لأنه مرفوض سياسيًا و شعبيًا،راح يستعرض عضلاته “الكارتونية” و يُحرضّ الجزائريين على التمرد و العصيان و الخروج بقوة إلى الشارع للضغط على السلطات العليا،لكن ربما نسى أو تناسى أن دعوته هذه ربما لا تصل إلا لبعض الأبواق الإعلامية التي تجاريه خدمة لأجندات معينة.

أيت العربي و رغم أنه لا يستطيع جمع أشخاص يُعدون على أصابع اليد الواحد و ليس له الإستطاعة لتعبئة و لو قلة قليلة من الجزائريين إلا أنه المسكين راح يكذب على نفسه بدعوة الجزائريين إلى مقاطعة الدراسة و الإستمرار في التظاهر ضد النظام.

فقد دعا آيت العربي، قوى الحراك الشعبي-مع العلم أنه ذات الشخص الذي تم طرده عدة مرات من الحراك من طرف المتظاهرين- إلى مواصلة الضغط و التعبة في الفترة القادمة التي ستتزامن مع الدخول الاجتماعي الجديد، مؤكدًا بأن الثورة السلمية هي السبيل الوحيد لترحيل النظام.

وقال مقران آيت العربي في منشور له على صفحته الرسمية على “فايسبوك”،”ينبغي أن تستمر الثورة الشعبية السلمية، وأن تضغط أكثر فأكثر وخاصة ابتداء من 6 سبتمبر القادم. وبدون هذه الثورة سيبقى النظام بطريقة أو بأخرى، مما سيؤدي إلى أزمات جديدة يصعب التحكم فيها”. مشدّدا على ضرورة ” تأكيد نفس المطالب الشعبية وخاصة تغيير النظام بالوسائل السلمية”.

و أضاف “رغم ما حققّه الشعب من مطالب، فإن المطلب الأساسي المتمثل في تغيير النظام لا يزال حديث الساعة. وسط ممارسات النظام الذي فرض نفسه منذ 1962، ولا تزال قائمة رغم تغيير الأشخاص والحكومات”. لافتا إلى أن ما يتم تقديمه عبر النشرات الإخبارية للقنوات الرسمية على قنوات التلفزيون العمومي وحتى بعض القنوات الخاصة، يؤكد بأن النظام الشمولي الذي لا يقبل الرأي الآخر لا يزال مستمرًا”.

و واصل يقول” بعد مرور 26 جمعة على الثورة الشعبية السلمية وخروج عشرات الملايين من الجزائريات والجزائريين إلى شوارع الجزائر العاصمة وجميع المدن الجزائرية، فإن السلطة لا تزال تتجاهل مطالب الشعب الواضحة والمتمثلة خاصة في تغيير النظام وبناء الجزائر الجديدة بوجوه جديدة”. و طالب بــ “الافراج عن سجناء الرأي في أقرب وقت وبدون أي شرط”.كما شدد على إقصاء “قيادات أحزاب الموالاة والمنظمات الجماهيرية و الشخصيات المتورطة في الفساد المالي والسياسي” و هو الذي يدعي أنه ديمقراطي و من أنصار حرية الرأي.

-التحرير-

18 أغسطس، 2019 - 13:57

سقوط أشهر تجار الأسلحة في العالم

ألقت السلطات البرتغالية القبض على أحد أشهر المُتورّطين بتجارة الأسلحة غير القانونية في العالم، البلجيكي “جاك مسيو” المُلقب بالثعلب أو المارشال، والمُتهم بنقل شحنات أسلحة ضخمة إلى ليبيا.

وتناقلت وسائل الإعلام البلجيكية خبر اعتقال تاجر السلاح المشهور الذي يعود تاريخه إلى ثمانينيات القرن الماضي، وذلك بعد عملية تعقّب مُحكمة تزامنت مع رصد دقيق لحركات تنقّله.

وتعاونت الشرطة البرتغالية مع جهات أمنية من فرنسا وبلجيكا لتنفيذ عملية القبض على الثعلب أثناء تواجده داخل فيلا بمدينة “إيفورا” البرتغالية.

وأشارت شبكة” VTM ” في تقرير لها إلى أن مسيو لم يُفوت أي نزاع مُسلّح حدث خلال الـ35 عامًا الماضية إلا وتوّرط في بيع الأسلحة والذخائر إلى أطرافه.

الجزائر1

وحُكم على “ثعلب الأسلحة البلجيكي” بالسجن مُدة 3 أعوام وتغريمه مبلغ 300 ألف يورو عام 2017، بتُهمة بيع دبابات وذخيرة وأسلحة أوتوماتيكية وطائرات هليكوبتر إلى ليبيا و 3 بلدان أخرى كانت في حالة حرب هي إيران وتشاد وباكستان.

ووصلت الشرطة البرتغالية إلى مسيو بعد رصده من قبل الفريق البلجيكي المتخصص في البحث عن الهاربين “FAST ” عندما كان يُحاول نقل 9 من خيوله من مزرعة يمتلكها في فرنسا إلى البرتغال، ليتم تتبعه بالتنسيق ما بين الأجهزة الأمنية بالدُول الثلاث واعتقاله.

-التحرير-

18 أغسطس، 2019 - 13:22

جويلية الماضي الأكثر حرارة في الجزائر و العالم منذ قرن و نصف

كشفت البيانات المستقاة من آلاف محطات المراقبة في جميع أنحاء العالم أن شهر جويلية الماضي كان أكثر الشهور حرارةً على الأرض منذ عام 1850 على الأقل، أي منذ 139 عاماً.

و أصدرت “بيركلي إيرث”، وهي منظمة مستقلة لمراقبة وبحوث المناخ، بيانات حديثة تظهر أن جويلية الماضي سجل رقمًا قياسيًا جديدًا لأعلى متوسط درجة حرارة شهري.

وجلب شهر جويلية الحرارة الشديدة إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا، وتسبب في حرائق الغابات الهائلة في القطب الشمالي، بما في ذلك ألاسكا وسيبيريا وحتى غرينلاند، بالإضافة إلى تسجيل ذوبان الجليد المفاجئ في غرينلاند الجليدية.

وخلال موجة الحرارة الأوروبية في أواخر جويلية الماضي، سجلت السويد رقماً قياسياً لأعلى درجات حرارة رُصدت في تلك الدولة الواقعة شمال الدائرة القطبية الشمالية.

وفي نهاية ذات الشهر، كان كل من الجليد البحري في القطب الشمالي والجليد البحري في أنتاركتيكا في أدنى مستوياتهما المسجلة لهذا الشهر، حيث فقدا ما مجموعه مليون ميل مربع من الجليد.

وفي خريطة حرارية نشرتها المنصة حول مستوى الحرارة في العالم، ظهر أن الجزائر كانت ضمن المناطق الأكثر حرارةً في العالم، إضافة إلى جيرانها من دول شمال أفريقيا كليبيا و تونس و المغرب و موريتانيا.

-التحرير-

عاجل