15 نوفمبر، 2020 - 17:52

سكان بلدية السبعين بولاية تيارت يطالبون بتدخل السلطات

ناشد سكان بلدية السبعين بولاية تيارت بضرورة تدخل السلطات الولائية و على رأسهم والي الولاية السيد محمد أمين درامشي لرفع الغبن عنهم خاصة و أنهم يعانون بشتى المجالات , خاصة بما تعلق بالتعليم , فغالبية التلاميذ يدرسون بثانويات متعددة و ببلديات مجاورة فمنهم من يتمدرس ببلدية الدحموني و أخرون يتمدرسون ببلدية مهدية بسبب غياب الثانوية , ما يجبر التلاميذ على التنقل يوميا إلى البلديات المجاورة ما دفع بأوليائهم إلى الإحتجاج في العديد من المرات أمام مقر البلدية لكن دون جدوى ,
مركز صحي لا يفي بالغرض هو ما عبر عنه سكان البلدية مطالبين من مديرية الصحة برمجة عيادة متعددة الخدمات لتحسين الصحة كون أن غالبية المرضى يتنقلون على مسافات بعيدة للوصول إلى المستشفيات طلبا للعلاج .
هاذا و قد هدد سكان البلدية يتنظيم وقفة إحتجاجية ثانية في حال عدم الإستجابة لمطالبهم التي يعتبرونها بالمشروعة في عهد الجزائر الجديدة .
محمد توفيق

15 نوفمبر، 2020 - 17:50

الرئيس تبون ينهي بروتوكول العلاج

أنهى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بروتوكول العلاج الموصى به، ويتلقى حاليا الفحوصات الطبية لما بعد البروتوكول.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أنه :”تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بإطلاع الرأي العام على تطور حالته الصحية، يؤكد الفريق الطبي المرافق له أنّ السيد الرئيس قد أنهى بروتوكول العلاج الموصى به، ويتلقى حاليا الفحوصات الطبية لما بعد البروتوكول.

 

قزوت وليد

15 نوفمبر، 2020 - 17:45

تسجيل 860 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 860 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

كما تم تسجيل 15 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 2154.

15 نوفمبر، 2020 - 17:44

تعليمة من رئيس الجمهورية بإطلاع الجزائريين على حالته الصحية

شدد رئيس الجمهورية المسؤولين المكلفين على ضرورة إطلاع الرأي العام على تطور حالته الصحية.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أنه :”تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإطلاع الرأي العام على تطور حالته الصحية، يؤكد الفريق الطبي المرافق له أنّ السيد الرئيس قد أنهى بروتوكول العلاج الموصى به، ويتلقى حاليا الفحوصات الطبية لما بعد البروتوكول.

 

قزوت وليد

15 نوفمبر، 2020 - 17:09

ملبنة الريح… شبهات فساد بالمدية تصنع الحدث

وجه النائب بالمجلس الشعبي الوطني السيد جدو رابح سؤال كتابي إلى السيد وزير الفلاحة بخصوص وضعية مشروع الملبنة المقترحة ببلدية العمارية بولاية المدية وعن ماهية أسباب عدم إنطلاق هذا المشروع .

وحسب النائب البرلماني فإن المشروع المعول عليه إستحداث مناصب شغل والحد من ندرة الحليب بمنطقة المدية عموما لاقى عدم إستجابة مجهولة المصدر  لتجسيده على أرض الواقع بالرغم من إستيفائه جميع الوثائق والموافقة التامة من مختلف المصالح.

هذا المشروع كان قد منح في وقت سابق لمستثمر خاص من قبل مصالح ولاية المدية التي كان يترأسها انذاك والي ولاية تيسمسيلت الحالي عباس بداوي الأمر الذي دفع بشباب وقاطني المنطقة إلى التساؤل حول كيفية منح هذا المشروع بطريقة تثير الشبهة من جهة وكذا المتسببين في عرقلة تجسيد هذا المشروع ومشاريع أخرى  .مما يجعل المصالح الفلاحية والولائية بولاية المدية محل شبهة وفي ورطة . مطالبين بفتح تحقيقات  تكون كفيلة بحل عديد القضايا وكفيلة أيضا  بجر عدد من المسؤولين نحو أروقة العدالة للحد من هجرة الشباب والقضاء على ندرة الحليب بالمنطقة.

محمد نبيل 

15 نوفمبر، 2020 - 16:36

18 سنة سجنا نافذا في حق عبد المؤمن خليفة

 

أدانت محكمة جنايات مجلس قضاء البليدة اليوم الأحد المتهم الرئيسي في قضية بنك الخليفة الرئيس المدير العام السابق لمجمع خليفة، عبد المؤمن رفيق خليفة،  ب18 سنة سجنا نافذة ومليون دينار جزائري غرامة مالية.

حكمت المحكمة على المتهم رفيق خليفة الذي يوجد رهن الحبس حاليا، بعقوبات تكميلية تتمثل في الحجر القانوني و حرمانه من حقوقه المدنية و الوطنية لمدة ثلاث سنوات.

كما قد إلتمس النائب العام زهير طالبي السجن المؤبد في حق المتهم الرئيسي خليفة عبد المؤمن و مصادرة جميع الأملاك الخاصة بالمتهم التي تم حجزها على ذمة القضية فيما طلب من المحكمة الجنائية تسليط عقوبات تتراوح ما بين 20 و أربع سنوات سجنا نافذ في حق باقي المتهمين.

 

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل