25 سبتمبر، 2020 - 14:25

سكان تيزي وزو يدعون الرئيس تبون لزيارة منطقة القبائل

احتضنت القاعة الكبيرة بدار الثقافة  مولود معمري بقلب مدينة تيزي وزو . تجمع حاشد لسكان المنطقة  بحضور  نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية و الجالية الوطنية بالخارج وهذا في إطار اللقاءات التي يقومون بها عبر التراب الوطني .

 

وقد حضر  هذا اللقاء الذي  استغرق  أزيد من خمسة ساعات دون انقطاع  و جرى في ظروف جيدة وتنظيمية هادئة دون تسجيل أي حادث يذكر لا بداخل أو خارج القاعة  وسط حضور مكثف لأبناء المنطقة من قراها ومداشرها ومدنها  من الجنسين و من مختلف الشرائح العمرية .

إلا أن الأغلبية كانت من فئة الشباب حيث وجهت الدعوة للجميع كما تم تداول قدوم مبعوث الرئيس السيد عبد المجيد تبون إلى عاصمة جرجرة  عبر مواقع التواصل الاجتماعي على رأسها “الفيسبوك”  منذ عدة أيام. إذ تداول الخبر نشطاء معروفين بما فيهم ابن المنطقة المدعو ” م.م” حيث باءت  ندائتهم  و محاولتهم بعرقلة التجمع والشوشرة عليه بالفشل  وهذا بفضل لا سيما القائمين على البلاد و  مختلف الأجهزة الأمنية .

حيث قررت وصممت الضرب بقوة من اجل مصلحة البلاد والعباد ووضع كل من تخول له نفسه الدوس على قوانين الجمهورية عند حده وتطبيق القانون عليهم مهما كان عددهم ومهما كانت صفتهم وممن يطلقون على أنفسهم أنهم رجال أو نساء القانون  .

هذا وقد وصل ممثل رئيس الجمهورية في الوقت المحدد المدون على الدعوات المرسلة إلى المعنيين بما فيها الصحافة .حيث حط رحاله في حدود الساعة التاسعة صباحا إلى مبنى الولاية قبل أن يقوم بالترجل رفقة والي الولاية محمود جامع رفقة السلطات المحلية و العسكرية و المنتخبين المحليين إلى غاية دار الثقافة مولود معمري بقلب عاصمة جرجرة.

 أين كان الاستقبال الحار و  بالورود  وبعد الاستماع للنشيد الوطني انطلق اللقاء الذي رفض منظموه رفعه إلى غاية إعطاء الكلمة للجميع لجميع من يرغب في طرح اقتراحه وفكرته وحتى مشاكله  التي استقبلها إطارات الرئاسة حيث تسلموا منهم رسائلهم و ملفاتهم  ونذكر من بين الحاضرين والمتدخلين كل من ممثلين قلب عاصمة تيزي وزو  وكذا العديد من القرى على غرار لجان القرى  اقاوج ايت عيسى ميمون .ماكودة .  

رجاونة  وذراع بن خدة و  ترمتين وآخرون ممن امتلأت بهم القاعة هذا دون الحديث عن جمعيات أخرى من المجاهدين و الشهداء وكذا الكشافة الإسلامية و المعوقين و الرياضيين أبرزهم بطل العالم في “الفوفيتنام” وكذا أصحاب الاحتياجات الخاصة  والطلبة الجامعيين أبرزهم طلبة الحقوق  وغيرهم وغيرهم من سكان المنطقة التي امتلأت بهم القاعة العملاقة  و حصريا.

وبالمناسبة   طالب  الحضور و المتدخلين وعلى لسان جمعية أبناء المجاهدين  من نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية و الجالية الوطنية بالخارج توصيل رسالتهم إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون حيث وجهوا له دعوة لزيارة ولاية تيزي وزو.

علما أن رئيس الجمهورية وخلال انتخابه أكد أن أول ولاية سيقوم بزيارتها هي تيزي وزو التي سبق وان تولى فيها منصب والي وعلى هذا الذكر أثنى الحاضرون وبشدة على رأسهم السيد مشواط من الزوايا. كثيرا على عبد المجيد تبون من خلال حبه وتفانيه في العمل و العمل على مصلحة المواطن و الوطن.

حيث قال انه يتذكر جيدا أثناء قيامه بزيارة ميدانية لمنطقة عين الحمام لما كان عبد المجيد تبون واليا انه عقد  هناك اجتماعا  مع المواطنين استغرق أزيد من 35 ساعة وبدون انقطاع  وفي الأخير كرم الحاضرون ممثل رئيس الجمهورية نزيه برمضان بواسطة زربية تقليدية  محلية في أجواء اقل ما يقال عنها أنها أخوية  رائعة  .علما انه أثناء طرحنا لأسئلة لنزيه بن رمضان من بينها رده على  الأصوات التي تتعالى من هنا وهناك الرافضة للغة الامازيغية ودسترها أكد أن الامازيغية لا رجعة فيها وخط احمر وسبق لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن فصل في ذلك .

 

كاتيا.ع

عاجل