30 نوفمبر، 2019 - 12:53

بن قرينة..سأعمم استعمال العربية

اكد المترشح، عبد القادر بن قرينة، اليوم السبت، من قسنطينة إن بعد أسبوع من فوزه بالانتخابات، سيعمم استعمال اللغة العربية.

و صرح بن قرينة أن اللغة العربية ناضل من أجلها الإمام عبد الحميد ابن باديس،والورتلاني وآخرون من علماء الجزائر الصالحين.

 

س.مصطفى

30 نوفمبر، 2019 - 12:29

بن فليس..رفع المنحة الجامعية وأجر التقاعد

صرح مرشح الرئاسيات، علي بن فليس، اليوم السبت في تجمع شعبي نشطه بولاية سطيف برفع المنحة الجامعية وأجر التقاعد، في حال أصبح رئيسا.

كما اكد بن فليس بتسوية المنحة ورفعها، وكذا ملف الايواء، وهذا بالحوار مع التنظيمات الطلابية، لايجاد المخارج والحلول.

 

س.مصطفى

30 نوفمبر، 2019 - 12:21

بن قرينة يشكر الشعب الجزائري

في تجمع شعبي له بولاية قسنطية بن قرينة يتوجه بشكر الى كل الجزائريين الذين خرجو في مسيرات حاشدة تنديدا ضد التدخل الاجنبي رغم اختلافاتهم في ما يتعلق بالانتخبات وقال بن قرينة انه وفي اسبوع واحد في حال فوزه بالانتخبات سيقوم بتعميم اللغة العربية.

كما تعهد بترقية قطاع الشؤون الدينية ووظانفها و ذلك بالعمل الى توحيد المرجعية الدينية للامة الجزائرية عبر إنشاء مجلس اعلى للافتاء ورد الاعتبار المادي والمعنوي للامام بالاضافة الى انشاء مؤسسة مستقلة لتسيير اموال الزكاة والاوقاف وقد تعهد ايضا بإنشاء اقطاب علمية واقتصادية كما تعهد بايلاء اهتمام اكبر باقتصاد المعرفة.

ب.فاروق

30 نوفمبر، 2019 - 12:18

نقابة سناباب ترفض تدخل البرلمان الأوروبي

رفضت النقابة الوطنية  المستقلة لعمال الإدارة العمومية في بيان لها بتدخل البرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي للجزائر.

 

وأكدت نقابة سناباب أن كل القيادات و الإطارات و العمال المنتمين إليها يقفون وقفة رجل واحد  مع مؤسسات الدولة الجزائرية و خاصة مؤسسة الجيش الوطني الشعبي.

 

س.مصطفى

30 نوفمبر، 2019 - 12:12

ميهوبي:” المرأة اذا دخلت مشروع تنجح”

أكد “عز الدين ميهوبي” في تجمعه الشعبي الذي نشطه نهار اليوم بولاية الشلف على مكانة المراة الجزائرية في المجتمع و دورها المحوري و القاعدي.

و أشار “ميهوبي” الى نجاح المرأة على مختلف الأصعدة و المجالات سواء الماكثة بالبيت أو العاملة و قال “المرأة اذا دخلت مشروع تنجح ” مشددا على ضروررة تقديم الدعم للعنصر النسوي في المجتمع, كاشفا عمّا يحتويه برنامجه للنساء الماكثات بالبيت اللواتي سيوفر لهن الامكانات و الامكانيات للقيام بتجارة منزلية وبدون فوائدة .

كوثر تبيقي

عاجل