الجزائر 1 | سلال يمثل في قضية جديدة الجزائر 1 الجزائر 1 | سلال يمثل في قضية جديدة

24 يناير، 2021 - 15:13

سلال يمثل في قضية جديدة

مثل اليوم الأحد 24 جانفي 2021 الوزير الأول الأسبق عبد الملك سلال ، رفقة عبد القادر واعلي وزير الأشغال العمومية السابق أمام التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة في قضية تتعلق بالإخوة كونيناف .

وحسب مصادر إعلامية فإن سلال وعبد القادر واعلي تم التحقيق معهم في الموضوع في قضية  كوكنياف، و تم جلب أحد أفراد عائلة  كونيناف للتحقيق معه .

24 يناير، 2021 - 15:03

الخارجية الجزائرية تصدر بيانا وفاة رعية جزائري في بلجيكا…

وزارة الخارجية تصدر بيانا حول وفاة رعية جزائري في العاصمة البلجيكية بروكسل بخصوص مواطن جزائري توفي داخل مركز شرطة في بروكسل
 و أوضحت وزارة الخارجية أن السفارة الجزائرية تواصلت مع عائلة المواطن وقدمت لها الدعم والمساندة .
و أفادت  أن السفارة والقنصلية تواصلتا مع وزارة الخارجية والأمن والعدالة في بلجيكا وطلبت فتح تحقيق ، و أكدت أن الجانب الجزائري طلب بموافاته بتقرير التحقيق الذي أجراه وكيل الملك، و أضافت أنها تتابع تطورات هذه القضية باهتمام بالغ.
مرزوق عمريش 

24 يناير، 2021 - 14:24

المنتخب الجزائري لحفظ ماء الوجه

يخوض المنتخب الجزائري ضمن الجولة الثالثة من الدور الرئيسي ، اليوم على الساعة 15:30 ، مباراته الأخيرة في بطولة العالم المقامة حاليا في مصر .

هذا و قد سبق و أن أقصي الجزائريون بعد الهزيمة الكبيرة أما نائب بطل العالم النرويج (36-23)، هذا بعد أن قدموا أداءا بطوليا أمام الفريق الفرنسي في المباراة الأولى ليخسر في الدقائق الأخيرة (29-26).

و تعد هذه المباراة بمثابة مباراة حفظ ماء الوجه و الشرف خصوصا و أن الفريقين سبق و أن أقصيا من المنافسة .

 

مرزوق عمريش

24 يناير، 2021 - 13:55

احتجاجات تغلق الطريق بالحميز

شهد صبيحة اليوم على مستوى ا الحميز اتجاه رويبة  احتجاجات المواطنين عن طريق غلق الطريق الوطني رقم 5 بحي النصر حيث تم اشعال اطارات السيارات  

جاءت هذه اللإحتجاجات بسبب شكوى المواطنن جراءبيروقراطية  الادارة  حيث عبر المحتجون عن فشل الحوار مع السلطاات المعنية وتعنف الإدارة   في ايجاد حل نهائي للمستفدين في تجزئة “كادات ” بحوش رويبة  مع تغييب الكثير من المستفدين  المتعلق بقطع اللأرضية اين طالبو بشهادات ايداريةعن طريق البلدية تتضمن ارقام جديدة  العديد من المطالب طرحها المحتجون حيث أوضح  المحتجين ان التعنت لإداري اودى بالمواطنين الإتخاذ هذا الأسلوب في التعبير عن مطالبهم كلأخر حل لهم.

 

24 يناير، 2021 - 13:36

ماكرون يفتخر بشاب جزائري…

دفع شاب جزائري الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، إلى التفاعل معه والتعليق على منشوره، بعدما نشر منشورا مؤثرا عن زيارة والدته له.

الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، يتفاعل مع شاب الجزائري يدعى مراد عتيق وهو صاحب شركة مقاولات في فرنسا، على موقع التواصل الاجتماعي ” LinkedIn” في صورة لوالدته وهو يقبل رأسها.

الرئيس الفرنسي علق عليه قائلا: “بعد قرائتي لما نشرت.. أستطيع أن أقول لك أنني أشارك أمك فخرها برافو لك ولفريقك”.
حصد منشور الشاب مراد عتيق على أكثر من مليون ونصف مليون مشاهدة، ونشر المعني أمس فيديو  يعبر فيه عن فرحته للتجاوب الكبير لصورة والدته وتفاعل ماكرون معه.
مرزوق عمريش 

24 يناير، 2021 - 13:16

وزيرة البيئة تستقبل السفيرة الألمانية

استقبلت وزيرة البيئة،البروفيسور نصيرة بن حراث، يوم الخميس، سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالجزائر، إليزابيث ولبرس، حيث استعرض الطرفان مجالات التعاون و الشراكة بين البلدين في مجال البيئة و سبل تعزيزها.
و جرى اللقاء بمقر الوزارة بحضور مديرة وكالة التعاون الألماني بالجزائر (GIZ)، حيث كان فرصة للطرفين لمناقشة مدى تقدم المشاريع قيد الإنجاز في إطار التعاون الثنائي في مجال البيئة و مواصلة العمل سويا من اجل تكريس شراكة تخدم المصالح المشتركة للبلدين.
في هذا الصدد أشادت الوزيرة بمستوى العلاقات التي تربط البلدين، كما عبرت عن أملها في دعمها أكثر من خلال الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال البيئة خاصة التكوين و تطوير المساحات الخضراء في الأماكن الحضرية و الترقية البيئية للمؤسسات الصناعية للمضي نحو الاقتصاد الأخضر.
و تمحورت المحادثات أيضا حول الطريقة الأمثل لتحسين تسيير النفايات و التي استفادت منه عدة بلديات نموذجية, إلى جانب تعزيز شعب الرسكلة و التثمين و تعزيز الحوكمة المناخية من أجل تنفيذ المساهمة المحددة وطنيا CDN.
مرزوق عمريش 
عاجل