26 سبتمبر، 2019 - 08:55

سليماني أفضل لاعب في الدوري الفرنسي

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية في عددها الصادر اليوم الخميس، أن اللاعب الجزائري  “سليماني” يعتبر أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.

خ.امال

26 سبتمبر، 2019 - 08:44

ارتفاع عدد المترشحيين للرئاسيات الى67

اكد علي ذراع، المكلف بالإعلام بالسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، أن عدد الراغبين للترشح للإنتخابات الرئاسية بلغ 67 مترشحا .

 

ف.سمير

25 سبتمبر، 2019 - 19:33

ميهوبي يطلب من نوابه عدم التصويت بنعم على رفع الحصانة عن بن حمادي

إمتثل نواب حزب التجمع الوطني الديمقراطي بالمجلس الشعبي الوطني إلى أوامر الأمين العام بالنيابة،عز الدين ميهوبي،الذي طلب منهم بعدم التصويت لصالح إسقاط الحصانة البرلمانية عن النائب الأرنداوي من ولاية برج بوعريريج،،إسماعيل بن حمادي،حيث رفض جميع نواب “الأرندي” التصويت لرفع الحصانة و صوتوا بــ”لا” و هو الأمر الذي حال دون إسقاط الحصانة البرلمانية عن النائب إسماعيل بن حمادي نزولاً عند رغبة وزير العدل حافظ الأختام،بلقاسم زغماتي،في تحدي واضح للعدالة.

تصرف ميهوبي هذا يجعله في فم المدفع،و ربما يجعل وزارة العدل تسارع بفتح ملفه-الذي حتمًا هو أسودًا-و إستدعاءه للإمثتال أمام العدالة و يكفي فتح ملف قطاع الثقافة الذي كان وزيرًا عليه لإكتشاف حقائق صادمة عن هذا المثقف و الصحفي الإنتهازي و المتسلق و الذي باع ضميره و قلمه من أجل مجده الشخصي.

عمّـــار قـــردود

25 سبتمبر، 2019 - 17:47

الإفراج عن كريم طابو ووضعه تحت الرقابة القضائية إلى حين محاكمته

تم مساء اليوم الأربعاء،الإفراج عن السكرتير الأسبق لحزب جبهة القوى الإشتراكية “الأفافاس”،كريم طابو، من طرف غرفة الاتهام بمجلس قضاء تيبازة.

وقررت غرفة الاتهام وضع كريم طابو تحت الرقابة القضائية، إلى حين محاكمته، بالتهمة التي وجهت إليه وهي إحباط معنويات الجيش.وجاء قرار غرفة الاتهام، بعد الاستئناف الذي رفعه محامو طابو، بعد قرار قاضي التحقيق بمحكمة القليعة إيداعه الحبس المؤقت.

-التحرير-

25 سبتمبر، 2019 - 17:42

نواب البرلمان يرفضون رفع الحصانة عن بن حمادي

في حادثة هي الأولى من نوعها،رفض نواب المجلس الشعبي الوطني، مساء اليوم الأربعاء، رفع الحصانة عن النائب البرلماني ورجل الأعمال إسماعيل بن حمادي.

وصوّت 156 نائبا بـ”لا” لرفع الحصانة عن بن حمادي، فيما صوت 131 نائبا بـ”نعم”. وبلغ عدد الأصوات الملغاة 45 صوتًا.وقد حضر للانتخاب على رفع الحصانة 251 نائبًا و63 نائبًا بالوكالة.

وكانت وزارة العدل قد قدمت طلبا للمجلس الشعبي الوطني لرفع الحصانة عن بن حمادي، لاتهامه في قضايا فساد، منها التمويل الخفي لحملات انتخابية.

-التحرير-

25 سبتمبر، 2019 - 17:37

رفع الحصانة البرلمانية عن طليبة

تم اليوم الأربعاء رسميًا رفع الحصانة البرلمانية عن النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني من ولاية عنابة بهاء الدين طليبة نزولاً عند رغبة وزارة العدل التي طلبت ذلك.

وقد صوت 277 نائبًا بالمجلس الشعبي الوطني لرفع الحصانة، 30 منهم بـ”لا”، فيما امتنع 30 آخرا عن التصويت، وألغيت 7 أصوات.

-التحرير-

عاجل