4 أكتوبر، 2019 - 18:45

سليماني أفضل لاعب في الشهر

اختار جمهور نادي موناكو، المهاجم الدولي  الجزائري إسلام سليماني، كأفضل لاعب لشهر سبتمبر، بعد استفتاء حصد من خلاله   اللاعب على 56.4% من الأصوات، حسب النتائج التي نشرها اليوم الجمعة، النادي  الفرنسي على موقعه الرسمي.

وجاء سليماني في المرتبة الأولى حيث تفوق على اللاعب الروسي أليكسندر  غولوفين والدولي الفرنسي وسام ين يدير.

وكان المهاجم الدولي الجزائري، الذي سجل هدفا وصنع ثلاثة أخرى أمام ملعب  بريست (4-1) يوم السبت الماضي، قد اختير أيضا في التشكيلة المثالية للجولة  الثامنة من البطولة الفرنسية التي أعدتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية.

وتحصل سليماني على نقطة 9 /10 ليصبح أحسن لاعب في الجولة الثامنة. ويبصم  المهاجم الجزائري على بداية قوية مع الفريق الفرنسي, ليعزز مكانه في أعلى  ترتيب تنقيط صحيفة “ليكيب” المختصة ب 7,4.

و ينتهي عقد ابن عين البنيان (الجزائر العاصمة) والبالغ من العمر 31 سنة مع  ليستر في 2021، و قد سبق له اللعب مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي و نيوكاسل  الانجليزي و فنرباشي التركي.

خ.امال

4 أكتوبر، 2019 - 18:27

النفط يرتفع

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.7بالمائة لتتعدى 58 دولارا للبرميل، في وقت تتصاعد فيه المخاوف بشأن تراجع  العرض.

وزاد خام القياس العالمي برنت 42 سنتا أو 7ر0 بالمئة إلى 58.13 دولار  للبرميل،  بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشرة سنتات أو 0.2  بالمئة إلى 52.55 دولار للبرميل.

وعرف هذا الأسبوع  تراجعا لأسعار النفط ب 6.1  بالمئة بينما نزل الخام  الأمريكي ستة بالمئة  ليسجلا أكبر خسارة أسبوعية منذ جويلية.

وأُضيفت بيانات ضعيفة لقطاع الخدمات الأمريكي ونمو الوظائف يوم الخميس إلى  القلق حيال الطلب العالمي على النفط وتفاقمت المخاوف من أن الحرب التجارية بين  الولايات المتحدة والصين المستمرة منذ فترة طويلة قد تدفع الاقتصاد العالمي  صوب الركود.

ويترقب المستثمرون حاليا مؤشرات أخرى من بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة.

خ.امال

4 أكتوبر، 2019 - 17:42

القضاء على إرهابي اخر في عين الدفلى

تمكن  الجيش الوطني الشعبي اليوم الجمعة،  من القضاء على ارهابي بولاية عين الدفلى واسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشينكوف.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإنه الجيش قضى على ارهابي ثاني اليوم الجمعة بعدما قضى على الأول أمس الخميس إثر كمين نصبه بجبل عمرونة ضواحي بلدية جمعة أولاد الشيخ ولاية عين الدفلى.

س.مصطفى

4 أكتوبر، 2019 - 17:30

الحكومة تسحب مشروع ضخم من مجمع حداد

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  وزارة الأشغال العمومية والنقل باشرت في إجراءات سحب مشروع خط ضخم للسكك الحديدية من مجمع “او تي أر أش بي”.

 

حيث عرف مشروع السكة الحديدية الذي يبلغ طوله أزيد من 160 كيلومتر و يربط 3 ولايات هي تيسمسيلت تيارت وغيليزان، ليصل بعدها إلى مدينة الجلفة و بوغزول تأخرا كبيرا.

س.مصطفى

4 أكتوبر، 2019 - 17:03

هذا ما دعى اليه شرفي اليوم

دعى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي خلال ندوة صحفية له، اليوم الجمعة،الاساتذة التعليم العالي، للمشاركة في تأطير مكاتب الإنتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر.

 

س.مصطفى

4 أكتوبر، 2019 - 15:26

انباء عن توقيف اجانب بهوية مزورة في مطار العاصمة

بلغ موقع الجزائر1 ان  مصالح الأمن لمطار هواري بومدين تمكنت من توقيف رعيتين من جنسية فرنسية  يحملان جوازات سفر بهوية مزورة

الموقوفان قدما للجزائر عن طريق رحلة( اسطنبول- الجزائر) لتمويه الأجهزة الأمنية

 

ف.سمير

عاجل