الجزائر 1 | سواكري تحقق امنية الطفل الموهبة “وائل شهاب الدين حمديني” الجزائر 1 الجزائر 1 | سواكري تحقق امنية الطفل الموهبة “وائل شهاب الدين حمديني”

10 ديسمبر، 2020 - 22:20

سواكري تحقق امنية الطفل الموهبة “وائل شهاب الدين حمديني”

 استقبلت كاتبة الدولة مكلـفة برياضة النخبة، سليمة سواكري اليوم الخميس رفقة  وزير الشباب والرياضة، السيد سيد علي خالدي الطفل وائل شهاب الدين  حمديني ، من ولاية المسيلة،
حيث كتبت السيدة سليمة سواكري في صفحتها الرسمية فيس يوك
“بناء على أمننية الطفل المبتكر,المبدع و الرياضي #وائل_شهاب_الدين_ حمديني ، من ولاية المسيلة، سعدت جدا باستقباله وتحقيق رغبته التي عبّر عنها في إحدى البرنامج الإذاعية، بحيث قمت اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، رفقة زميلي وزير الشباب والرياضة، السيد سيد علي خالدي، بالإشراف على تكريمه رفقة عائلته و كذا رئيس جمعية الإبتكار والإبداع لولاية المسيلة.
شكلت هذه المناسبة فرصة للتأكيد على الموهبة المتميزة التي يتمتع بها وائل وكذا ميوله وشغفه برياضة الجيدو، فضلا عن الإهتمام الذي نوليه لمثل هؤلاء الشباب الواعد والمبدع والمعول عليه في تشييد وبناء الجزائر الجديدة.”
ف.سمير

10 ديسمبر، 2020 - 21:55

نتنياهو يبارك لملك المغرب على التطبيع

شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  العاهل المغربي محمد السادس على قرار التطبيع و عتلره بالقرار الجريء والتاريخي، مبديا امتنانه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لـ”جهوده الرامية لإحلال السلام الحقيقي”.

وشدد نتنياهو على أن إسرائيل ستعمل على إقامة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع المغرب في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أن الطرفين يخططان لتسيير رحلات جوية مباشرة وتبادل بعثات دبلوماسية.

وبهذا تعتبر المغرب رابع دولة عربية تعترف بالكيان الصهيوني بعد الإمارات العربية والسودان والبحرين.

 

ف.سمير

10 ديسمبر، 2020 - 21:36

مواطن يحاول الخروج من مطار العاصمة بفيزا “شينغن” مزورة

تمكنت شرطة مطار هواري بومدين  من توقبف شاب في العقد الثالث من العمر، متلبسا بحيازة فيزا ” شينغن” إسبانية مزورة ،وهو بصدد السفر إلى إسبانيا.

ويتعلق الأمر بالمدعو “ش. كمال” وخلال اقتياد المشتبه فيه الى التحقيق لسماع أقواله، اعترف ان تأشيرة السفر التي ضبطت بحوزته ليس له علم بأنها مزورة، كونه تحصل عليها من قبل ابن حيه يدعى “م. أمين” الذي لعب دور الوساطة مع شخص يقطن بولاية جيجل تحديدا بمنطقة الطاهير مؤكدا أنه لم يلتقيه خلال هذه الصفقة،

بل سلم مبلغ 35 مليون سنتيم، كشطر اول وصورتين شمسيتين، وشهادة ميلاد فرنسية ولأجل تكمينه من التأشيرة َمن القنصلية الإسبانية دون عناء، وعليه استعمل التأشيرة خلال سفره عبر مطار ََهواري بومدين بطريقة عادية لأجل السفر إلى إسبانيا.

واستكمالا لإجراءات التحقيق تم اقتياد المتهم أمام الجهات القضائية، أين تم ادانته بعامين حبسا نافذا، فيما أدين المتهم الثاني “ما امين ” غيابيا بعامين حبسا نافذا وغرامة قدرها 200 ألف دج، هذا الأخير مثل اليوم أمام محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الخميس، لمعارضة الحكم الغبابي الصادر ضده،

10 ديسمبر، 2020 - 19:37

تكريم الطلبة المتفوقين بالمناظرة الإنجليزية بسفارة بريطانيا بالجزائر العاصمة

تم امس تكريم طلبة المتفوقين بالمناظرة الإنجليزية من طرف رئيس الأكاديمية الوطنية لترقية المجتمع المدني البروفيسور: عيسى الهادي
حيث تم حضور جميع الطلبة المتفوقين،بالإضافة إلى مدير الثقافة ودكتور معمري خالد ومختلف وسائل الإعلام.حيث جاءت هذه المبادرة تثمينا للنتائج الباهرة التي حققها ابناء المنطقة مشرفين بذلك الجلفة على وجه الخصوص والجزائر بصفة عامة. ولاق هذا الحفل استحسان المكرمين الذين اعتبروا هذه الالتفاتة بشارة خير للعمل الجمعوي ممثلة في المجتمع المدني الذي أصبح شريكا فعليا في المجتمع من خلال هكذا مبادرات.
اسامة مداح

10 ديسمبر، 2020 - 19:11

إيداع عسكري سابق الحبس بسبب..

أمر قاضي الجنح بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة، بايداع عسكري سابق  رهن الحبس المؤقت، بتهمة حيازة المخدرات بغرض البيع.

إيقاف المتهمين من طرف مصالح أمن العاصمة، جاء عقب اخضاعهم للملامسة الجسدية على مستوى حاجز أمني بضواحي باب الزوار .

وتم العثور على كمية من المخدرات من نوع “القنب الهندي” بحوزة احدهما ويتعلق الأمر بالمدعو”ب. العيد”، فيما كان المتهم الثاني يقود السيارة بصفته “كلونديستان” استأجره المتهم الأول لإيصاله لمدينة حمادي، مقابل مبلغ 1500دج.

وتم اقتياد المشتبه فيهما إلى التحقيق لسماعهما في محاضر رسمية.

10 ديسمبر، 2020 - 17:48

المغرب يطبع رسميا مع إسرائيل

اعلن المغرب عن وبشكل رسمي عن قرار التطبيع مع والكيان الإسرائيلي  من خلال مباشرة العلاقات الديبلوماسية بينهما بشكل كامل بوساطة أمريكية. كان ثمنها السكوت ودعم احتلال نظام المخزن للصحراء الغربية

بلغ الجزائر 1 ان  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعلن اليوم الخميس، عن اعتراف بلاده بسيادة الاحتلال المغربي على الصحراء الغربية، وفقا لما نقلته قناة سي إن إن الأمريكية.

محمد نبيل

 

عاجل