26 سبتمبر، 2020 - 12:27

سواكري تدشن مسبح بـبلدية رقان

دشنت صباح اليوم السبت كاتبة الدولة مكلـفة برياضة النخبة، سليمة سواكري رفقة وزير الشباب والرياضة، السيد سيد علي خالدي، على مستوى ولاية أدرار مسبح النصف أولمبي “المجاهد القايمي ناجم” بـ  بلديةرقان.
كما قامت سواكري  بتواصل عن قرب مع الرياضيين وتبادل أطراف الحديث معهم حول تطلعاتهم وانشغالاتهم، وكذا واقع الممارسة الرياضية بالمنطقة.
ف.سمير

26 سبتمبر، 2020 - 11:15

الرئيس تبون أولى أهمية كبيرة للمجتمع المدني

اكد المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان، اليوم السبت، أن رئيس الجمهورية أعطى أهمية كبيرة للمجتمع المدني .

 

كما دعا برمضان إلى ضرورة تشاركية الجميع في بناء الجزائر، وقال “اليوم هناك دسترة المجتمع المدني، وهناك تشاركية المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة”.

ودعا المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج ذات المتحدث إلى ضرورة إشراك المجتمع المدني في مكافحة الفساد.

س.مصطفى

26 سبتمبر، 2020 - 10:46

الارصاد تحدر من إستمرار هبوب رياح قوية على هذه المناطق

حدرت  مصالح الأرصاد الجوية، اليوم السبت، من إستمرار هبوب رياح قوية تتعدى 60 كلم / سا مع تشكل أمواج عالية تصل إلى 3 أمتار.

الولايات المعنية
جيجل، بجاية، أزفون، دلس، الجزائر العاصمة، بوهارون، تنس، مستغانم، أرزيو، وهران.

بالإضافة إلى سواحل بني صاف، الغزوات، مرسى بن مهيدي.

 

س.مصطفى

26 سبتمبر، 2020 - 10:37

الخضر يواجهون نيجيريا و المكسيكي في اكتوبر

يوجه المنتخب الوطن خلال شهر اكتوبر كل من المنتخب النيجيري و المنتخب المكسيكي، ودلك في إطار تحضيرات القادمة للتحديات الدولية.

كانت السُلطات الهولندية، قد رفضت إستقبال الأفناك على أراضيها منذ أيام، مما يجعل اللعب أمام أشبال “تاتا مارتينو” هناك مُستحيلا.

ويُنتظر أن تحسم الفاف، في إسم ثاني وديات الخضر خلال التربص القادم، هذا الأسبوع.

يُشار بأن جمال بلماضي، كان يُفضل مُلاقاة مُنافسين إفريقيين، وهو الذي ضمن مواجهة نيجيريا في التاسع أكتوبر.

 

س.مصطفى

26 سبتمبر، 2020 - 10:30

جمارك تلمسان تحجز 98كلغ من الكيف المعالج بالعريشة

تمكنت كل من الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات للجمارك بتلمسان، فرقة الجمارك بالعريشة و فرقة الجمارك بسبدو بالتعاون والتنسيق مع مفرزة من الجيش الشعبي الوطني  من حجز 98 كيلوغرام من الكيف المعالج ، البضاعة كانت على متن شاحنة . العملية تمت على اثر كمين أقيم بضواحي مدينة العريشة ولاية تلمسان. كما تم توقيف المتهمين في القضية و إحالتهما على الجهات القضائية المختصة.

عبد القادر بن خالد

26 سبتمبر، 2020 - 10:25

تفكيك شبكة مختصة في تزوير العملة الوطنية

نجحت في الساعات الاخيرة فرقة مكافحة تهريب المخدرات التابعة اللمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية عين تموشنت في عمليتين متفرقتين من الإطاحة بشبكة اجرامية مختصة في تزوير العملة النقدية و المتاجرة في المخدرات و المؤثرات العقلية.

العملية الأولى جاءت بناءا على استغلال معلومات مفادها وجود نشاط مشبوه لشبكة مختصة في الاتجار في المخدرات و تزوير العملة النقدية ، حيث تم توقيف شحصين (02) يتعلق الأمر بكل من  المدعو(م.ع) 26 سنة ،المدعو(ع.س) 30 سنة و بموجب إذن بالتفتيش صادر عن السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت تم حجز 47غ من المخدرات (كيف معالج) معدة للترويج و أوراق نقدية مزورة بقيمة 30800 دج إضافة الى معدات التزوير و أسلحة بيضاء كانت تستعمل في عصابات الأحياء.

في نفس السياق و بناءا على معلومات تفيد بوجود نشاط مشبوه لشبكة تقوم بترويج المؤثرات العقلية تمكنت ذات الفرقة من توقيف ثلاثة أشخاص ويتعلق الأمر بكل من المدعو(ل.ع) 27 سنة ،المدعو (ب.م.ط) 26 سنة ،المدعو(ب.و) 27 سنة ، وحجز 910 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع قابا بونتين ، حيث بعد استصدار اذن بتمديد الإختصاص و التفتيش صادرين عن السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت كانت النتائج ايجابية بحجز 09 كبسولات اضافية من المؤثرات العقلية و مركبة سياحية من نوع قولف سيري 03 اضافة الى أسلحة بيضاء كانت تستعمل من طرف عصابات الأحياء
المتهمون بعد تقديمهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت صدر في حقهم أمر ايداع .

ع.خ