24 ديسمبر، 2020 - 15:26

“سوقرال” تخسر أكثر من 1.7 مليار بسبب كورونا

أعلن الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لإستغلال محطات النقل البري للمسافرين (سوقرال), يوسف تسة هذا الأربعاء بالعاصمة أن خسائر الشركة جراء وباء كورونا الـ 1.7 مليار دينار منذ مارس الماضي.

وأضاف تسة خلال جلسة إستماع من طرف نواب لجنة النقل والمواصلات والإتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني أن محطة النقل البري للمسافرين (خروبة) بالجزائر العاصمة تُحضر لإستئناف ممارسة نشاطها بعد موافقة السلطات العمومية المخولة في هذا الشأن, في ضل إحترام صارم للبروتوكول الصحي المعتمد ضد جائحة كوفيد-19.

أما بخصوص الخسائر التي تكبدها الشركة جراء الجائحة ، قال ذات المسؤول أن “الشركة قد توقفت عن النشاط منذ 22 مارس 2020 ما ادى الى تراجع رقم الأعمال بـ 75 بالمائة أي بخسارة تقدر بأكثر من 1.7 مليار دينار (..) رغم ذلك تمكنت الشركة من المحافظة على مناصب الشغل”.

ومن أجل تحسين الخدمات للمواطنين، إنخرطت الشركة في مشروع الرقمنة وعصرنة طرق تسيير المحطات البرية على غرار تحديث و تطوير نظام الحجز الإلكتروني للتذاكر, إضافةً لحرص الشركة على تعميم كاميرات المراقبة على كافة المحطات خلال السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة, إلى جانب عصرنة البنية التحتية المعلوماتية  و نظام تسجيل الرحلات بهذه المحطات ووضع حيز الخدمة نظام أوتوماتيكي لتسيير حظائر الحافلات.

قدوش مهدي.

 

24 ديسمبر، 2020 - 15:10

الجنرال توفيق خارج السجن مند 3 أشهر

 بلغ الجزائر 1 ان الجنرال توفيق يتواجد في فترة نقاهة خارج السجن مند 3 أشهر ، ودلك  حسب تصريح  المحامي فاروق قسنطيني

تصريح قسنطيني لجريدة “الشرق الأوسط” اللندنية كشف من خلاله أن هذا الأخير يوجد منذ ثلاثة أشهر في مستشفى عسكري خارجي، حيث أجريت له عملية جراحية، وأنه يقضي فترة نقاهة، بعد أن أصيب بكسر على مستوى الحوض داخل السجن العسكري.

وتوقع قسنطيني تنظيم محاكمته مع بقية المتهمين الشهر المقبل، بعد أن نقضت المحكمة العليا الأحكام منذ شهرين، إيذاناً بإعادة الملف إلى مجلس الاستئناف العسكري.

س.مصطفى

24 ديسمبر، 2020 - 14:52

العالم يترقب مواجهة عسكرية بين الجزائر وإسرائيل

يترقب العالم العربي مواجهة عسكرية بين الجزائر و الكيان الصهيوني على الاراضي  الصحراوية تحت وصاية الخيانة المغربية و الاماراتية

حيث قامت قناة سكاي نيوز التي تتخذ من الامارات مقر لها، ببث مقارنة بين القوة العسكرية الجزائرية وقوة الكيان الصهيوني.

فهل يفهم الجزائريون أن الصراع التاريخي العربي الاسرائيلي، أصبح اليوم صراعا جزائريا “عسرائيلية” أي استعراض قوة العرب الممثلة في القوة الإسرائيلية ضد الجزائر.

فهل هناك ما يحضر في الخفاء بعد صفقة التطبيع والهرولة المخزية مع الصهاينة ؟ .

محمد نبيل

.

24 ديسمبر، 2020 - 14:49

المنتخب الوطني للملاحة الشراعية ينهي تربصه التحضيري لأولمبياد طوكيو 2020

أنهى المنتخب الوطني الجزائري للملاحة الشراعية تربصه التحضيري بالمدرسة الوطنية للرياضات المائية وتحت المائية بالجزائر شاطئ بالعاصمة والتي تخضع لعمليات تعقيم مستمرة تفاديا لانتقال فيروس كورونا المستجد في وسط الرياضيين.

وأوضح رئيس الإتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية حسان جيلالي أن الرياضيين المتربصين غادروا المدرسة الوطنية صبيحة اليوم بعد معسكر تحضيري دام عشرة أيام (إنطلق يوم 14ديسمبر الجاري و انتهي عشية أمس الأربعاء 23 ).

وقد سجلت في صفوف الرياضيين المشاركين في التربص ثلاث حالات إيجابية لفيروس كورونا تم إكتشافها في أول يوم بعد إجراء إختبارات “بي سي ار”.

وركز الطاقم الفني الوطني خلال هذا المعسكر على تحضير الرياضيين في إختصاص الايفول والذي سيدخل المنافسات الدولية والألعاب المتوسطية لأول مرة .

يذكر أن المنتخب الوطني للملاحة الشراعية دخل تربصه بتسعة رياضيين في اختصاصات الليزر والألواح الشراعية والايفول, ويعد هذا التربص الرابع على التوالي, تأهبا للمشاركة في الألعاب الاولمبية طوكيو-2020 وكذا ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022.

وهذه هي قائمة الرياضيين المشاركين في التربص… (كرسان مالية – عبد الفتاح ميساء – بن صراي اسامة – ايت علي سليمان لينا – حمزة بوراس – أمينة بريشي – كاتيا بلعباس – بن صراي فيصل – اسلام بن ناقة).

قدوش مهدي.

24 ديسمبر، 2020 - 14:38

قطاع الصحة يفقد أزيد من 140 مهني

كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، إن قطاع الصحة فقد أزيد من 140 مهني، منذ بداية جائحة كوفيد-19.

أضاف الوزير، خلال إجابته على أسئلة أعضاء مجلس الأمة، في جلسة علنية، أن أزيد من 10 آلاف مهني من القطاع الصحي أصيبوا بالوباء.

وعبر المسؤول الأول عن القطاع الصحي، عن مدى ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه.

وأكد بن بوزيد، إن عمل القطاع خلال هذه الجائحة، هو واجب إنساني يفرض علينا الصبر والمثابرة.

عبد الرؤوف ميلس 

24 ديسمبر، 2020 - 14:28

إسرائيل تنافس الجزائر في طبق الكسكسي..!!

تحدث إعلام الكيان الصهيوني عن مشاركته كطرف في الموروث الثقافي الغير المادي “طبق الكسكس” الدي يمثل هوية الجزائر بعدما قال “يجمعنا على الرغم من الخلافات السياسية مع البعض”

واضاف إعلام المحتل الصهيوني الدي طبعت معه الجارة المغرب “تهانينا على ادراج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو” الكسكس ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي”

كما اضاف دات المصدر “المهارات والخبرة والممارسات المتعلقة بإنتاج واستهلاك الكسكس ويسعدنا ان نشارككم حب الشعب الإسرائيلي لهذا الطبق والمشترك بيننا ما اكثره. مهارات تعكس بيئة وتراث وجذور مشتركة.” اين يقصد دول المغرب العربي من بينها الجزائر كنا هو مبين في المنشور

ف.سمير

 

 

عاجل