29 يوليو، 2020 - 15:44

سوناطراك و “سيبسا” الإسباني يوقعان على مذكرة جديدة

وقع مجمع سوناطراك و “سيبسا” الاسباني يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة على مذكرة تفاهم من أجل بحث إمكانيات الاستثمار المشترك في مجالات التنقيب و تطوير و إنتاج المحروقات في الجزائر و على الصعيد الدولي.

و وقع على مذكرة التفاهم من الجانب الجزائري الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار و الرئيس المدير العام لمجمع “سيبسا” فليب بواسو من الجانب الإسباني بمقر مجمع سوناطراك بحضور العديد من المسؤولين و الإطارات السامية في الشركتين.

29 يوليو، 2020 - 15:00

الجمعة والسبت عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، اليوم الأربعاء، بأن يومي الجمعة 31 أوت والسبت الفاتح أوت، سيكونان عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى.

 

ف.سمير

29 يوليو، 2020 - 14:57

توقيف 7 بارونات مخدرات وحجز قرابة قنطار ونصف زطلة

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أمس الثلاثاء، 7 تجار مخدرات وحجزت 145,3 كيلوغرام من الكيف المعالج، خلال عمليات منفصلة بتلمسان ووهران وبشار.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أوقفت مفارز للجيش بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ومصالح الأمن الوطني، 3 ثلاثةتجار مخدرات وحجزت 31496 قرص مهلوس بقسنطينة وسطيف والوادي.

29 يوليو، 2020 - 14:50

قوجيل يهنئ الجزائريين بمناسبة عيد الأضحى

إن مكتب مجلس الأمة، برئاسة السّيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، يتوجه إلى جميع منسوبي قطاع الصحة من طواقم طبية وشبه طبية ومسعفين وإداريين وموظفين في القطاع بهاته المناسبة الدينية الجليلة بأطيب تهانيه مشفوعة بمتمنياته لهم وأصدق دعواته لله تعالى، بأن يعيد علينا هذا العيد وأمثاله بالخير واليمن والبركات…

وإذ يتقدم مكتب مجلس الأمة بشكره للسلطات العمومية على جهودها في مواجهة جائحة فيروس كورونا – كوفيد 19 – فإنه يختص بالذكر العاملين في المجال الصحي من طواقم طبية وشبه طبية ومسعفين وإداريين وموظفين… الذين يتصدون برباطة جأش وبـإباء في هذه المرحلة الدقيقة مقدمين جهوداً جبارة لإنقاذ أرواح المواطنين… نساء ورجال الدفاع الأول الذين تركوا أهاليهم وعائلاتهم وفلذات أكبادهم ورفعوا راية الجهاد من أجل حماية النفس البشرية… فلهم منا منتهى العرفان وبالغ التقدير، وكل تحايا الإجلال والإكبار التي لن تفيهم حق تفانيهم وتضحياتهم…

وفي الختام، فإن مكتب مجلس الأمة وإذ يهنئ عموم المواطنات والمواطنين بمقدم عيد الأضحى المبارك، فإنه وبالنظر للظرف الصحي الذي تمر به البلاد… يحث على وجوب مواصلة العمل الجاد، عبر التكاتف والتعاون ومواصلة الروح الإيجابية، والتقيد الأمثل بما يصدر من الجهات المعنية من توجيهات ونصائح، في سبيل مواجهة هذه الجائحة…

 

 

29 يوليو، 2020 - 13:27

أطباء نفسانيين لمساعدة الجيش الأبيض

أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، عن إطلاق مبادرات جديدة من نوعها نفسانية لمرافقة للأطباء وأخرى للإستشارات الأسرية والمسنين.

وقالت الوزيرة في كلمتها على الإذاعة الوطنية تقديرا للجهد الكبير الذي يبذله “الجيش الأبيض” ومع إبتعادهم عن منازلهم في هذه الفترة الحساسة, سيتم إيفاد الأطباء النفسانيين المتواجدين على مستوى 275 خلية جوارية، للمؤسسات الإستشفائية ومديريات الصحة لمرافقتهم نفسيا.

وسيكون عمل الأطباء النفسانيين بزيارة الجيش الأبيض المرابط والمواجه لكورونا خلال فترات الراحة، للإستماع إليهم ولإنشغالاتهم.

29 يوليو، 2020 - 13:17

وزيرة البيئة تجتمع مع إطارات الوزارة لبحث العديد من المشاريع

في إطار متابعة المشاريع والبرنامج الوطني المسطر من طرف وزارة البيئة، اجتمعت الوزيرة نصيرة بن حراث ، يوم الثلاثاء، بالإطارات المركزيين للوزارة.

الإجتماع الوزيرة مع الإطارات بغية دراسة العديد من ملفات المشاريع سواءا تلك المبرمجة سابقا أو التي سيتم إطلاقها قريبا, وهذا عبر كامل ربوع الوطن.