17 أغسطس، 2020 - 11:20

“سونطراك” توقع مذكرة تفاهم مع “وينترشال ديا” للتنقيب عن المحروقات

وقعت شركة سونطراك اليوم الإثنين, مذكرة تفاهم مع شركة ألمانية وينترشال ديا “Dea Wintershall” من دراسة إمكانيات التعاون في مجال التنقيب عن المحروقات وتطويرها وإنتاجها في الجزائر ودوليا.

وأفد بيان لشركة سونطراك أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين سونطراك والشركة الألمانية وينترشال ديا “Dea Wintershall” وخصوصا البحث عن فرص تعاون جديدة.

للإشارة فإن شركة وينترشال ديا “Dea Wintershall” تنشط في الجزائر منذ سنة 2002 كشريك لسونطراك في تطوير مشروع رقان شمال, منذ دخوله حيز الخدمة سنة 2017 .

17 أغسطس، 2020 - 10:59

صالون الجزائر الدولي للكتاب بنسخة أخرى

من المنتظر أن تنظم وزارة الثقافة والفنون نسخة إفتراضية لصالون الجزائر الدولي للكتاب “سيلا” وهذا ضمن التدابير الوقائية لمحاربة تفشي كورونا المستجد.

وقد كشف جمال فوغالي، مدير مكتب الكتاب بوزارة الثقافة، أن قرار تنظيم نسخة إفتراضية للطبعة الـ 25 لصالون الجزائر الدولي للكتاب جاء بعد تشاور مع ممثلي دور النشر الجزائريين ومسؤولي مكتب الكتاب بوزارة الثقافة والفنون نظرا لعدم إمكانية تنظيم هذا الحدث الذي يستقطب إكثر من مليون زائر سنويا في هذا الظرف الصحي الإستثنائي.

17 أغسطس، 2020 - 10:49

وفاة رئيس دائرة بوحمامة بخنشلة

توفي،صبيحة اليوم الإثنين، رئيس دائرة بوحمامة في ولاية خنشلة، عيساني عز الدين.

وبهذه الفاجعة الأليمة تقدم والي خنشلة، علي بوزيدي، بإسمه وبإسم كل إطارات الجماعة المحلية، إلى عائلة الفقيد بواسع رحمته.

17 أغسطس، 2020 - 08:26

أمطار رعدية على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية على الولايات الجنوبية اليوم الإثنين.

الولايات المعنية ادرار و تمنرست

 

ف. سمير

16 أغسطس، 2020 - 20:53

رئيس الجمهورية يستقبل ممثلين عن مبادرة القوى الوطنية للإصلاح

إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الأحد، ممثلين عن مبادرة القوى الوطنية للإصلاح، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

للإشارة فإن مبادرة القوى الوطنية للإصلاح تضم أحزابا سياسية على غرار حركة البناء الوطني وجبهة المستقبل وجمعيات ونقابات وطنية ومنظمات إقتصادية و شخصيات وطنية.

 

16 أغسطس، 2020 - 17:48

وزير الإتصال يشرف على تسليم إعتمادات جديدة لفائدة صحفيين ومراسلين أجانب

أشرف اليوم وزير الإتصال, الناطق الرسمي للحكومة “عمار بلحيمر” على تسليم إعتمادات جديدة, لفائدة ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة في الجزائر, بغية السماح لهم بممارسة عملهم وفق ما تقتضيه قواعد المهنة.
وقد أعرب وزير الإتصال عن تقديره لـ”العمل النبيل” الذي يقوم به هؤلاء المراسلون بهدف مد جسور التقارب بين مختلف الشعوب, بإعتبارهم كما قال “همزة وصل في عالم أصبح بمثابة قرية”.
وتأتي عملية تسليم هذه الاعتمادات حسب بيان لوزارة الإتصال في إطار”الإنفتاح على المشهد الإعلامي في الجزائر بغية تمكين المراسلين الأجانب ببلادنا من ممارسة عملهم بكل هدوء وأريحية ووفق ما تقتضيه المهنية”.
وقد إستقبلت الجزائر في هذا الإطار “عدة طلبات من طرف ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المهتمين بتغطية الأحداث الوطنية بالجزائر”, يوضح ذات المصدر, مشيرا الى أنه “إستجابة لهذا الطلب, جاءت المرحلة الثانية من عملية تسليم اعتمادات ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في الجزائر”.
كما تندرج هذه العملية “ضمن المبادئ الأساسية للدستور الجزائري الذي يمنح الحق في الحصول على المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية وتمكين الصحفيين من الوصول إلى مصدر الخبر مع الاحترام التام لقوانين الجمهورية وسيادتها واستقرارها وأمنها العام والالتزام بأخلاقيات المهنة دون المساس بقيم ومقومات المجتمع الجزائري المعروف بحسن استقباله وضيافته”.
وقد تسلم اليوم قرابة 20 مراسلا اعتماداتهم, من بينهم مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية, وكالة رويترز, قناة روسيا اليوم, قناة فرانس 24, قناة الميادين وقناة الحدث.
تجدر الإشارة إلى أن عملية منح الاعتمادات لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية بالجزائر تبقى مفتوحة أمام كل الراغبين والمهتمين في تغطية كبرى النشاطات والأحداث الوطنية طبقا لما يقتضيه القانون العضوي للإعلام 2012.