15 يناير، 2020 - 14:07

“سيتيان” يفصل في مستقبل ماندي مع “البرصا”

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم أن المدرب الجديد لنادي برشلونة ” كيكي سيتيان ” لا يعتزم التعاقد مع لاعبه السابق في ريال بتيس “عيسى ماندي ” حفاظا على إستقرار المجموعة و أنه سيستقدم  إلا  مهاجم واحد لتدعيم صفوف الفريق بعد الإصابة التي تعرض لها المهاجم الأورغواياني سواريز .

و يأتي هذا القرار ليضع حد للإشاعات التي  تداولتها بعض وسائل الإعلام حول إنتقال المدافع الجزائري للبرصا .

روميساء حويشي 

 

15 يناير، 2020 - 14:04

“حركة عزم” تصدر بيانا بخصوص قانون تجريم العنصرية و الجهوية

قامت “حركة عزم” أمس الثلاثاء بإصدار بيان بعد تكليف رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” الوزير الأول “عبد العزيز جراد” بإعداد مشروع قانون يجرّم كل مظاهر العنصرية و الجهوية و الكراهية.

وجاء بيان “حركة عزم” للإلحاح على بعض الإشارات التي يجب أن يتضمنها القانون, و أهمها تجريم حركة الماك و تصنيفها كمنظمة إرهابية و معاقبة كل من يؤيدها أو ينتسب إليها, إضافة إلى تجريم رفع أي راية غير العلم الوطني.
كما نوهت الحركة إلى معاقبة كل من يسخر أو يسيء إلى مكونات الهوية الوطنية و كذا رموز الشعب و الدولة.
وتناول البيان أيضا ضرورة تشديد العقاب على كل من يرفع شعارات عنصرية في أي نشاط كان, أو من يستضيف أصحاب هذه الشعارات أو الخطابات كالصحف و القنوات الإعلامية و المواقع الإلكترونية.
ونوهت الحركة إلى لزوم تغيير أسماء النوادي أو الفرق الرياضية و الثقافية و كذا الأحزاب و الجمعيات التي تحمل أسماء و تصنيفات عرقية و فئوية أو تتبنى أحدا من هذه الخطابات, إضافة تشديد العقاب على كل المسؤولين الذين يكرسون العنصرية و الجهوية في مؤسسات الدولة خاصة على أصحاب الخطاب التحريضي في وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي.
و أكدت حركة عزم في الأخير على ضرورة التقيد  باللغة العربية في الخطابات و التصريحات, و أشارت إلى لزوم التطبيق الفعلي و الصارم للنصوص دون انتقائية و لا محاباة و لا تساهل.

للإشارة فإن إعداد مشروع القانون جاء على خلفية انتشار خطب الكراهية و العنصرية بالجزائر على مدى الأشهر الماضية, و التي جعلت من الحراك الشعبي يحيد عن أهدافه و يتشتت شمله إضافة إلى تعميق الشرخ بين أبناء الشعب الواحد.

وليد بن أحمد.

15 يناير، 2020 - 13:49

وزير التربية يستقبل ممثلي أولياء التلاميذ.

إستقبل وزير التربية و التعليم ” محمد واجعوط ” ممثلي أولياء التلاميذ بمقر الوزارة هذا الأربعاء , و أفادت وزارة التربية في بيان رسمي لها على أن اللقاء يعد فرصة

للتعارف و تبادل الأراء بين الطرفين و أكد ذات البيان أن اللقاء يندرج في إطار رسم الحوار الجاد و الفعال , هذا وقد دعى وزير التربية ممثلي الأولياء للإنخراط الجدي و

المكثف وبصفة دائمة كطرف فعال في المدرسة الجزائرية من أجل  التمكن من تحقيق كامل إحتياجاتها .

سفيان مروى .

 

15 يناير، 2020 - 13:16

رئيس الجمهورية يستقبل يوسف الخطيب

إستقبل اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون , المجاهد قائد الولاية التاريخية الرابعة “يوسف الخطيب” , و هذا ضمن سلسلة المشاورات الواسعة التي أطلقتها الرئاسة تحضيرا لتعديل الدستور .

و حسب بيان الرئاسة الجمهورية فإن اللقاء تميز بتبادل وجهات النظر حول أنجح السبل لمنع الإنحراف عن بيان أول نوفمبر حتى لا نتعرض لعوامل التفرقة و التشتت .

و أبدى المجاهد “يوسف الخطيب”  إهتماما خاصة بالجانب المتعلق بكتابة التاريخ للحفاظ على الذاكرة الجماعية للشعب الجزائري , كما قدم اقتراحات و أراء لضمان مستقبل أحسن للأجيال الصاعدة .

 

ب عبد القادر 

 

15 يناير، 2020 - 13:04

بن سبعيني يغيب لأسابيع عن الميادين

سيبتعد  الدولي الجزائري و لاعب بوريسيا منشغلادباخ الألماني عن الميادين لأسابيع بسبب معاناته من إصابة عضلية و هذا حسب ما كشف عنه الحساب الرسمي للنادي الألماني على  “تويتر “ .

هذا الغياب سيشكل ضربة موجعة بالنسبة للمدرب خاصة و أنه سيضيع مباريات الفريق محليا و قاريا بإعتبار النجم الجزائري من ركائز الأساسية في تشكيلة مونشغلادباخ .

روميساء حويشي .

15 يناير، 2020 - 12:57

شنقريحة: الجيش سيظل محافض على وحدة التراب الوطني

 أكد رئيس أركان الجيش اللواء السعيد شنقريحة، اليوم ، أن الجيش سيبقى و سيظل محافظا على وحدة التراب الوطني.

في اليوم الثالث من زيارته للناحية العسكرية الرابعة  بمقر قيادة القطاع العملياتي جنوب شرق جانت ترأس اللواء سعيد شنقريحة لقاء توجيهيا نقل فيه تهاني و تشجيع رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون إلى كل أفراد الجيش الوطني الشعبي نظرا للمجهودات التي يبذولونها يوميا في مواجهة المخاطر و التهديدات .
كما أبدا اللواء إستعداده للعمل على  ترسيخ أسس العمل المنسق بين كافة مكوينات الجيش بما يمكن بناء جيش قوي عصري قادر على ضمان سلامة التراب الوطني و الحفاض على السيادة الوطنية .
ب.حسين 
عاجل