13 مايو، 2019 - 14:37

سيدي السعيد أمام القضاء الجزائري قريبًا

كشفت مصادر موثوقة لـــ”الجزائر1″ أن الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين،عبد المجيد سيدي السعيد،قد تم إستدعاءه للمثول أمام القضاء الجزائري للإستماع إلى أقواله و التحقيق معه في عدة قضايا فساد متورط فيها.

و بحسب ذات المصادر من المحتمل أن يمثل زعيم النقابية المركزية سيدي السعيد أمام المحكمة في غضون الأيام المقبلة.

لكن مصادرنا لم تشر إلى أية محكمة سيقف أمامها سيدي السعيد و إن كانت تتوقع أن تكون محكمة سيدي أمحمد أو بئر مراد رايس.

عمّــــار قـــردود

13 مايو، 2019 - 13:56

مجلس الأمة يدرس مشروع قانون يتعلق بالأنشطة النووية

عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، لمجلس الأمّة، اجتماعًا بمقر المجلس، برئاسة أحمد أوراغي، رئيس اللجنة، صباح اليوم الإثنين 13 ماي 2019، استمعت فيه إلى عرض حول المشروع قدّمه ممثل الحكومة، محمد عرقاب، وزير الطاقة، بحضور فتحي خويل، وزير العلاقات مع البرلمان،يتمحور حول الأنشطة النووية،

وقد قدّم ممثل الحكومة عرضًا حول مشروع القانون المتعلق بالأنشطة النووية باعتباره برنامجًا سلميًا لاستخدام الطاقة النووية، والذي يتطلب إطارًا قانونيًا لتحديد قواعد الأمن والسلامة، ويأتي هذا المشروع في إطار اتفاقيات تعاون التي وقعت عليها الجزائر مع العديد من الدول والهيئات الدولية.

من جهتهم، طرح أعضاء اللجنة العديد من الأسئلة والانشغالات حول الأحكام التي تضمنها المشروع، فأجاب عليها ممثل الحكومة وسلّط الضوء على النقاط التي وردت فيها.

والجدير بالذكر، أنّ اللجنة تعكف حاليًا على إعداد تقرير حول مشروع القانون المتضمن الأنشطة النووية، سيُعرض في الجلسة العامة التي سيعقدها المجلس لاحقا لمناقشة المشروع المذكور.

-التحرير-

12 مايو، 2019 - 18:21

رسميًا و إداريًا…محمد جميعي أمينًا عامًا لـــ”الآفلان‎”

صادقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، على النتائج المنبثقة عن الدورة الاستثنائية للجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، التي تمخض عنها انتخاب النائب البرلماني و القيادي بالحزب العتيد محمد جميعي-إبن ولاية تبسة-، كأمين عام لــ”الآفلان”.

و وفقًا لبيان صادر عن الحزب العتيد اليوم الأحد جاء فيه “أنه طبقًا لأحكام المادة 37 من القانون العضوي للأحزاب تم إيداع ملف المطابقة لدى المصالح المختصة بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وعليه تمت المصادقة على النتائج، تحت رقم 03949 بتاريخ 11 ماي”.

-التحرير-

12 مايو، 2019 - 18:14

رسميًا..رفع الحصانة البرلمانية عن ولد عباس و بركات هذا الخميس

كشفت مصادر برلمانية عليمة لـــ”الجزائر1″ بأنه من المرتقب أن ترفع اللجنة القانونية بمجلس الأمة الحصانة القانونية عن الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني و السيناتور جمال ولد عباس و وزير التضامن الوطني الأسبق السعيد بركات رسميًا الحصانة البرلمانية عنهما بتهم الفساد و تبديد أموال عمومية و إستغلال النفوذ.

عمّــــار قـــردود

12 مايو، 2019 - 18:09

محاكمة حنون يوم 20 ماي الجاري

كشفت مصادر عليمة لــ”الجزائر1″ أنه من المنتظر أن يتم الشروع في مجريات محاكمة زعيمة حزب العمال لويزة حنون يوم الإثين المقبل المصادف لــ20 ماي الجاري.

و قد تأسس عدد من المحامين للدفاع عن حنون يُقدر عددهم 4 محامين من ضمنهم مقران آيت العربي الذي زار حنون أمس السبت بالسجن المدني بالبليدة و قال بأن روحها المعنوية جد عالية وفقًا لذات المصادر.

الجدير بالذكر أن الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون مثلت يوم الأربعاء الماضي أمام محكمة البليدة العسكرية قبل أن يتم إيداعها الحبس المؤقت بأمر من قاضي التحقيق العسكري.

-عمّــــار قـــردود

عاجل