10 مارس، 2019 - 17:40

بن غبريت تخرج عن صمتها؟؟

قالت وزيرة التربية نورية بن غبريت اليوم على حسابها في شبكة التواصل الاجتماعي  فايس بوك ان خروج التلاميذ إلى الشارع بالأمر الخطير و أنه :” علينا جميعا الواجب الأخلاقي والالتزام وكذا المسؤولية لحماية مدرستنا وتلاميذنا وأطفالنا”.

كما أضافت بن غبريت  : “المدرسة، كونها مجانية وإجبارية، فهي إذا *مدرسة الشعب*. لنحافظ عليها جميعا من كل عمل مقصود أو غير مقصود يهدف إلى تسييسها المفرط واستغلالها  و “نعمل كلنا، أولياء، أساتذة، تلاميذ ومؤطرين على كلمة واحدة: المدرسة الجزائرية *فوق كل اعتبار!”

10 مارس، 2019 - 16:22

مجلس الأُمَّة يدرس مشروع قانون الفساد

في إطار دراستها لمشروع القانون الذي يعدل ويتمم القانون رقم 06-01   المؤرخ في 21 محرم عام 1427 الموافق 20 فبراير سنة 2006، والمتعلق بالوقاية من الفساد و مكافحته، عقدت لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي، لمجلس الأُمَّة، اجتماعا بمقر المجلس، اليوم الأحد 1015 مارس 2019، برئاسة السيد نور الدين بلأطرش،  رئيس اللجنة، خصص للاستماع إلى عرض حول مشروع القانون، قدَّمه ممثل الحكومة، السيد الطيب لوح، وزير العدل، حافظ الأختام، بحضور السيد محجوب بدَّة، وزير العلاقات مع البرلمان، تطرق فيه إلى مختلف التعديلات و التتميمات التي أدخلت على القانون رقم 06 – 01، و أهميتها في الوقاية من الفساد و مكافحته.

 

هذا وقد دار نقاش ثري، استمع فيه ممثل الحكومة إلى ما طرحه أعضاء اللجنة من أسئلة وملاحظات حول الأحكام التي تضمنها مشروع القانون، وأجاب عليها بمزيد من الشرح والتوضيح.

 

ويندرج هذا الاجتماع في إطار إعداد اللجنة تقريرا تمهيديا حول المشروع لعرضه لاحقا في الجلسة العامة.

10 مارس، 2019 - 14:32

زعلان.. بوتفليقة إستجاب لكلمة الشعب ولن يكمل العهدة

صرح عبد الغاني زعلان، مدير حملة المترشح عبد العزيز بوتفليقة، أن الأخير حيّا المسيرات الشعبية وتحضر الشباب.

وذكر زعلان، أن بوتفليقة، استعمل كلمة مباشرة “بعد الانتخابات ستكون ندوة الوطنية يحدّد في تاريخ الانتخابات المسبقة”.

كما اكد  زعلان، أن المترشح بوتفليقة، قال دون مراوغة وبعبارات، أنه سيقوم بتغيير النظام والذي ” يعتبر المطلب الأساسي للنظام”.

ف.سمير

 

 

10 مارس، 2019 - 14:25

الجيش يفتخر بالشعب الجزائري

صرح الفريق قايد أحمد صالح نائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش، خلال زيارته للمدرسة الوطنية التحضيرية بالرويبة أن الجيش الوطني الشعبي يفتخر أنه من صلب الشعب الأبي والأصيل.

مشيرا ، أن الجيش الوطني يعتز من انه يقاسمه ذات القيم والمبادئ.

وقال قايد صالح ”يشترك معه هذه المقومات العريقة والسامية للشخصية الوطنية، ويعتقد جازما وبكل اعتزاز وفخر ان شعبنا يمثل الخصال والمميزات”.

“هو خليق ان ينجب جيشا بذات المواصفات”.

س.مصطفى