31 ديسمبر، 2020 - 21:51

شابة ايطالية تنطق بالشهادتين بقلب تيزي وزو

شهد  مسجد الفرقان الواقع بحي “بكار” بعاصمة ولاية تيزي وزو . قيام شابة ايطالية  بالنطق بالشهادتين معلنة بذلك دخولها في ديننا الإسلامي الحنيف.وقد كان ذلك بحضور كربع سنوسي إمام المسجد وكذا جموع من  المصلين وسط التكبيرات في أجواء مؤثرة .

هذا وقد اختارت الوافدة الجديدة لدين الحق اسم “الجوهر” كاسم جديدا لها مؤكدة أن اقتناعها الكامل بما ينص عليه الإسلام هو ما دفعها لاعتناقه .للإشارة أن الشابة الايطالية هي زوجة لشاب ينحدر من تيزي وزو

حيث تعرف بها وتزوج بها في ايطاليا    قبل أن يقرر إدخالها للجزائر وتيزي وزو على وجه الخصوص من اجل أن تعلن عن دخولها في ديننا الإسلامي الحنيف هذا وفي اتصال هاتفي أكد  عيسى بوعيشة مدير الشؤون الدينية و الأوقاف لتيزي وزو. انه سيتم في الأيام المقبلة دعوة الايطالية إلى مقر المديرية

حيث سيتم استقبالها وتكريمها في إطار رسمي  أين سيتم تكريمها  و منحها المصحف الشريف وكتبا  ومؤلفات  تتحدث عن دين الحق عن آخر الديانات ودين  سيد الخلق رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم للإشارة أن ولاية تيزي وزو تتصدر المرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد الأجانب اللذين ينطقون الشهادتين بها ويعلنون إسلامهم فيها ويدخلون في دين الله أفواجا  .

 

كاتيا.ع

31 ديسمبر، 2020 - 21:34

زيارة ميدانية للمنطقة الصناعية بلدية الجلفة

 قام مساء اليوم الخميس31 ديسمبر 2020 ، السيد دومي_جيلالي والي ولاية الجلفة بزيارة تفقدية قادته إلى المنطقة الصناعية ببلديةالجلفة و كذا منطقة النشاطات. 
اين قدم له عرضا شاملا حول المنطقة الصناعية و منطقة النشاطات ولوحظ بعض الإختلالات على غرار تسجيل 165 قطعة ارضية مهجورة، أصحابها لا يزالون اي نشاط اقتصادي ، ووجه تعليمات صارمة على ضرورة تطهير العقار الصناعي وتوجيه إعذارات قانونية و متابعات قضائية لأصحاب الأراضي الذين اخلوا بدفتر الشروط .
وصرح السيد الوالي أن الاستثمار الحقيقي هو الذي يخلق الثروة و يحقق إضافة للولاية ولابد من تظافر الجهود لإعادة بعث وتفعيل المنطقة الصناعية و منطقة النشاطات للدفع بعجلة التنمية و هذا عن طريق استثمار حقيقي خلاق يساهم في امتصاص البطالة.
كما وقف في نفس السياق المسؤول الاول عن الجهاز التنفيذي بالولاية على عينات لمستثمرين جادين بمنطقة النشاطات .
أسامة مداح

31 ديسمبر، 2020 - 21:30

إستئناف أنشطة النقل ما بين الولايات

قررت الحكومة اليوم الخميس، استئناف النقل البري بين الولايات تدريجيا بعد توقفه لفترة طويلة بسبب وباء كورونا.

ويدخل هذا الاستئناف التدريجي والـمراقب لأنشطة النقل حيز  التطبيق  ابتداء من  يوم  الجمعة  الفاتح جانفي 2021 .

هذا وسيم إطلاق بقية وسائل النقل العمومية، على غرار القطارات والميترو في مرحلة ثانية وفقًا لتطور الوضع الوبائي.

وسيخص الاستئناف التدريجي والـمراقب لحركة النقل بين الولايات، وسائل النقل بالقطار والحافلة وسيارات الأجرة.

وقد تم تحديد عدد المسافرين بمعدل50% بالنسبة للحافلات، و5 أشخاص بالنسبة للمركبات ذات 9 مقاعد، و4 أشخاص للمركبات ذات 7 مقاعد.

31 ديسمبر، 2020 - 21:24

وزير الخارجية يهنىء الجزائريين

هنأ وزير الخارجية صبري بوقادوم مساء اليوم الخميس الجزائريين بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2021.

 

31 ديسمبر، 2020 - 21:20

الجلفة:غلق السنة المالية لسنة 2019 -2020

اشرف صباح اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020 ، السيد والي ولاية الجلفة دومي_جيلالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء الهيئة التنفيذية ، على غلق السنة المالية لسنة 2019 -2020 ، بمقر الخزينة العمومية ، و في هذا الشأن اسدى والي الولاية على ضرورة إستهلاك الاعتمادات المالية و تسوية كل الملفات القابلة للدفع إلى جانب إستدراك كل التأخرات ، كما امر السادة الامين العام للولاية ، مدير الإدارة المحلية، المفتش العام للولاية على تصفية حسابات البلدية في اقرب الآجال .

 

أسامة مداح

عاجل