8 نوفمبر، 2020 - 13:12

شاب يحرض طفلة على الدعارة

نطقت رئيسة الجلسة بمحكمة الجنح بعزازقة بولاية تيزي وزو بحر الأسبوع الفارط. بعقوبة 18 شهرا حبسا نافذا و غرامة مالية قدرها 100 ألف دينار بعدما كانت التماسات النيابة توقيع عقوبة 7 سنوات سجنا نافذا و 200 ألف غرامة مالية في حق المتهم الموقوف المدعو “ح” في العقد الثالث من العمر.أعزب.القاطن بقرية ابيزار بمنطقة تيمزار وهي القرية التي شهدت هذه الوقائع في الصائفة الفارطة.

حيث وجهت له جنحتي إبعاد قاصر لم تكمل أل 16 سنة وتحريضها على الفسق و الدعارة إضرارا  بالضحية “و” البالغة من العمر 10 سنوات مع حصولها على تعويض قدره 100 ألف دينار بعدما مطالبتها بواسطة دفاعها ب200 ألف دينار في هذه القضية التي تعود حسب مصادر قضائية. 

والتي تمت معالجتها في جلسة سرية إلى تنقل الضحية وعائلتها للإقامة في تلك القرية أين استأجروا منزلا قادمين من قرية أخرى.حيث و بتاريخ الوقائع أرسلها والديها إلى محل المواد الغذائية قصد اقتناء الحاجيات اليومية هناك كان المتهم يترصد لها وشرع في ملامستها والتحرش بها مع محاولة إبعادها برغبتها ودون لفت الانتباه  إلى مكان أكثر عزلة بعيدا عن الطريق قبل أن يتركها في حالها وهرب بجلده بعد مرور ولدين  بعين المكان هناك لاذت الضحية إلى منزلها العائلي بالفرار مهرولة  وهي مرعوبة وفور دخولها روت لوالدها ما وقع لها .

وبعد  تحريات قام بها الأب توصل إلى تحديد هوية المتهم وقام برفع شكوى لدى مصالح الأمن التي وبعد أن استجوبت المتهم اعترف بكل ما نسب إليه كما اعترف لدى تقديمه أمام   وكيل الجمهورية إلا انه وبعد استجوابه في جلسة المحاكمة أنكر وعاد عن تصريحاته زاعما انه لم يلمس الضحية ولم يتحرش بها وإنما اصطدم فقط بها في الطريق لما كانا يسيران على الأقدام .

حياة.ا

8 نوفمبر، 2020 - 13:05

الجلفة.. أولياء تلاميذ متوسطة ببلدية الزعفران يحتجون‎

دخل أولياء التلاميذ ببلدية الزعفران بالجلفة، في حركة احتجاجية ومنعوا أبنائهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة.
وطالب الأولياء بالتدخل العاجل لإيجاد حل فوري لمشكلة الاكتظاظ التي تعاني منها متوسطة عمر عبد العزيز الوحيدة، والتي تحولت اليوم إلى محشر حقيقي بدل مؤسسة تربوية للدراسة.
مطالبين الجهات المعنية التدخل العاجل لانطلاق مشروع انجاز المتوسطة الجديدة الذي تأخر رغم برمجته منذ أكثر من 06 أشهر.
وتعاني المؤسسة من الاكتظاظ غير المسبوق، وعدم استيعاب أقسامها للعدد المتزايد من التلاميذ المتمدرسين بها والذي يقارب 900 تلميذ، ما معدله 55 تلميذ بالقسم الواحد.
اسامة مداح

8 نوفمبر، 2020 - 12:59

بوتفليقة متهم في انهيار “بنك الخليفة”

كشف عبد المومن خليفة،خلال انطلاق المحاكمة اليوم رفقة 11 متهما بمجلس قضاء البليدة، أن النظام السابق تسبب في انهيار مجمع الخليفة و أنه ترك 90 مليار دينار ببنك الخليفة عند توقيفه، وكان بإمكان البنك الإستمرار في العمل.

 

وقال عبد المومن خليفةعبد المومن، أن الوزير السابق محمد جلاب ورئيس الجمهورية السابق بوتفليقة يتحملون مسؤولية انهيار الخليفة.

س.مصطفى

8 نوفمبر، 2020 - 12:50

وزير الداخلية كمال بلجود يجتمع مع نظيره الفرنسي

أجرى، اليوم الأحد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، لقاء مع نظيره الفرنسي، جيرالد درمانان.

ونشر وزير الداخلية الفرنسي، عبر صفحته الرسمية على تويتر، صورة للقاء الذي جمعه مع وزير الداخلية الجزائري.

وكتب الوزير الفرنسي “كان لي لقاء مع السيد كمال بلجود، وزير الداخلية الجزائري، تبادلنا خلال اللقاء سبل زيادة التعاون الوثيق بين البلدين، لاسيما بخصوص مسألة الهجرة ومكافحة الإرهاب”.

8 نوفمبر، 2020 - 12:49

الرئيس تبون يعزي في الفقيد لخضر بورقعة

بلغ الجزائر 1 ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قدم تعازيه الخالصة لعائلة المجاهد الراحل لخضر بورقعة، بعدما وافته المنية الأربعاء الفارط.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد تنقل عبد الحفيظ علاهم مستشار برئاسة الجمهورية مكلف بالعلاقات الخارجية، إلى بيت عائلة الفقيد المجاهد لخضر بورقعة، وقدّم لها التعازي باسم رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون.

ف.م

8 نوفمبر، 2020 - 12:37

الرئيس تبون يعزي عائلة المجاهد الراحل لخضر بورقعة

حسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد تنقل عبد الحفيظ علاهم مستشار برئاسة الجمهورية مكلف بالعلاقات الخارجية، إلى بيت عائلة الفقيد المجاهد لخضر بورقعة، وقدّم لها التعازي باسم رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون.

وأضاف البيان، أن المستشار تنقل كذلك بعدها إلى مستشفى الأمن الوطني بالعاصمة، للإطمئنان على زوجة المرحوم بورقعة.

عاجل