23 أكتوبر، 2019 - 18:37

الجزائر ستتحول إلى بلد مستورد كليًا للبترول و الغاز في آفاق 2040..!

دقّ خبراء الطاقة اليوم الأربعاء نواقيس الخطر و كشفوا حقائق صادمة و الجزائر ستتحول إلى مستورد للغاز في 2030 لضمان تغطية الإستهلاك المحلي من الطاقة الكهربائية،و أشاروا إلى أنه في 2022 سينتهي الريع وتصبح عائدات البترول صفر وفي 2030 سيصبح مستوى الاستهلاك الطاقوي الوطني يساوي مستوى الإنتاج وبالتالي توقعات بأن تتحول الجزائر إلى بلد مستورد كليًا في ما بين 2035 إلى 2040.

هذه التوقعات المبنية على عدة حقائق و معطيات أعلن عنها عدد من الخبراء المختصين كالوزير الأسبق للطاقة عبد المجيد عطار،و الخبير رضا طير في ندوة نظمتها حركة مجتمع السلم “حمس”بمقر الحزب.

الخبراء رافعوا لصالح مشروع قانون المحروقات والتمسوا فيه إيجابيات عديدة،لكن الظروف الحساسة التي تمر بها الجزائر تستوجب التريث وتأجيل مشروع القانون على الأقل 6 أشهر.

جهاد أيوب

23 أكتوبر، 2019 - 18:25

توقعات بإنهيار سوق “السكوار” ببور سعيد بعد سجن بارونه الجنرال جبار مهنا

يتوقع عدد من الخبراء و المختصين و المتتبعين بإحتمال وارد لإنهيار تام لسوق “السكوار” للعملات الصعبة الكائن ببور سعيد بالجزائر العاصمة خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة و ذلك بعد سقوطه بارونه الأول و العقل المدبر و المتحكم في أكبر سوق للدوفيز في البلاد في إشارة إلى الجنرال جبار مهنا الذي تم إيداعه الحبس المؤقت بسجن البليدة العسكري.

جهاد أيوب

23 أكتوبر، 2019 - 18:18

إستدعاء عمار سعيداني للتحقيق إلى محكمة الشراقة

كشفت مصادر متطابقة لـــ“الجزائر1” أن الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني،عمار سعيداني،قد تم إستدعاءه إلى محكمة الشراقة بالجزائر العاصمة للتحقيق معه.

و لم تشر ذات المصادر إلى نوعية التحقيق أو التهم التي يواجهها سعيداني و لا تاريخ مثوله أمام العدالة.

جهاد أيوب

23 أكتوبر، 2019 - 18:04

تطورات خطيرة في أحداث العمارية بالمدية بسبب بقايا عصابة بوتفليقة

لا تزال حتى اللحظة إحتجاجات سكان بلدية العمارية بولاية المدية على السكن متواصلة،حيث صعّد المواطنين من لهجة الإحتجاج قابلتها قوات الأمن بإستخدام الغازات المسيلة للدموع، حيث طالب المحتجون بضرورة إايفاد لجان وزارية للتحقيق في تجاوزات بقايا عصابة بوتفليقة بولاية المدية على خلفية التجاوزات الفادحة و الخطيرة التي تم تسجيلها في التوزيع غير العادل و المبني على المحاباة و الوساطة و المحسوبية من طرف السلطات المحلية و خاصة الولائية.

الجزائر1

هذا و تم اليوم الأربعاء الافراج عن قائمة السكنات الاجتماعية ببلدية العمارية , و التي تبعتها حالة احتقان و غليان و فوضى كبيرة من طرف ابناء البلدية المهمشين خصوصا الشباب على التلاعب بهاته القوائم ,و استبدال ذوي الحقوق بالامهات العازبات و حتى الفتيات و الاشخاص من اقارب المسؤولين ,سواء المحليين او الولائيين و هذا ما يؤكد على انه لا تزال تصرفات النظام البوتفليقي متخندقة في الادارات خصوصًا في ولاية المدية .

الجزائر1
الجزائر1

23 أكتوبر، 2019 - 14:48

استئصال ورم بوزن 4 كغ من مبيض سيدة بباتنة !

تمكن الفريق الطبي للمؤسسة الاستشفائية بنقاوس بباتنة نهار اليوم من استئصال ورم كيسي لسيدة تبلغ من العمر 64 سنه يصل وزنه الى 4 كيلوغرام في ظاهرة فريدة من نوعها .

الورم الذي كان بالمبيض الأيمن استأصل نهار اليوم من طرف فريق طبي شاب الذي تفاجئ بحجم الورم المستأصل , و أكد الطبيب المشرف على العملية أن المريضة في حالة صحية مستقرة وهي في تحسن مستمر .

كوثر تبيقي

عاجل